10 أبريل، 2024 2:38 ص
Search
Close this search box.

امي العزيزة … عام مر على رحيلك الابدي

Facebook
Twitter
LinkedIn

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وادخلي جنتي
صدق الله العلي العظيم

امي الحنونة …

اليوم … ها قد مر عام كامل على رحيلك عنا ومغادرتك الدنيا ملتحقة الى جوار ربك الكريم مطمئنة النفس والضمير بعد سنوات عمرك التي جعلتي منها محطات للخير والاحسان والصلاة والتسبيح لنيل رضى الله الواحد الاحد .

نعم … عام مضى بأيامه ونهاراته ولياليه الموحشة الكئيبة الحزينة فقدت فيها الحضن الدافئ الذي كنت الجأ اليه لاشكو له همومي واوجاعي … ولفني وخيمت عليً فيها اجواء ظلام البعد والفراق الذي ترك بصماته ومسحة الحزن التي لصقت بكل جوارحي وابت ان تغادره بالرغم من تجلدي بالصبر الجميل والايمان بقضاء الله سبحانه الذي لا مرد له … احمده حمد الشاكرين في كل لحظة التي لا يحمد فيها على مكروه سواه .

لقد خذلتني كلماتي ماذا اقول واكتب في ذكراك … مهما اسطر لن اعطيك حقك … انزويت باوجاعي وحرقتي التي لا تطفأها كل دموعي الساخنة المنهمرة على وجهي … وحسرتي على فراقك الذي لا يسد فراغه كل ما تحمله الدنيا استنفز مشاعري وكلماتي تهرب مني … استدعيها فلا تستجيب فاختنق بعبرتي يعتصرني الحزن وتندحر شجاعتي امام هذا المشهد المحزن ويدور بي اليأس في استرداد جزء يسير من ايامك فتطول ساعات انتظاري حتى امزق ستارها بأيات الاستغفار والايمان بقضاء الرب الواحد الاحد واليقين بأن كل الخلق راحلون مهما طال بهم الزمن ويبقى وجه الخالق الكريم .

احن اليك يا امي .. كلما داهمني الليل الموحش حيث ترتسم صورتك ووجهك المشرق الوضاء التي لم يبق منها سوى الذكريات ماثلة امامي … اجل الذكريات اقلبها الواحدة تلو الاخرى … ماذا يمكن لي ان انسى … ؟؟ فيض حبك الذي لاحدود له منذ طفولتي حتى لحظاتي الاخيرة معك وانتي تصارعين الموت فأطبع على جبينك قبلة الوداع الاخير وكأن القدر اراد لي ان اتجرع معاناة فراقك .. وبقيت روحك تحوم حولي بعد ان فارقني طيفك فأصبحت اشعر بالغربة وخلو البيت من صوتك وتراتيل صلاة الفجر والتسبيح بحمد الله بالرغم من قساوة الزمن عليكي بفقدان الاحبة ومأثر احسانك وحبك للخير والناس .

والدتي … كيف لي ان ارثيك … وانا المحتاج لمن يرثيني فيك … ولكن هذا هو قدري الذي اواجهه الان … اردد مع نفسي … سلاماً على روحك الطاهرة النقية … سلام عليك يا امي اول الاوطان التي سكنتها روحي وجسمي … طوبى لكي … ولكل الامهات الصابرات يامن جعل الله تحت اقدامكن الجنان والنعيم ..

اعاهدك وانتي بين يدي ربك ان اكون ابنك البار الذي ارتوى من صدر الايمان والشرف والاباء … واتضرع الى ربي جلت قدرته ان يسبغ على روحك شأبيب رحمته وغفرانه وينير قبرك بنور قنديل من قناديل الجنة … وارفع يدي اليه بالدعاء ان يجعلك في ضمانته وانتي ترقدين في مثواك الابدي الى جوار ابا الحسنين سيد الوصيين وامام المتقين في ثرى وادي السلام ويغفر لكي مغفرة جامعة يوم الفزع والنشور …بعطفه ورضوانه انه سميع الدعاء …

رحمك الله … واجزل لنا الثواب والاجر بمصابك الاليم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب