6 مايو، 2024 12:01 ص
Search
Close this search box.

امام انظار الحكومة العراقية … العراق يستورد التمور فهل هذا معقول ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

خبر صحفي في مواقع التواصل ومواقع النشر شدة انتباهي واثار حفيضتي وهيج ونفرز اعصابي كثيرا واكيد سيثير حفيضة اكثر من يتابع هذه المواقع ويقرؤها او سيثير بالتاكيد مشاعر المواطنين الغيورين على وطنهم .

كلنا نعلم بان الاسواق التجارية يحكمها مبدا العرض والطلب والحاجة الفعلية لهذه السلعة او هذه المادة ومن خلالها يترتب على استيرادها او تصديرها وسياسة البلدان وحكوماتها تنطلق من هذا المبدا فكلما كان البلد محتاج لهذه السلعة او مفقودة به هذه المادة يلجا الى استيرادها لسد حاجة السوق وتوفير المادة لمواطنيه . 

الا في العراق ,,,, فانه البلد العجيب الغريب الذي لايشبه احد فكلنا نعلم ومنذ الصغر وكبيرنا ينبا صغيرنا بان العراق البلد الذي يحتل المرتبة الاولى في العالم بانتاج وتصدير الانواع المختلفة والنفيسه من التمور ولايضاهيه او ينافسه  احد بذلك .

لكننا تفاجائنا بان العراق قد استورد خلال عام 2023 نحو تسعة آلاف طن من التمور من الجمهورية الاسلامية الإيرانية وبقيمه ما يقارب 400 مليون دولار وكذلك قد صدرالى 82 دولة من دول العالم من التمور وبكميات مختلفة  .

نحن نتسائل ونستفسر من الحكومة او من وزارة التجارة او من القائمين والمسؤولين على هذا الملف وكمواطنين ويهمنا سمعة البلد وعلوا سموه هل من المعقول العراق يستورد التمور وهو البلد رقم واحد بانتاج التمور ويوجد في العراق مايقارب 30 مليون نخلة . 

هالله هالله بالعراق فاذا كنت اليوم انت صاحب القرار وبيدك الامور فتذكر ان هذا المكان كان قبلك من جالس عليه واليوم تركه وغادر وانت فيه اليوم وغدا ستتركه وتغادر وهذه هي سنه الحياه فاترك محلك والناس تترحم عليك ولاتتركه واللعنات تلاحقك .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب