9 أبريل، 2024 2:38 م
Search
Close this search box.

الى دولة الرئيس محمد السوداني انظر بعينيك واحكم بعقلك

Facebook
Twitter
LinkedIn

دولة الرئيس لا يخفى على احد اليوم ما يجري في الشارع العراقي من احداث ومتغيرات قسم منها متعلق بالجانب الايجابي وفي مقدمته الامن والاعمار وقسم اخر متعلق بالجوانب السلبية مثل سرقة اموال الدولة وكيفيه الوصول الى السارقين ومن هم المسؤولين الذين يتسترون على هؤلاء السراق.. وانا هنا ليس بصدد هذه المواضيع فالجراح هي نفس الجراح والمعاناة نفس المعاناة ولكنني هنا اردت ان اناقش موضوع معين تم اثارته في وسائل الاعلام في هذه الايام وهي نية الحكومة بتبديل قسم من المسؤولين في الدولة بحجة تقصيرهم الاداري وكما يقولون (( انا رب الابل وللكعبة رب يرعاها))
فانا اخاطبكم عن محافظة نينوى لأنني اعيش في اكبر مدينة فيها وهي مدينة الموصل العاصمة الإدارية لهذه المحافظة اخاطبكم بصوت العقل قبل القلب واخاطب اخاطبكم بالحكمة قبل التهور والتعصب..
اخاطبكم بلغة الجماهير لا لغة الاحزاب التي ازعجتنا كثيرا اخاطبكم وبصفتي مواطن بسيط جدا لا يهمه ولاتعنيه الحكومة بشيء سوى توفير الخدمات الإدارية لهم ان محافظة نينوى. يا دوله الرئيس. وكما تعرف جنابكم الكريم قد مرت بأزمات وويلات كثيره وما زلنا نعاني من ذكريات مؤلمه ونصارع انفسنا فيها ولقد كنا نقول مع انفسنا ان اعمار مدينة الموصل مجرد امنيات رجل مريض..
ولكن الله وبفضل دعوات اهالي هذه المدينة الصالحة قد من الله عليهم برجل مسؤول من بين ابناء جلدتهم وهو السيد المحافظ نجم الجبوري الذي ما ان تسلم المسؤولية المدنية حتى بدأ بوضع النقاط على الحروف وبدأ بأكبر حملة للأعمار في هذه المدينة من تبليط للطرقات واعادة اعمار الجسور وبناء مدارس وتصحيح مسارات اخرى وبناء مستشفيات واعادة صوت الطائرات المدنية التي سوف تهبط قريبا ان شاء الله من خلال مطار الموصل وهذا العمل البطولي يشهد له القاصي والداني وكل من قام بزيارة محافظة نينوى..
انني هنا يا دوله الرئيس لست المحامي عن هذا الانسان النزيه ولكنني اقول لك وبكل صراحة اذا اردت ان تقيل اي مسؤول اليوم وخاصة من السادة المحافظين فعليك ان تجري استفتاء عام في تلك المحافظة وان يكون الاستفتاء غير حزبي وبعيد عن الدائرة الضيقة التي نعاني منها منذ الاحتلال الامريكي لحد الان عندها سوف تجد النتيجة الحقيقية و سوف تجد من هو الاصلح..
اننا يا دولة الرئيس عندما نقول ان السيد نجم الجبوري او كما يطلق عليه اهالي مدينة الموصل نجم النجوم او كما هو يحب ان نسميه نجم العراقي لأنه أن يعمل لطائفة او عشيرة معينة وانما يعمل للعراق اولا ولكل اهالي محافظة نينوى ثانيا..
انه المسؤول الذي بدا بمشاريع كثيرة فأرجو ان تمنحوه الوقت لإكمال هذه المشاريع وعندها سوف نقول لكم لا تقولون له وداعا بل قولوا له نحن بانتظارك في العاصمة بغداد لتسليمك احد الوزارات المهمة لكي تديرها مثل ما كنت تدير محافظه نينوى وهذا تكريم لما قام به من انجازات كبيرة وان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب…
اننا اليوم بأمس الحاجه لهكذا شخصية وان الذين يصطادون في الماء العكر من الذين يهمهم الالقاب والفخامات قد جربناهم في عدة مناصب اخرى ولم يفلحوا بل ما زالت اثار الفساد تلاحقهم في القضاء العراقي لولا الحصانة التي يتمتعون بها فإياك اياك يا دولة الرئيس ان تخطأ بحق اربعة ملايين نسمة وبحق هذه المحافظة التي اصبحت نموذجا يحتذى به من قبل كل المحافظات العراقية..
ان السيد المحافظ نجم الجبوري هو ليس نبي فانا لا ازكي الانفس وانما يزكيها الله ولكنني كمواطن موصلي ابن محافظه نينوى اقول له ايها القائد ايها المحافظ اننا راضون عنك فليرضى الله عليك في الدنيا والأخرة ان السيد نجم الجبوري يا دولة الرئيس بالنسبة لنا لم نتعامل معه يوما في الشارع كمحافظ او كمسؤول وكلنا يعرف ذلك وانما نشاهده الابن البار واخا عزيزا لكل اهالي المحافظة ورغم انه بعيد عن المحاصصات الحزبية وهذا فضل الله عليه ولكنه استطاع وبجهوده الخاصة انقاذ مدينة الموصل من الدمار واعاده اعمارها وايصال الطرقات الى ابعد قرية تابعة لها بعد ان كانت من غير الممكن ان تصلها وسائل النقل الحديثة..
نعم انه نجم النجوم نجم العراق نجم الجبوري واتمنى ان يكون تكذيبكم لمصادر الاعلام المغرضة صحيح لأننا قلقنا بالأمس كثيرا وانا اقول قلقنا جدا واتحدث ربما باسم اربعة مليون نسمة يحبون هذا الشخص لا مجاملة ولا نفاق اورياء وانما من باب
(( قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون)) صدق الله العظيم…
ان المحافظة على مدينه الموصل اليوم واتمام مشاريعها كافه يجب ان تكون بإدارة السيد المحافظ نجم الجبوري ونجم الجبوري ونجم الجبوري ولا غيره يصلح اليوم للموصل تقبل تحياتي يا دوله الرئيس
… وكل عام وانتم بخير

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب