8 أبريل، 2024 3:48 ص
Search
Close this search box.

الى اهلنا الكرام..اليكم ما لاتعرفونه عن عبد الملك الحوثي

Facebook
Twitter
LinkedIn

للاسف الشديد فان الكثير من اهلنا في العراق يؤيدون بعض الشخصيات الدينية في الخارج دون ادنى معرفة عنهم او عن توجهاتهم الفكرية وطرق تعاملهم مع الناس او حتى عما يدعون اليه,يؤيدونهم فقط لانهم من نفس الطائفة,او يؤيدونهم تقليدا لهذا المرجع او ذاك الشيخ, لذلك قررت ان ابين لاهلنا في العراق بانه يجب عليهم معرفة حقيقة هؤلاء الناس قبل تاييدهم والوقوع في الخطا لاسامح الله.

عبد الملك الحوثي زعيم حركة انصار الله وابن الشيخ بدر الدين الحوثي هو انسان غير متعلم في المدارس النظامية,وكل مايعرفه عن الحياة هو فقط ما افاض به والده عليه من العلوم الدينية المخلوطة بين الشيرازية والزيدية..تربى في القرى بعيدا عن المدنية وما فيها من تقدم,واعتقد بانه غير قادر على منافسة اي طفل يدرس في المرحلة الدراسية المتوسطة في اي من العلوم الدراسية الاساسية.

عبد الملك هذا يحاول ان يقلد السيد حسن نصر الله في خطاباته من اجل كسب تعاطف بسطاء الناس.. مع الفرق الشاسع الواضح جدا بين ثقافة الشخصين,هذا اضافة الى الفرق الشاسع بالانتماء المذهبي والفكري للشخصين..وبغض النظر عن صحة معتقدات السيد حسن نصر الله ,فان السيد حسن نصر الله رجل مبدئي متمسك بمبادئ ثابتة عكس ماهو عليه الحوثي هذا,فالحوثي اثبت انه رجل مصلحي من خلال تحالفه مع علي عبد الله صالح الذي اهلك اتباعه سابقا,وقيامهما معا على تدمير اليمن.

عبد الملك الحوثي هو من اصل زيدي ويحاول كسب ود زيدية اليمن,ولكن كل تصرفاته توحي بانه شيرازي المذهب”الشيرازيون هم اجهل الشيعة واكثرهم تعصبا”..وهنا اطالب عبد الملك الحوثي بتحدي ان يعلن للناس مذهبه الحقيقي,وان يناقش علماء الزيدية الحقيقيين بافكاره الدينية,واطالبه باعلان موقفه من تصديق او تكذيب وجود الامام الثاني عشر”المهدي المنتظر” علنا,كي تعرف الناس حقيقته.

عبد الملك الحوثي هذا شخص باحث عن الملك الوراثي له ولذريته من بعده”فهو لايملك اي مؤهل غير الوراثة”,وهو من المؤمنين بما يسمى بالنطف المقدسة التي يجب ان ترث حكم الارض وخيراتها ,مع ثبات قذارة النطف البشرية عند علماء الدين.

الحكم الوراثي الذي يدعوا اليه الحوثي هذا هو اسوء انظمة الحكم الوراثي عبر التاريخ,الملك الالهي هو ملك فرعوني طبقي عنصري لايصلح للعصر الحالي,وهو حكم قادر على القتل باسم الله,وارتكاب الجرائم باسم الله,بل وحتى تزوير التاريخ باسم الله..

بصراحة..هذا الرجل يريد العودة باليمن الى الماضي وهو غير قادر على تقديم اي شئ مفيد لليمن ثقافيا او علميا او اجتماعيا..الخ,كل مايملك هذا الرجل هو الخرافات الدينية المتخلفة,وشعارات قديمة بالية حملها قبله كل جبابرة العالم لقمع شعوبهم مثل العداء اللفظي لاميركا واسرائيل”اقوال دون افعال”..هذا مع التذكير بانه يقرب نفسه باستمرار للغرب عموما ولاميركا خصوصا “وبالتالي اسرائيل ضمنيا” من خلال الايحائات المستمرة بانه يشارك العالم في الحرب ضد الارهاب.

يا اهلنا الكرام..هذا الرجل لايستحق منا اي مناصرة او تقدير,فلن يجلب هذا الرجل لامتنا غير التخلف ,ولن يؤسس غير دولة جاهلة تجلب الخراب لنفسها ولكل جيرانها..فهذا الرجل من ابعد الناس عن الحضارة والتمدن,عن الثقافة والعلوم..هو مجرد شخص جاهل يريد تاسيس دولة وراثية ظلامية تحكم الى الابد من خلال الجهل والتخلف.

يجب ان نتمنى لليمن بناء دولة مدنية حديثة على يد ابنائها من العلماء والمثقفين كي تساهم في رفع المستوى الثقافي للامة, لا ان تكون سكين تذبح بها حضارة هذه الامة.

وشكرا

ملاحظة: الرابط ادناه لمن هو مجبر او يفضل السماع على القراة لسبب او اخر. https://www.youtube.com/watch?v=5Pv7W9As84M&feature=youtu.be

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب