20 مايو، 2024 7:05 ص
Search
Close this search box.

الى رئيس كتلة الاحرار النيابية المحترم

Facebook
Twitter
LinkedIn

بداية انا اشكر لكم اهتمامكم بكل مايقال اويكتب عن  عمل كتلة الاحرار النيابية في مجلس النواب وهذا الامر ان دل على شيءفإنما يدل على حرصكم وتفانيكم في خدمة هذا الخط الشريف كما اود ان ابين انني عندما اكتب هذه الكلمات لجنابكم  وكما كتب غيري من رسائل ومقالات موجه اليكم انما ذلك وبحسب فهمي له عدة اسباب  منها :
1. اننا نسمع بالكتل النيابية وان لكل جهة سياسية او دينية كتلة نيابية تمثلها في البرلمان وان لهذه الكتلة رئيس يسمى (رئيس الكتلة النيابية) ولكن حقيقة لم نر غير جنابكم  يعطي هذا المنصب حقه .
2.   اغلب رؤساء الكتل النيابية(يمشون جنب الحيط ) فهم منبطحين جملة وتفصيلا لآراء مسؤوليهم وبدون اي مناقشة او استفسار وهذا مالم نلاحظه عندكم .
3. اغلب رؤساء الكتل النيابية لايتولون  اضافة الى منصبهمكرئيس كتلة منصب رئيس لجنة في البرلمان وهذا ما نراه متحقق عندكم كرئيس للجنة النزاهة .
4. تتمتعون(وهذا ليس مدحا) بكاريزما جيدة وظهور اعلامي جيد جعل الانظار تتوجه اليكم من اغلب ابناء الشعب من داخل التيار من خارجه .
5. تواصلكم مع ابناء المحافظة التي انتخبتكم وهي محافظة الناصرية على الرغم من عدم سكنكم فيها والامثلة والادلة على ذلك  كثيرة جدا والذي يشك في هذا فليسأل اهل الناصرية عن ذلك  .
هذه بعض الاسباب  التي دفعتني ودفعت غيري لمخاطبتكم والتواصل معكم واما السبب الذي دفعني الى كتابة هذه الرسالة الى جنابكم الكريم هو تعقيب علىما ذكرته سابقا في رسالة كتبتها الى كتلة الاحرار النيابية وتفضلتم بالإجابة على بعض فقراتها مشكورين حيث اني ذكرت ان هناك نواب من كتلة الاحرار يظهرون في قناة معينة وهي (البغدادية) وفي برنامج (استوديو التاسعة)  حيث يقومون بعرض ملفات يقولون عنها انها ملفات فساد وهو امر في ايجابيات وسلبيات لامجال لذكرها الان ولكن الذي يلفت النظر ان هذه الامور قد تطورت الى التشهير ببعض الشخصيات في الساحة العراقية من سياسيين  وقادة عسكريين وكان اخرها ماعرضته النائبة عن كتلتكم الدكتور (مها الدوري) من صورة لآمر الكلية العسكرية اللواء الركن(كريم الشويلي) وهو يزور قبر الملعون الهدام وحقيقة انا ممن رأى تلك الصورة التي عرضتها النائبة  وصدقتها لان الذي يعرضها ينتمي الى جهة لا غبار على مصداقيتها ولكن فوجئنا وبصور ادق صعقنا عندما ظهر الشويلي في حلقة البرنامج المذكور والتي تم عرضها مساء يوم الاثنين حيث بين ان هذه الصورة مفبركة وانها ليست حقيقية وهنا التساؤل الذي وددت ان اعرضه على جنابكم وسأجعله على عدة نقاط :
1. ماعلاقة عرض صورة لضابط برتبة كبيرة ويدير اكبر مؤسسة عسكرية في العراق وهو يلتقى بالمقبور الهدام ومن ثم عرض صورته وهو يزورقبره(عليه لعائن الله) .
2. ماظهر من كلام الشويلي والذي نفى بالدليل عدم وجود تلك الصورة يجعلنا نشكك في كل البيانات والمستندات التي عرضتها النائبة  وغيرها عن الفساد فلبرما تكون مزورة او مفبركة كماهو الحال مع الصورة .
3. اذا كان  ظهور النائبة على شاشة هذه الفضائية وهي لاتتكلم بعنوانها الشخصي وانما بعنوان انها من كتلة الاحرارالنيابية بعلمكم وبعد اخذالاذن من جنابكم فعندها يحق لنا العتب عليكم .
4. اذاكان ظهور النائبة او غيرها من النواب بدون علمكم وانه اجتهاد شخصي منهم فحقيقة هذه سلبية يجب الالتفات اليها .
5. اذا كان ماعرضه الشويلي غير صحيح  وان الصورة التي تم عرضها صحيحة وغير مفبركة فيجب مقاضاته من جنابكم لان هذا تزييف للحقائق وخداع للشعب .
6. اذاكان ماذكره الشويلي صحيح وان الصورة فعلا مفبركة فنحن ننتظر ان تبث لنا الفضائيات زيارة السيد رئيس كتلة الاحرار النيابية الى مقر الشويلي في الكلية العسكرية مع وفد منكتلة الاحرار لتقديم الاعتذار له كما فعل ذلك السيد مقتدى الصدر بإرساله وفد من كتلة الاحرار الى ادارة العتبة الحسينية في كربلاء عندما عرضت النائبة الدوري صور تمس التراث المعماري للعتبة .
7. اعتقد انه من الضروري جدا ان تكون هناك ضوابط معينة تتبعها كتلة الاحرار في مسألة الظهور الاعلامي واطلاق التصريحات خوفا من الوقوع في الخطأ خصوصا ان (غلطة الشاطر بألف) .
8. كلي امل بان يكون هذا الحادث مع الاخت النائبة الا يتكرر مرة اخرى خصوصا اننا الان على اعتاب انتخابات برلمانية جديدة وكل الكتل السياسية تحرص على كسب الجمهور لا ان تقوم بأفعالوتصرفات تكون سببا في نفور ابناء الشعب منها .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب