8 أبريل، 2024 6:08 م
Search
Close this search box.

الى نزيه الاحدب التاريخ ليس احدب والقيم فوق السلطة

Facebook
Twitter
LinkedIn

نعم تحسن اختيار القصص وان كان اغلبها من كليلة ودمنة والف ليلة وليلة ولك التبحر فيها وتسيسها الى غايات البرنامج الذي بالكامل يعتبر الة من الات الاخوان ، حتى انك تترصد بشغف هفوات قيس سعيد وتغض النظر عن السلطان اردوغان لربما تذكر هنا او هناك بعض الصغائر التي هي بحجم قلامة ظفر لا تؤثر على الغايات .

لكن من المعيب التقاط مقاطع فديوية شعبية لا تعبر عن وجهة نظر عامة بل نزوة من نزوات رواد التواصل الاجتماعي لتجعل منها مادة دسمة وتقرنها بحدث سياسي كبير .

والغاية الحقيقية من المقال ان جنابكم يرى التاريخ الاحدب ويقول انه سوي ، ولفت انتباهنا فقرة من برنامجكم الاخير يتحدث عن الصحابي الجليل جدا عمرو بن العاص وما تحدث عنه نوري المالكي وما رد عليه الازهر ، وحقيقة كلي امل ان تتمعن بالتاريخ بحجم تمعنك بقصص كليلة ودمنة ما دمنا نبحث عن الحقيقة ، وان كان للمرحوم اسامة انور عكاشة مقالا بعنوان ” ابناء الزنى كيف صاروا امراء المسلمين ” يتحدث عن اصول بعض قادة الاسلام ومنهم الصحابي ابن العاص وهذا لايثير حفيظتكم لان الكاتب من اهل الملة اما الشيعي الدعوجي السياسي المالكي لا يسمح له ان يتحدث عن تاريخ انتم دونتموه وليس شيعي كذاب كما يحلو لابن كثير وغيرهم ممن لا يروق لهم اي حديث ينسبوه لشيعي كذاب . هل تريد ان احدثك عن ابن العاص في مصادركم ؟ وجنابكم قلت انه ليس بمعصوم اي له مساوئ وموقف ذكره الشعراء امام الامام علي عليه السلام يوم خرج لمبارزته في صفين وعرف كيف ان يتقي ضربة علي كما فعل زميله بسر بن ارطاة

لست بصدد تاجيج الفتن ولكن تعلم يا مقدم البرنامج ان فوق السلطة هي القيم والحقيقة وليس التاريخ الاحدب فما ذنبنا نحن عندما يذكر البخاري روايات انتم تقولون عنها انها عدل القران واما نحن فنرفض اي رواية لا تتفق مع القران والسنة مهما يكن قائلها حتى ولو الكليني او الصدوق او المجلسي .

الاعلامي الناجح هو الذي لا يعرف توجهه ويكون حياديا في نقل المعلومة واذا اصطدمت المعلومة مع ثوابته فليسكت ولا يحرف الحقيقة باسلوب اعلامي رخيص الثمن الا ان له بالغ الاثر وهذا هو ديدن قناة الجزيرة ، فانت بالامس كنت تتصيد الهفوات والزلات عن السعودية والامارات بسبب سوء العلاقات مع اسيادك .، وعندما عادت المياه الى مجارها اعدت اللحاف على ما كشفت عنه لانه لا يرضي الاسياد ولا يرضي مصدر رزقك ، تعسا للمبادئ والقيم عندما تتضارب مع الدولار .

وياحبذا لو تتصفح قنوات اليوتيوب لا سيما عن الدعاة من اخواننا اهل السنة وهم يعترفون بماهية معاوية وصاحبه ابن العاص ، حتى لا تاخذك الحمية انت وصاحبك شيخ الازهر للانفعال على ما قاله المالكي .

انت لك الحق في قراءة التاريخ كيفما تشاء وللمالكي له الحق في ذلك ولكن موقفك يا احدب هو الى الخطا اقرب ، دعك من كليلة ودمنة واقرا جيدا البخاري ومسلم والنسائي وابن قتيبة الدنيوري والقندوزي واياك ان تقرا كتاب لمؤلف شيعي انا اوافق ان يكون لك راي مما تقراه .

اكفنا شر التفرقة ، نحن بامس الحاجة للوئام والسلام وغضوا النظر عن المالكي وغير المالكي من اهل الملل جميعا وحتى الاديان لان الغاية هو الانسان بكرامته يصان

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب