11 أبريل، 2024 11:58 م
Search
Close this search box.

اهالي قرية ام المناسيس ودعوتهم المباركة

Facebook
Twitter
LinkedIn

هذه المقالة سوف اقسمها الى شطرين اتحدث فيهما عن اهالي قرية ام المناسيس..
الشطر الاول
وجهت لنا دعوة من قبل السيد حاتم احمد ادهام لحضور حفلة زواج ابناءه الاثنان احمد ووسام وابناء اخيه ادهام فتحي وبشير فتحي في دارهم الكائنة في قرية ام المناسيس.. منطقة جنوب الموصل….وكان الحضور مميز حضره اغلب شيوخ ووجهاء ومثقفي المنطقة ومايفرح القلب ان هكذا تجمعات تجد فيها شيخ العشيرة والطبيب والمسؤول وضابط الجيش والشرطة وكل وجهاء القوم وتلتقي بمن فارقته منذ مدة طويلة…
وكان الشيخ اللواء المتقاعد سعود الادهام واخوته وابناءه وابناء اخوانه يستقبل ضيوفه ولسان حاله يقول
( ياضيفنا لو زرتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل)
وبهدوئه وابتسامته الخفيفة يستقبل كل الضيوف الاكارم الذين جاءوا من مختلف المناطق لمشاركتهم هذه الفرحة…
ان هكذا تجمعات لها معنى ومدلولات كثيرة اولها هو توحيد ابناء القبائل التي تعيش في تلك المناطق خاصة بعد ان تفرق الجمع بعد ما جرى من احداث دامية في مناطق جنوب الموصل وان هذه التجمعات لها دلاله واضحه على ان الجميع قلوبهم بيضاء ويحبون الحياه مثل ما يحبها غيرهم… وشعارهم التسامح فيما بينهم. وكان من بين الحضور الدكتور سعد الخطابي والدكتور وسام سعود والدكتور يونس البلال وحضرها الاستاذ محسن النامس والشيوخ الافاضل من الدليم والجبور والقبائل الاخرى الذين يسكنون المنطقة.. وجمع غفير من المدعوين لهذه المناسبة الذي قاموا بتلبية هذه الدعوة… افراحكم دائمة يا آل ادهام وزواج سعيد والف الف مبروك….
اما الشطر الثاني في هذه المقالة فهي مناشدة من اهالي قرية ام المناسيس يناشدون فيها وزارة الصحة ودائرة صحة نينوى بتكملة متطلبات المركز الصحي الرئيسي، فيها والذي يعتبر مستشفى مصغر واذا ما اكتمل تأثيثه وتعيين كادر طبي متخصص فيه فان خدماته سوف يستفاد منها سكان اكثر من عشرة قرى في منطقة جنوب الموصل كونه يقع في وسط هذه المناطق وانه جاهز وكامل البناء وماينقصه التأثيث فقط والكادر الطبي…
علما ان اهالي القرية وبالتحديد عائلة الادهام المتمثلة بالشيخ اللواء المتقاعد سعود الادهام قامو بالتبرع بقطعة ارض مساحتها ثمانية دونمات لتشييد هذا المركز مع مدرسة نموذجية حاليا قيد الانشاء وكذلك ملحقات لمحطة كهربائية والواجب يستدعي من الاخوة المسؤولين في قطاع الصحة وخاصة الدكتور مدير عام دائرةصحة نينوى بدعم هكذا مشاريع خدمية مهمة في حياة الانسان اذا ماعرفنا ان هذا المركز الصحي يعتبر نموذجي وبناءه مصمم وفق تصاميم حديثة ويضم في اروقة بناءه صالة ولادة ومختبر لفحص كافة الامراض اضافة للعيادة الجراحية العامة ومركز تخصصي لطب الاسنان ومركز للاشعة والسونار.. وان اكثر من عشرة قرى ذات كثافة سكانية عالية سوف يستفاد ابناءها من هذا المركز….
من هنا يناشد قلمنا الحر السادة اعضاء مجلس النواب في محافظة نينوى عموما و السادة نواب جنوب الموصل خاصة بالمطالبة بتجهيز هكذا مشروع حيوي مهم يخدم اهلهم ابناء هذه المنطقة….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب