14 أبريل، 2024 11:43 ص
Search
Close this search box.

امريكا سبب البلاء .للعراقيين ..

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد مجيئ امريكا استبشرنا بالخلاص من دكتاتور قاسي يبحث عن الحروب والدمار.لم يفكر براحة العراقيين .سرعان .ما تحررنا من الدكتاتور .اوقعتنا امريكا بأحزاب وحكومات محاصصة غير .امينه على ممتلكات العراقيين وهربت امريكا من العراق بدون علاج لحل المشكلات الطائفية بين الشعب الواحد ..
كان بإمكان امريكا . ان تبقى عشرة أعوام اخرى. حتى تتاكد من انسيابية الحكومة وعدالتها وعملها . وتحمي العراقيين .من هجمات التكفيرين القاعدة والدواعش والبعثين .والخارجين عن القانون . والعصابات المارقة .بعد ذالك تسلم الحكم .لحكومة منتخبة . وتجري عليها ترشيق .رواتب اقل .وحمايات اقل .وحكومة صغيرة .وصلاحيات .تتوزع على المحافظات نظام فدرالي . وجيش متكامل قوي يحمي الحدود . حتى ما تحدث هذه السلبيات والأخطاء الجهنمية التي وقعنا نحن العراقيين  فيها .تركتنا امريكا وهربت من العراق .وسلمت السلطة الى الاحزاب الفائزة بالانتخابات .وهذه الاحزاب .

 جائعه لا تشبع .عملت محاصصة لتقسيم ميزانية العراق فيما بينهم على احزابهم .بدون تعمير والا خدمات .ولا مشاريع إنتاجية .ولا عمرانيه .ولا تعليم .ولا سكن لائق للعراقيين .ولا مستشفيات جديدة لعلاج المواطنيين الفقراء .والمناصب تشتري وتباع في كل مفاصل الدولة . وتسديد أثمانها من المشاريع الوهمية على الورق فقط . والعراق الان عباره عن خربه .من بغداد الى المحافظات الجنوبية بدون تحسن الأوضاع

والسبب حكومات المحاصصة الضعيفة التي جاءت للسرقة وليس لخدمة العراقيين . ومدراء امانة بغداد جزء منهم منذ خمسة سنوات سرقو مبالغ التخصيصات المالية المخصصة لبعض المشاريع الصغيرة التي بدء العمل بها وتوقف .
١ / تبليط ازقة المناطق الشعبية في بغداد…. الشعلة مثالا محلة ( 460 ) ازقه متربه .مطبات .نفايات .مجاري راكدة .أوساخ من القاذورات ولايزال متوقف العمل فيه ..

٢ /  شطيط القذر التي يخترق منتصف الشعلة . ذو الرائحة الكريهة . وزواحف من الحشرات الضارة . والجرذان . والعقارب والأفاعي .ولايزال متوقف العمل بإزالته . عن المنطقة .وكتبنا ولاكن لا مجيب  من قبل الحرامية الفاسدين سارقيين . أموال الشعب . في امانة بغداد والحكومات السابقة .

وبالتالي كيف يفسر المواطن في زمن الميزانية الانفجارية للحكومة . تهمل هكذا مشاريع تخدم  المنطقة الشعبية الفقيرة .وبقائها لحد الان على وضعها المزري  .من المسؤول عن محاسبة الحكومات السابقة وموظفين امانة بغداد عن إهمالهم لمدينة بغداد التاريخية الحبيبة  التى اصبحت مكب للنفايات من قبل السراق ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب