7 أبريل، 2024 6:47 م
Search
Close this search box.

انتبهوا لحميركم .. ف أسود السياسيين قادمة!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

·       في عهد احد الولاة العثمانيين الذين حكموا العراق بفظاظة وقسوة؛يذكر ان احد المواطنين عاد مرعوبا الى بيته واختبأ تحت(الجرباية)وسط دهشة عائلته؛وحين استفسرت منه زوجته عما اصابه اجابها مرتبكا بان(جنود الوالي يلمّون الحمير من الشارع للسخرة)فصاحت به وما دخلك انت يا رجال؛فردّ عليها بلهجته البغدادية المميزة(لج عيني..مو مدا يفرقون!!)

·       تبادرت لذهني هذه الواقعة بعد ان تواترت الانباء عن استخدام لحوم الحمير للاستهلاك البشري في مطاعمنا؛والى الحد الذي فيه(لجنة الصحة والبيئة النيابية)تطالب وزارة الصحة بمعاقبة المسؤولين؛ فالصحف تتحدث و(رؤوس المغدورين)مرمية باطراف بغداد!!

·       ودحضا للشائعات..استنهضت(الدوائرالامنية)هممها؛وبهمم مساندة من(دوائر البيطرة)تبين..ان القضية وما فيها؛هو ان هذه(المطايا)قد ذبحت بموافقة رسمية وفيها(فتوى سياسية)معتمدة من اعضاء اجلاء لا يطال(النهيق)مقامهم السامي!!

وما كان الغرض من الذبح هو استخدامها ك(لحوم مائدة)على الاطلاق؛وانما لإطعام(أسود)!

والاسود؛بحسب المصادر الحدودية(دخلت العراق في الفترة الماضية وتم شراؤها من قبل تجار وعدد من السياسيين والمسؤولين الحكوميين وضمانا للسلامة.. قلعت انيابها!!؟)

وبالتاكيد؛يجب ان يكون للدوائر الامنية دلو يدلى؛فقال قائلها(من الدلالة والكشف توصلنا الى ان الأشلاء قد وجدت في المناطق التي يكثر فيها استخدام الحمير في سحب العربات)مضيفا-صاحب الدلو-(معلوماتنا افادت أن احد القصابين قام بذبح عدد من الحمير لصالح مربي الأسود،وذلك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة والعراقية،فيما لا يتجاوز سعر الحمار الواحد-بقضه وقضيضه- أكثر من خمسين ألف دينار وهو غذاء جيد للسباع)!!

.. رجاء- لا يعقّب احد القراء ويتفلسف براسي(اذا كان رجال الامن بمثل هذه الشطارة؛فلماذا لم يكتشفوا حملة الكواتم وهم يذبحون العراقيين يوميا)لانني-بصراحة- ضد هذه التعقيبات واؤمن ان العافية بالتدريج-كما يقال- فاليوم(مطايا)وغدا(اوادم)لم العجلة؟؟

ثم أن المحامي الشهير(طارق حرب)هدد بان القانون العراقي يعاقب(ذابح المطي)بعشرة اعوام سجن في حالة استخدام لحمه(تكة او كباب)اما ذباح العراقيين فله المحاصصة!!

 المحللون الاخباريون لم يفوّتوا الفرصة فصرحوا للفضائيات.. ان القضية لا تخلو من بعد شوفيني يستهدف حزبا مهما هو(حزب الحمير)الذي فجع مؤخرا بوفاة(الرفيق سموكي)بعد ان نقلته قوة من المارينز من مدينة الفاو إلى الولايات المتحدة الأميركية واستحصلت له موافقات(اللجوء الحميري)لكنه-عيني على شبابه- لم يتهن ومات من النعمة..

وقد انصفه(زعيم حزب الحمير)اذ قال في تأبينه(سموكي كان يمثل وفاء وقوة وإخلاص الحمار العراقي والكردستاني في أمريكا)!!

ألم اقل لكم ان في القضية بعدا سياسيا ولذلك حظيت بالاهتمام الامني المطلوب!

·       المشكلة التي اواجهها يا اخوان هي انني خائف ومرتبك مثل ذلك العراقي الهارب من(جندرمة)الوالي العثماني؛فالكواليس(البيطرية)سربت خبرا يفيد: ان الاسود حتى لو قلعت انيابها فهي قادرة على تعويضها بأخرى؛وبذلك-وهذا مؤكد-ستقوم هي على خدمة نفسها بنفسها من دون حاجة الى(دلفري)!!

·       ما اتمناه– واصر على تمنيه يا رب العالمين– هو ان(يزكط)حمار الفقراء اسد السياسيين(زكطة)قوية ما وراها جزية؛ وبهذا ينتقم لنا وله؛ فمن يدري فربما بعد ان تنتهي حميرنا سيلتفت السياسيون الينا باعتبار ان لحمنا ارخص واكثر مستساغية للاسود و.. لرجال السياسة!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب