4 مارس، 2024 4:32 ص
Search
Close this search box.

اوهام الانقلاب الامريكي على الامريكان

Facebook
Twitter
LinkedIn

ابدأ كلامي بتوضيح موقفي الثابت والمعروف باني ضد مايسمى بالعملية السياسة في العراق وضد المحتل ومن جاء معهم وان من يحكم العراق هم شلة من الفاسدين اللصوص … انتهى

في مقهى الشابندر قال مؤكدا هل سمعت بالخبر ان عزت الدوري الامين العام لحزب البعث وعلى راس وفد من البعثيين موجود في الولايات المتاحدة للتفاهم على الانقلاب العسكري الذي سيقوده حزب البعث والامريكان في العراق !!! كان لزاما علي ان اضحك بصوت عال انتبه له كل من في المقهى … وسالته مستهزأ وهل تم تحديد من سيكون الرئيس واسماء الوزراء ..واضاف هل سمعت (( الشعب سيحاسب الخونة انتظروا ساعة الصفر )) ((الى اهالي بغداد ستصحون قريبا في الصباح وستسمعون السماعات تنادي حظر التجوال ))((انباء انه سوف يسحب الحكم من يد الاحزاب ويسلم لقائد عسكري )) .. قلت له ماهذه الشعارات بيان رقم واحد هذه احلام واوهام لم يحن الوقت بعد لها وليت ذلك يحصل ولكن هل تصدق ذلك من يصدق ان عزت الدوري والمقيم في السعودية موجود في امريكا هل من المعقول ذلك !!!

قلت ليس غريبا تصديق مثل هذه الاخبار وحتى ( ابطال ) حزب الدعوة يرددون ذلك مثل المتخلف من البصرة عبد الصمد الذي اذا عثر بالشارع يقول حزب البعث وراء ذلك ويعد للقيام بانقلاب … التخلف .

لكن من اين هذا الدخان وماهي النار التي اطلقته ما حقيقة هذه الاخبار .. عقد يوم السبت الماضي تجمع في ولاية مشيغان واظن في مدينة ديترويت اقامته الجمعية الوطنية العراقية الامريكية حضره ليس اكثر من 100 شخص او اقل ..والقى في المؤتمر عدد من العراقيين كلمات ابرزهم السناتور الامريكي جيمس كاتي عمدة مدينة وارن كلمة اشاد فيها بحكومة العراق قبل 2003 واستنكر ماحدث في العراق بعد عام 2003 (( لااريد الدخول بالتفاصيل الان ولكن ايضا في امريكا هناك كلاوجية ))… انا ما يهمني في الامر كلمة ايهم السامرائى الذي دعى الى تشكيل حكومة انتقالية والاستعانة بضباط من الجيش العراقي يتراسها الفريق الاول الركن عبد الواحد شنان ال رباط .. في ختام المؤتمر تم توجيه رسالة الى الرئيس الامريكي داعين فيها دعم الحكومة الانتقالية الجديدة .. نعود الى هذا التجمع .. ايهم السامرائي لمن لايعرفه وربما نسي البعض من هو هذا الامريكي الجنسية الذي جاء مع المحتل مع الامريكي اياد علاوي واصبح اول وزيرا للكهرباء .. وللتاريخ اول من بدأ بتدمير ما تبقى من الكهرباء هو ايهم السامرائي (( لماذا لعدة اسباب منها انه لديه شركة طاقة او هكذا ..في امريكا )). وللتاريخ اول من بدأ بسرقة اموال العراق وسن سنة سيئة هو ايهم حتى بلغ مقدار المبالغ التي سرقها هو وعصابته والقصور في جزر الكناري اكثر من 4 مليار دولار فكيف يتكلم مثل هذا الشخص عن مشاريع لانقاذ العراق وتارة يتكلم باسم السنة وتارة باسم المقاومة الشريفة انت لو كنت حريصا وشريفا لقمت بخدمة العراق انذاك (( والموضوع يطول )).. ساعطي الحق لنفسي بالتكلم عن اثنين مع انه ليس لي علاقة بهم اولهما ( اجزم )ان حزب البعث ليس له علاقة بهذا الاجتماع فليس من المعقول ان ياتي البعث ليمد يده للامريكان من يصدق ذلك والجهة الثانية هي البطل القائد عبد الواحد شنان فهذا رجل نعرفه باستقامته واخلاقه واصله واصوله اجزم انه ليس له علاقة بايهم ومن وراء ايهم … كفى خداع للشعب العراقي والمتاجرة باحزانه والامه كفى ..

اما الموضوع الاخر الذي جعل الناس يتفاءلون بالانقلاب الامريكي هو تجوال بعض العسكريين الاميركان في شارع المتنبي .. وتشاء الصدف ان اكون هناك غير بعيد وفي تصوري وربما اكون على خطأ ..هو اجتهاد من قائدهم ليس اكثر ولا اقل( لنذهب) بجولة هناك مصطحبين على مايبدو صحفية امريكي لا اكثر ولا اقل .. اما ان الموضوع فيه تحدي نعم هو تحدي لكن لمن التحدي لمن كلنا نعرف كيف يتعامل ابسط امريكي مع اكبر شخص بالسلطة كلنا نعرف كيف ينادي السفير الامريكي عليهم عندما يريد مقابلتهم فممن الخوف ممن ..

وخلاصة الموضوع رسالتي الى الشعب العراقي الابي الجائع المظلوم انا اعرف وانا منكم كلنا نتمنى حدوث انقلاب والتخلص من الطغمة الظالمة الفاسدة .. لكن اؤكد لكم واني على ثقة ان الامريكان لن يقوموا بانقلاب لن ذلك يتناقض مع هدفهم عند احتلال العراق وهو (( تخريب العراق من لديه شك )) والا هم يعرفوا جيدا الحثالات التي نصبوها في البداية في مجلس الحكم امثال الجلبي والجعفري وعلاوي وطالباني والباجهجي والبراك والمحمداوي وبحر العلوم والياور وموفق ويونادم ومحسن والجادرجي والحكيم اما صون كول جابوك فلكم الحكم … هم يعرفون هؤلاء جيدا لكن ذلك هو المطلوب …اما الانقلاب الحقيقي فيجب ان يتم بيد الشعب بيد الوطنيين منهم وانا لا اتحدث عن عمل عسكري انما رفض كل الظواهر السلبية والفساد والتغبير عن هذا الرفض حاليا سلميا اما في المستقبل اذا بقيت الامور هكذا .. فالله وحده هو الذي يعرف الى متى يطول الصبر .لكن الذي اعرفه ان الوصي عبد الاله لم يعمل جزء بالمليون مما تعملون ومع هذا سحله الشعب فماذا سيعمل لكم .. بسم الله الرحمن الرحيم ربنا قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا صدق الله العظيم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب