20 مايو، 2024 9:11 م
Search
Close this search box.

الى رئاسة ديوان الوقف الشيعي جزيتم خيرا .. هل تعلمون انكم خالفتم قانوني الوقف والكلية   

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد التقصي عن ما ذكر لي وما اسلفته في احدى مقالاتي السابقة  وجدت ان من واجب اخلاقي وعقائدي ان اكرر ما قلته في ذلك المقال وبشكل ادق كوني قد اطلعت بصورة مباشرة على هذه الحالة وللاسف وجدت الخبر اليقين حيث ان هناك بعض الاخطاء القانونية في تعيين شخص معين سأذكر اسمه صراحة ليكون مديرا عاما مرة وعميد لكلية مرة اخرى والمصيبة انه يحل محل رئيس الديوان اثناء السفر خارج البلد .. ولكن رغم ذلك كله حيث اني لا ازال اعتقد لابل اجزم انها غير مقصودة من رئاسة ديوان الوقف الشيعي المتمثلة بالسيد علاء الموسوي .

وهنا وجدت ان من الضروري ان اعيد نشر المقال والتركيز على هذه الشخصية التي عرفت مؤخرا انها تحضى بدعم من قبل احدى الشخصيات القيادية في احدى الاحزاب السياسية حيث انه نسيبه ! … وهنا اسرد متأسفا ان هنالك احد المدراء العامين في رئاسة الديوان هو حاليا مديرا عاما للدائرة القانونية في رئاسة الديوان وفي نفس الوقت يدير كلية الامام موسى الكاظم (ع) الاسلامية والتي ترتبط بالديوان اداريا وماليا والجدير بالذكر ان هذا المدير العام هو علي عيسى اليعقوبي والذي تم تعينه منذ سنة وبعضها على ملاكات الديوان ولا يملك الخبرة الادارية ليكون في مثل هذا المنصب كمدير عام للدائرة القانونية في الديوان فضلا انه بالاضافة لهذا المنصب و ثقل المسؤليات المناطة به فلقد اوكلت اليه عمادة كلية الامام موسى الكاظم (ع) والتي تضم اكثر من 12 قسم علمي بالاضافة الى فروعها السبعة المنشرة في المحافظات العراقي والتي تظم اكثر 28 ألف طالب رغم المخالفتين القانونية التي يضعنا فيها قانون الوقف الشيعي المرقم (57) لسنة 2012حيث تنص المادة (19- فقرة :اولا) يــديـر كـل دائــرة من الدوائر المنصوص عليها في الفقرة (اولا) من المادة ( ) من هذا القانون مــوظف بعنوان مدير عــام حـاصل على شهادة جــامعية اولية في الاقل في حقل الاختصاص ولـديه خدمـة لاتقـل عن(8) ثمان سنوات .

ولا ادري هل لـ علي اليعقوبي عنوان وظيفي (مدير) ؟  و هل لديه خدمة لاتقل عن ثمان سنوات ؟

وهو الذي تخرج من احدى الجامعات الفرنسية منذ عامين فقط !!
 بالاضافة لذلك فنجد من الضروري ان نذكر المخالفة القانونية التي يضعنا فيها القانون الذي تأسست بموجبه الكلية واقصد هنا كلية الامام موسى الكاظم (ع) والمرقم (16) لسنة 2009 حيث ان القانون اوضح وبلا أي رتوش ان هناك  مادة لاتبيح لـ علي اليعقوبي ان يترأس مجلس الكلية ولا ادارتها وهي المادة 7 حيث تنص المادة ( 7 – فقرة :أولاً) يدير الكلية عميد بدرجة مدير عام لا تقل مرتبته العلمية عن أستاذ مساعد .
فهل علي اليعقوبي يحمل لقب علمي ” استاذ مساعد ”  ؟  

وهنا اقول من جديد متسائلا :

هل نساء العراق عقيمة ام ماذا ؟

فليس للباقة اللسان ولا للصبغة المتدينة ولا للشهادة ولا للنسب من فلان الفلاني حق بأن تحتكر كل هذه الموقع المهمة في شخص واحدة !!!! . وهل نرجوا  من ان شخص قانوني يخرق القانون مرتين في امور واضحة كوضوح الشمس ان يحمي القانون !

واخيرا اتمنى ان يصل صوتي لكل الشرفاء وان يتم تنبيه السيد رئيس ديوان الوقف الشيعي بهذه المخالفات القانونية

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب