8 أبريل، 2024 7:09 ص
Search
Close this search box.

انتخبوني يرحمكم الله 

Facebook
Twitter
LinkedIn

مع بدأ حمى السباقات الانتخابية المختلفة ومع تشكل ملامح صورة التحالفات والانشطارات والائتلافات والتشظيات قررت مبكرا أن أعلن عن ترشيحي الى الانتخابات القادمة, ولا يهم ترشحي الى مجلس النواب أو مجالس المحافظات , المهم أن افوز بكرسي يضمن لي الاستمرارية مع حياة مرفهه بعيدا عن ألام وأوجاع جحافل الفقراء وطوابير البؤساء الذين يملئون مدن وقرى وشوارع وحتى مقابر البلد. قررت هذه المرة أن اترشح بقائمة لوحدي تحمل اسمي فقط فقد صارت عندي اموالا لاحصر لها, تمكنني الترشيح عشرات المرات والفوز مئات المرات ؟؟. ليس مهما أن يكون لي برنامجا انتخابيا طويلا عريضا !! فالأهم من البرنامج ما سأوزعه من اموال ووعود وأكاذيب , المهم في الامرهو طريقة توزيع الاموال والوعود , فالرؤوس المتنفذة التي بيدها القرار حصتهم الورق الاخضر والحفلات والهدايا الثمينة , والناس المعدمة من الشعب حصتهم جملة وعود متبخرة , مع طبخات جاهزة تتكون من حفنة من الاكاذيب الرخيصة المملحة بطعم الأندومي وكاري الدجاج الرخيص!!, وطبعا لا ضير من توزيع وجبة طعام في بعض المناطق المعدمة كأن تكون نصف دجاجة مشوية , فالدجاج المنتهي الصلاحية كثير في الاسواق وأحسن من رميه في المزابل سأشتريه بثمن بخس وأشويه وأوزعه على الفقراء ولا أنس أن أضع بطاقتي الانتخابية في وسط الدجاجة تحمل اسمي ورقمي ألانتخابي واية قرانية وصورتي وأنا أقبل الحجر الاسود واطوف حول الكعبة وأضع على رأسي كتاب الله فالشعب مسكين وعاطفي سيصدق بسرعة هذه المظاهر الخداعة وحتى لا ينس المواطن الذي أكل دجاجتي أن يرد لي الفضل بالتصويت لي , , ثم سأعمل وليمة كبيرة لكبار القوم وشيوخهم تنحر فيها الخرفان التي لا تتجاوز اعمارها الستة اشهر وأخذ منهم أغلظ الأيمان والمواثيق بانتخابي وجمع الاصوات لي دون غيري , وسأعمل مهرجان خطابي , أجمع فيه كل صعاليك البلد, ومنافقيه , والمهرولين خلف السحت الحرام وأغدق بعض المال على كم نفر من أدعياء الشعر الشعبي والفصيح , ليتغنون بخصالي الفريدة , , فتارة يصنعون مني بطلا لا يشق له غبار فمرة يصورونني أنني السبب الوحيد في طرد الامريكان من البلد وتحريره , وأنني الفارس المغوار الذي قاوم هجمات داعش لوحدي لمدة ثلاثة ايام حتى حضرت المساندة ؟ وتارة يصورونني الوحيد الذي حارب الفساد وحافظ على اموال الدولة وممتلكاتها , ويخترعون الف قصة وقصة لبطولات وهمية قمت بها من باب الوطنية والتضحية في سبيل بلادي , فالناس مهووسة بقصص البطولات الخارقة الوهمية , مثل الف ليلة وليلة ؟ , ثم لا يفوتني أن أطلق الوعود بتعيين كل من ينتخبني على الملاك الدائم طبعا , ولو كان بدون شهادة, وأتعهد بتزويج العازب وتطليق المتزوج من زوجته وتزويجه من أخرى من باب التغيير؟ , وأتعهد كذلك بمنح قطعة أرض ركن لكل مواطن صالح يهديه الله لآنتخابي حتى لو كانت ارض في المريخ أو كوكب اليابان ؟ ثم أتعهد بعلاج كل مريض على نفقتي الخاصة باحسن مشافي تركيا وأتعهد ببناء منتخبا عراقيا لكرة القدم وأجلب له بيب كوارديولا مدربا وزيدان مساعدا وأتعهد بمنح ميسي ورونالدوالجنسية العراقية ليكونا قلب الهجوم العراقي بسبب العقم التهديفي للمنتخب بعد يونس محمود ؟ , ثم ألتفت لنساء البلد وأطلق حملة قوية مدعومة من كم منظمة مدنية أتعهد فيها بتزويج كل جيوش ألارامل والعوانس في البلد وما اكثرهن ؟ , وأقسم لهن أنني مسؤول أمام الله عن اجراء كل عمليات التجميل المطلوبة من شفط ونفخ والى اخره لتجميلهن وتغيير معالمهن الى الابد, وأتعهد بفك السحرعن كل امرأة مسحورة وسحرها

مطمور في مقبرة ابتداء من تلك اللواتي هجرهن أزواجهن وأحبابهن وارجاعهم لهن حتى ولو كانوا بين احضان اخريات غيرهن ؟؟ , ثم أقود كل حملات التلقيح ضد الامراض الوبائية والانتقالية والغير انتقالية من حملات تلقيح شلل الاطفال الى حملات التلقيح ضد طاعون الابقار والاسهال المعدي في الخيول الى عمليات الانابيب والتلقيح الصناعي ؟؟ ثم أطبع كتيبا صغيرا بعد الاستعانة باحد المثقفين ليصوغ لي فيه خلاصة تجارب نجاحات الاخرين وأنسبها لنفسي ولا ضير أن يكون عنوانه مدويا مثل : كفاحي , وباللون الاحمر الصارخ , أوزعه في تقاطعات الطرق وقرب المساجد وفي ردهات الطوارئ في المستشفيات وحتى في دور رياض الاطفال الأهلية والحكومية ؟؟ .ثم يكون تركيزي ألاكبر على الدعاية والاعلانات والصور, ولن يفوتني قبل التصوير اطلاق لحيتي ووضع مساحيق بيضاء على وجهي ليبدوا في الصورة أكثر نورا وايمانا ؟؟. ثم أوصي المصور أن يعمل لي علامة مميزة على جبهتي كتلك التي لدى كثيري الصلاة والسجود حتى يظن الناس أنني منهم ( سيماهم في وجوههم من أثر السجود ) ؟؟ بعدها يبدأ دور(الفوتوشوب) حيث أظهر في الصورة مرة وأنا اسدد قاذفة الصواريخ بأتجاه دبابة امريكية, ومرة وأنا امسك قناصة أطول مني وأسدد على عدو مفترض , وأظهر في صورة أخرى وأنا أفكر بعمق مقطبا حاجباي ممسكا بقلم كأني تولستوي بفكري وثقافتي , وفي لقطة أخرى أظهر بين جموع المصلين وأنا أذرف الدموع الغزيرة خشية وخشوعا لله, وفي لقطة وأنا أرتدي ملابس عامل النظافة وأظهر فيها ممسكا مكناستي أنظف الشارع , وصورة أخرى مع النازحين في خيمهم مقلدا انجلينا جولي , ومع كم صورة تظهر معاناة اطفالهم المنكوبين بمسؤولين أمثالي , ممن سرقوا مساعداتهم وأحتياجاتهم حتى افرشتهم وادويتهم لم تسلم من السرقة ؟؟. سيكون شعاري أنتخبوا القوي الامين وبجانبها صورتي , وان لم تنتخبوني فالبلد ماض الى الهاوية ولا تلوموني فأنا وحدي من اقودكم الى بر الامان والرفاهية . كل تلك الاموال التي سأصرفها على الدعاية الانتخابية سأعوضها مع اول شهرين من نجاحي في الانتخابات , وسأرمي بكل وعودي وملفات التعيين بأقرب محرقة , فأنا لم أعد بحاجة لاحد وسأغير خط هاتفي وسأسكن في أحدى دول الجوار خوفا على صحتي ولأحافظ على ضغط دمي مستقرا بعيدا عن مشاكل الناس وهمومهم , فمن قال لهم أن ينتخبوا أمثالي؟ وسأتنعم بكل انواع النعمة والترف التي سعيت لها وكانت هدفي منذ البداية للفوز في الانتخابات , وكل انتخابات والشعب بالف خير وصحة وسلامة !!!

ملاحظة مهمة : هذا البرنامج الانتخابي الخاص بي وحدي وهو غير موجه ضد احد اطلاقا وأنا حر في برنامجي الانتخابي وأرجوا من الذي في بطنه ( طلي ) أن لا يمعمع !!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب