19 مايو، 2024 11:46 م
Search
Close this search box.

امريكا غيرت صدام . لكنها هربت من فصيل شيعي مقرب من ايران سابقا

Facebook
Twitter
LinkedIn

تظهر بين فترة  واُخرى اجتماعات في هيئة  الامم المتحدة الهدف منها تشوية  الحقائق باجتماعات مدفوعة الثمن من دول الخليج .تطالب بمحاكمة بوش وبلير لا طعم فيها ولا مذاق من قبل عرب هم   المسببين الحقيقين لتغير صدام حسين من السلطة . بسبب احتلالة للكويت واعتدائه على السعودية وضرب قطر بالصواريخ . وكان التغير مكسب للفقراء .حسب المثل ( ربما ضارة نافعة )  اكتشفنا بعد تغير صدام .ان الشعب جائع ومطلوب للعالم ونسبة الأمية حوالى سبعون بالمائة نتيجة الحروب والحصار والجوع . منذ خمسة وعشرون عام . 
استفادة الشيعة والاكراد بالتغير من ظلم صدام .امريكا أنهت صدام حسين . وغيرة نظام الحزب الواحد . ووضعت نظام ديمقراطي وحكومة تشترك بها كل الاحزاب حكومة الشراكة او المحاصصة المشلولة والضعيفة . وحكومة الشراكة . تنقصها الخبرة والدراية بالحكم وبالاخص عندما أضاقوا حلاوة السلطة فقدوا زمام المبادرات الانسانية. من اجل احتواء الشعب .ومعالجة حياته اليومية  ينبغي لها ان تعطي عفوا عام . وتقاعد لكل الأشخاص الموظفين المشاركين في حكومة صدام السابقة التى لم تتلطخ اياديهم في قتل العراقيين من اجل الرأفة بالعوئل العراقية والحفاض عليهم من الضياع والقتل لكنها أخفقت مع اعوان صدام وكانت النتيجة هكذا الدمار والعنف والطائفية ..وبرزة تشنجات وأحقاد . وثارات لايزال يعاني منها الشعب العراقي . 
كانت امريكا تعرف . ان تغير صدام يخلق لها مشاكل مع الطرف الحاكم ( البيت السني ) وما كانت تعرف ان يخلق لها مشاكل من البيت الشيعي لكن امريكا تفاجأت عندما ظهر فصيل شيعي مسلح عنيف مدفوع من قبل ايران .كان الوحيد معارض على وجود امريكا بالعراق وقدمت امريكا خمسة آلاف قتيل وتم نقلهم بالتوابيت الخشبية الى امريكا . مما أثار فزع العوائل الأمريكية  على اولادهم المقتولين بالعراق وتسبب احراج الرئيس بوش من عوائل المتوفين وهربت امريكا .لو هذا الفصيل متعاون مع بقية الفصائل الشيعية . كان نحن الان عابرين الشط الى الضفة الاخرى لا  داعش ولا ماعش .هي امريكا تحمي العراق أرضا وسماً .مثل حمايتها الى دول الخليج .العربي هذا الفصيل اخفق في هذا الجانب .. وربح في الجانب الاخر حيث نهض هذا الفصيل المسلح بالجانب عندما حدثت الطائفية والقتل على الهوية هو الذي حمى الديرة والوطن والشرف وهو القوي والمناصر للفقراء الان . وحامي المتظاهرين من السراق والفاسدين وهوالذي يطالب بالإصلاح لمصلحة العراقيين .ويطالب في لم شمل العراقيين والاحتمال ان يكون هو المؤهل وصاحب الحظوة بالحكومة الجديدة .     

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب