9 أبريل، 2024 6:07 ص
Search
Close this search box.

اول كذبة لمحافظ البصرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

يبدو ان الكذب والضحك على العراقيين صار سمة كل مسؤول عراقي ابتداءا من رئيس الوزراء وحتى اصغر مدير ناحية وقد وجد هؤلاء ان الكذب والوعود الزائفة هي افضل وسيلة لتخدير العراقيين والاستمرار في مناصبهم دون وجع او قلق. ولكن العجيب ان العراقيين يعرفون كذب المسؤولين واستهاترهم ومع ذلك يسكتون بكل خنوع، كما بات المسؤولون المنتخبون يدركون هذه الحقيقة فلا يهتمون لشيئ طالما انهم يخدمون احزابهم التي بدورها تتغاضى عن فسادهم وقلة مبالاتهم.
قبل اسبوعين اجرت قناة الشرقية مقابلة مطولة مع محافظ البصرة الجديد الذي اخذ يكيل الوعود شمالا ويمين، ونحن ندرك ان الرجل لم يمض عليه الكثير وتحقيق وعوده يتطلب وقتا ولكن وعد البصريين وعدا قاطعا حول الكهرباء. فقد قال ان جو البصرة قاس جدا ويختلف عن سائر محافظات العراق كما ان شهر رمضان على الابواب لذلك سنجعل الكهرباء مستمرة بواقع ثلاث ساعات تجهيز وثلاث ساعات للمولدات الاهلية اي ان الكهرباء الوطنية ستأتي للناس 12 ساعة يوميا. وعندما سمعنا هذا الكلام قلنا ان هذا الرجل يريد الراحة للبصريين وجعل صيامهم اقل معاناة من السنة الماضية . ولكن منذ وعدنا المحافظ وحتى اليوم تدهورت الكهرباء ولم نعد نحصل الا على ستة ساعات يوميا تاتي بشكل متقطع لايستفيد منها احد. وانا لا اتحدث عن المناطق النائية بل عن المركز وما حوله من مناطق تعد راقية. يعطوننا الكهرباء ثم تنقطع بعد ربع ساعة ثم يعيدونها وهكذا. من المؤكد ان الكهرباء لاتنقطع عن المحافظ لا في مكتبه ولا في منزله وكذلك مكاتب وبيوت اعضاء مجلس المحافظة اما المواطنون فلتنزل عليه لعنة السماء. اليس هذا كذبا على الناس ايها المحافظ، الناس الذين قلت بلسانك انهم يستحقون منا كل الاهتمام والشفافية.
مؤكد ان المحافظ ليس لديه الوقت لقراءة مايكتبه الناس في وسائل الاعلام عن معاناة البصريين، وربما كلف موظفا ليقرأ ما يكتبه الناس ويرفع له تقريرا بعد ذلك ولكن من المؤكد ايضا ان هذا الموظف لايريد تعكير مزاج المحافظ باخبار سيئة فيصور له ان الناس راضين ومرتاحين من كل شيئ. انا مستعد ان ادعو المحافظ الى افطار في داري وليأتي لمدة ساعة واحدة ولينظر بام عينه ان كان يستطيع الاكل بعد صيام 16 ساعة من دون كهرباء في جو حرارته اكثر من 45 درجة. هل يشتهي الطعام والعرق ينزل من كل جسمه . لماذا حرام على البصريين الهواء البارد والراحة بعد صيام طويل. اين وعودك ايها المحافظ وان لم تكن على قدر كلماتك كالرجال لماذا توعد الناس.
انني لا الوم المحافظ او غيره فكل المسؤولين يكذبون ولكن اعجب على البصريين لماذا كل هذا الخنوع ومدينتكم اغنى مدينة في العالم. لماذا السكوت على الضيم والذل، لماذا لاتخرجون بمظاهرات عارمة وتكسرون الدنيا على رؤوس المتسلطين على رقابكم والمتنعمين بخيراتكم. اخرجوا بمظاهرات حاشدة ليعرف المحافظ ورئيس مجلس المحافظة واعضاء المجلس ان الكراسي من تحتهم تهتز. كيف يسكت الناس على العيش بذلة وفلوسهم واموالهم يعبث بها بضعة اشخاص ينعمون بالراحة. حتى الله عز وجل يقول لايغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم، فان لن تغيروا مابانفسكم من السكوت على الذل فلن تقوم لكم قائمة وستظلون كالعبيد.
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب