9 أبريل، 2024 1:15 ص
Search
Close this search box.

امريكا والغرب يشجّعون قطر للتمادي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ليس العنوان اعلاه مجازيّاً او إنشائياً ولا حتى افتراضياً , وسنتحدث هنا بالوقائع وبلغة المنطق .

ماذا تعني أنّ 3 دول خليجية تغلق اجواءها أمام الطيران القطري .! هل ذلك سيوقِف حكومة قطر عن دعم المجاميع الأرهابية والمجموعات الدينية المتطرفة والمتباينة , وتدخلها الفاضح في شؤون العديد من الأقطار العربية , ثمّ أنّ قطر فتحت خطوطاً جويةً جديدة وتصل عبرها لكل بقاع العالم , أم أنّ اغلاق السعودية لحدودها البرية مع قطر سوف يردعها .! , بينما منتجات غذائية وتقنية جديدة من تركيا وايران والهند وايطاليا تملأ الأسواق القطرية بما لم تشهده من قبل .

الإعلام القطري يروّج أنّ الإمارة تحت الحصار .! , لكنه لو كان هنالك حصار لكان اقرب الى الحصار العراقي الذي مُنعت بموجبه حركة الطائرات العراقية بالكامل , مع حظر تصدير النفط لِ 13 عاماً كانت عملية تجويع غير انسانية على العراقيين , ولم تهز اركان النظام السابق .

فأيّة عقوباتٍ دولية اتخذها الغرب لوقف الحكومة القطرية من دعم الأرهاب .؟ والعالم بأكمله يؤكد ذلك , لا ندعو هنا الى ” محاصرة قطر غذائياً .! ” او فرض حظرٍ على تصديرها للغاز , إنما بوسع ادارة ترامب وبمساندة اوربية ” او بدونها ” من حجز ارصدة واموال قطر في البنوك الأمريكية , او حجز اموال أسرة آل ثاني في المصارف العالمية , ولو كانت الإدارة الأمريكية جادّة في مكافحة الإرهاب لدعت الى حظر جوي على الطيران القطري على الأقل , لكنها لاتريد فعل ذلك ولا سواه بتاتاً .

يوم امس صرّح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة ” يوسف العتيبة ” في امريكا , بأنّ واشنطن هي التي تحدّ وتحجّم من اتخاذ اي اجراءات عربية اخرى ضد قطر .! , وهل عنوان المقال اعلاه كان عبثاً .! , انها ” لعبة الأمم ” وانها الفتنة العربية – العربية , ولم تكن مصادفةً أنّ بعض الدول العربية ” المرتبطة بالأمريكان ” رفضت قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر ولا تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي < المملكة المغربية > مثالاً واحداً فقط .

معظم دول اوربا الغربية تعاني من العمليات الأرهابية , والأرهاب له منابع ومصادر تمويل , لكنّ ايّ دولة اوربية لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر .!

العرب ضحية الإعلام العربي والعالمي دوماً .!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب