12 أبريل، 2024 9:53 ص
Search
Close this search box.

الى علي الاديب . التعليم كان مجاناً 

Facebook
Twitter
LinkedIn

في زمن الملوك عام ( 1952 ) كانت إدارة المدارس توزع علينا وجبة غذائية مجاناً وانا في الابتدائية. 
الان الأديب يريد فلوس من الفقراء بالمدارس الحكومية .كأنه هو من أسس التعليم ..بينما التعليم نظام دولي أسس لخدمة الشعوب  لتعليم شؤون الحياة العامة .. يوم بعد يوم تنكشف سلبيات الاحزاب الاسلامية الحاكمة بالعراق .مع الأسف هم اخوة لنا وصفقنا لهم وذهبنا مجاميع وليس فرادي لانتخابهم  لكن مصالحهم الشخصية تقدمت على مصالح الشعب .لا خير بالحاكم الذي لم يخدم شعبه ووطنه ..  
ايها الاديب اين كنت ايام صدام التى كان يفرض علينا ونحن موظفين صغار مسيرات بالشارع . رغما عنا . نهتف صدام اسمك هز امريكا . في ايام العطل وهي فقط الجمعة وجاءت امريكا واختفى صدام مع الجرذان .
 جاءت امريكا وحررتنا من الجلاد . لكنها اختارت للحكم اسؤا العناصر جياع لايشبعون الا من تراب القبور . ثلاثة عشر عاما . ايها الاديب وحزبك حاكم ..والكهرباء خربانه .والمستشفيات قديمة وخربانه  والمدارس قديمة وخربانه . والشوارع  قديمة وخربانه وألازقة سرقة المبالغ المخصصة لتصليحها بالمقرنص من قبل مدراء امانة بغداد منذ خمسة سنوات .اضافه الى ذالك تم تكريمهم بيوت بالكرادة من قبل المالكي .ولايزال الازقة حفر ومطبات واتربه ( وخربانه ). وانت تريد تغير نظام التعليم . الى هذه الدرجة.. مصلحة  المواطن العراقي الفقير لا تهمكم ابدا ايها الاديب .

من اين تريد ان ندفع فلوس للمدارس ..ونحن نستلم رواتب تقاعدية ( 400 )آلاف دينار)  على القانون القديم التى شرعه في زمن صاحب الابتكارات والبهلوانيات والصولات صولاغ جبر .. تقاعد قديم  وتقاعد جديد . بينما قسم من احزابكم تم تعينهم بشهادات مزورة . والفقراء المستقلين عن الاحزاب اولادهم خريجين من جامعة بغداد لم يتم تعينهم  ..الان هم  شرطة  مجبورين ﻻنهم اصحاب عوائل كبيرة .تم تعينهم في زمن الموظف الصحي الحرامي الأسدي وزير الداخلية الذي كان يبع المناصب للضباط بالملاين الدولارات .هذه العدالة التى جئتوا من اجلها ايها الاديب خربانه ماتصلح  للعراقيين .    

يالله لمن نشتكي ، نشتكي لك  .ياامير المؤمنين أباً الحسن يابطل الاسلام بطل معركة احد وخيبر والخندق والجمل والنهروان واغلب معارك الاسلام انت بطلها . ارحمنا من هولاء غير صادقين  يدعون  ويتجاوزون على ولايتك وهم كذابون سراق . صاحب الولاية يجب ان يكون مثل الامام الخميني  . جالس يحكم البلد .على الحصيرة . او مثل الامام السستاني. جالس على  الحصيرة . ماعندة خمسون سيارة  جسكار حماية . ولا سارق عقارات الدولة .ولا حاجز التعين الى أقربائه في دوائر الدولة .ولا حاجز المقاولات الى حزبه  ولا . يعالج البواسير على حساب الدولة . ولا يعالج  الأسنان ولا يعالج العيون . ولا يذهب  الى لندن .ومعه ثمانون فردا من اقربائة في ارقى فنادق لندن على حساب الدولة  .
لماذا لم تقدمون شكر الى بوش . منوا بيكم كان يتجاوز على صدام حسين الجلاد كنا . نرجف من اسمه . لانه عندة مثمرمه على الشط في الكاظمية خاصه للشيعة . كل من يقول صدام كان ظلمه متساوي على العراقيين . هذا كذاب ابن كذاب وسختجي .. اتقوا الله واخدموا الشعب وقدموا له الخدمات . وقلصوا رواتبكم الى النصف وانزعوا عمامة رسول الله حرام . صاحب العمامة يسرق .والا يبقى هذا الشعار ملاصق لكم  . بِسْم الدين باكونه الحرامية . 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب