7 أبريل، 2024 11:03 م
Search
Close this search box.

انتهت مسرحية آسيا 2024!؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

اسدل الستار عن اقوى البطولات القارية في اسيا قطر 2023، بتتويج قطر الدولة المضيفة للبطولة، لكن ما حدث من كوارث كروية من ناحية التحكيم وقرارات لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي كان الحدث الاهم في البطولة كما شاهدناه من مسرحية كان ابطالها لجنة الحكام والتلاعب في البطولة كيفما شاءوا .
فمنذ مباريات مجموعة كوريا والاردن وماليزيا والبحرين بدأ فصل المسرحية الأول والتلاعب حضر وبقوة، كان الحكام هم نجوم البطولة، فكلما جاء فريق امام فريق قوي كانت كلمة لجنة الحكام سيفا على رقاب الفريق القوي… بدءا بمباراة العراق والخطأ الشهير الذي طرد فيه ايمن حسين وبعدها بدأ التركيز على الفرق القوية ودائما كان الحكام هم محط جدل.
نعلم ان البطولة خرجت من الروح الرياضية لتكون بطولة ترفيهية وتخدير للجماهير في الاحتفالات وفي الملاعب المونديالية ووضع فرق معينة للوصول الى النهائيات، الطرق تنوعت، سواء ان كانت بالقرعة أم بوضع حكم يدخل المباراة وفي نظره الضغط على الفريق الاقوى عبر القرارات المثيرة او غرفة الفار وإخراج الفريق القوي من المباراة والتفكير به اكثر من التركيز على المباراة وهذا ما حدث خاصة في مباراة نصف النهائي وكذلك المباراة النهائية فكان الفريق الكوري مضغوطا جدا اما مباراة ايران فكوارث كروية لأن الفار كان يغمض عينيه.. هناك تقنيات تظهر كل كبيرة وصغيرة لكن قانون الاتحاد الاسيوي مضحك حقا.
ما يهمنا هو حال كرتنا وما موقعها في الاتحاد الاسيوي.. فما موجود من اعضاء مهمين من البحرين والاردن وقطر والسعودية والكويت وايران لهم كلمة الفصل بجميع قرارات الاتحاد الآسيوي يجب ان يكون صوتنا مسموعا ولنا مكان مهم .. من السهل جدا ان لا نصعد لكأس العالم او لا نلعب في ارضنا وهذه اسهل الحلول للاتحاد الاسيوي فيجب الا نكون في مناصب في كاس الخليج او غرب اسيا وهذه المناصب التي لا تحرك اي قرار في الاتحاد القاري، يجب على الاتحاد ان يعي ما نتحدث به، لأن الأمور واضحة جدا .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب