7 أبريل، 2024 8:34 ص
Search
Close this search box.

الى النائبة صفية السهيل للتذكير فقط  

Facebook
Twitter
LinkedIn

وسط هذا الضجيج والتعقيدات التي الت اليها الاوضاع السياسية في العراق , يصبح الحديث عن العدالة والانسانية وانصاف المظلومين ضربا من البطر مع ان الجميع يدرك ان الله عز وجل ينظر الى اهل الحكم في اي مكان على اساس العدل والظلم .

في الاونة الاخيرة ومع تعالي اصوات المتظاهرين المطالبين بانصاف البعثيين  السنة , بالمقابل تعالت اصوات قلة معدودة من السياسيين تطالب انصاف شرائح من العراقيين الشيعة الذين ناضلوا وجاهدوا ضد نظام البعث وقدموا التضحيات الكبيرة والغالية من اجل الحرية والعدالة .

اكيد ان تذكر بعض السياسيين مظلومية تلك الشرائح انما ياتي قبل اشهر من الاستحقاقات الانتخابية  .

النائبة صفية السهيل اصدرت في هذا السياق بيانا ,دعت الى تقديم الاحترام لاشخاص يقيمون في العاصمة البريطانية لندن منذ نصف قرن وقالت انهم ناضلوا في تلك الحقبة ,واوردت في بيانها اسماء بعضهم , كما اشارت  النائبة الى المظلومين من ثوار الانتفاضة الشعبانية وبالتحديد سكان مخيم رفحاء .

بداية نقول , ان النائبة مشكورة على ادراجها الاشارة الى قطاع من المشاركين في الانتفاضة وهم الثوار الذين لجاؤا الى مخيم رفحاء الا انها جهلت او تجاهلت شريحة اوسع واشمل وهم سكان الارياف في محافظات العمارة والبصرة والناصرية وواسط والسماوة الذين كانوا بمثابة حاضنة المقاومة والنضال ضد الديكتاتورية .

ويتقدم تلك الجموع , سكان الاهوار النجباء الذين قدموا كل ما يملكون من اموال وممتلكات وارواح وحياة ومصالح من اجل احتضان المجاهدين والمقاومين وطيلة عقدين من تاريخ العراق .

ولن اكون متجنيا اذا تساءلت :  هل كانت النائبة تعلم بوجد مناطق الاهوار واين تقع وما كان يجري هناك ؟

سعادة النائبة انت امرأة ,فدعيني احرك فيك المشاعر بسرد القليل من تضحيات المرأة في الاهوار وارياف الجنوب :

سيدتي هل تدركين مشاعر زوجة ابو علي وهي تشاهد بطن ولدها الرضيع تنفجر وتتشظى بعد ان اضطرت الى سقيه من مياه الهور السامة ؟ وماهو رايك بما قالته الشهيدة ظهريه بنت الحاج حسن الشغانبي وقبل وفاتها بلحظات وكيف انها رفضت ان تعالج اولاً وطلبت ان يعالج الجرحى المجاهدين من الرجال بدلا منها ؟

 ماذا عن تلك الشابة  في قرية ابو سوباط التي تزوجت حديثا واضطرت الى الانتحار بعد ان استشهد زوجها العريس , فقتلت نفسها حزنا عليه ولانها بقيت بلا معيل ولانها تريد صون شرفها وعزتها من العوز والحاجة ؟

ماذا تقولين لزوجة الشهيد ابو محمد الحجاج التي لجأت الى ايران بعد استشهاد زجها البطل وقد شاهدتها بام عيني وهي تاكل من نفايات سكان مخيم اللاجئين ؟

واين انتم من زوجة سيد كاظم الموسوي في اهوار البصرة وهي تقاوم مروحيات نظام صدام حسين بمدفع رشاش من نوع bkc ؟

ومن ينصف زوجة  المجاهد البطل ابو فدعه من سكان قرية الرافعي والتي قالت لزوجها : المجاهدين ما يردون خبازة تخبز لهم ,, خليني اغسل اهدومهم … ؟؟

من يصنع تمثالا للفتاة البطلة كميله التي كانت تجلب الطعام من قضاء الجبايش  ولولاها لمات المجاهدين في هور البغدادية جوعا بعد تجفيف الاهوار ؟

سيدتي النائبة ,اعتذر على ازعاجك وانا اسرد لك هذه القصص  فانت كنت في تلك الحقبة تناضلين من موقع اخر يقع ما بين بيروت ولندن , ولكن ..

اذا كان بمقدورك واذا كنت حقا مؤمنة بالعدالة , فعليك الدعوة الى مايلي :

طرد ومحاكمة وزير الاهوار الحالي المدعو الساري

تشكيل وزارة سيادية رئيسية واساسية باسم المجاهدين وتنضم اليها وزارة المهجرين ومؤسسات الشهداء والسياسيين ونزاعات الملكية و…و وكل ما له بتصفية تركة الحقبة السابقة .

ارسال فريق من الخبراء الى الجزائر للاطلاع على تجربة عمل وزارة المجاهدين الجزائرية التي منذ نصف قرن .

كتابة قانون مفصل يحدد اليات تصديق وقبول ومن ثم تعويض المضحين والمجاهدين والمناضلين

اعادة النظر والتدقيق في حقيقة الذين ادرجوا في قوائم الدمج المدني والعسكري التي وافق عليها رئيس الوزراء منذ عام 2004 وحتى الان .

سعادة النائبة ولتحفيزك اكثر اقول : انا اضمن لك وباعتباري خبير اعلامي, , اضمن لك حملة دعائية كبيرة لتفوزي في الانتخابات المقبلة شريطة ان توافقي على الشروط اعلاه .

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب