19 ديسمبر، 2024 4:22 ص

الى السيد قيس الخزعلي مع اطيب التحيات – ١١

الى السيد قيس الخزعلي مع اطيب التحيات – ١١

هل عصمة الرسول محمد (ص) هي عصمة مقيدة أم عصمة مطلقة ؟ …. لقد حمدتُ الله عندما اكتشفت انها عصمة مقيدة وليست عصمة مطلقة لأني لا أرغب أن يكون قدوتي هو رجل ” آلي أو روبوت ” ; أي كالملائكة ” مبرمجين ” لا يخطأون ” ويفعلون ما يؤمرون ” كما وصف الله الملائكة في كتابه … شيعة الخميني الذين يخصصون ٩٩% من وقت ادبياتهم ومن عدد اسماء اولادهم الى علي بن أبي طالب وبعض من ذريته سوف يحلفون بأغلظ الايمان ان عصمة محمد والأئمة هي مطلقة وليست مقيدة ; لأن اذا وافقونا القول من ان عصمة محمد هي مقيدة ، فلا يبقى معنى ” لعصمة ” من جاء بعده …. الدليل : ١. النبي محمد ( حرَّمَ حلالاً ) عندما حدثت مشاكسة بين زوجاته ثم صححه الله في قرآن يتلى الى يوم الدين ” يا أيها النبي لِمَ تحرم ما أحل الله لك ” !! … ٢. النبي محمد تجاهل رجل اعمى في مجلسه فعاتبه الله ” عَبَسَ وَتَوَلّى أَنْ جَاءَهُ الأَعْمَى وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى ” .. في مجلسك يا محمد يحصل لمن يدخله على زكاة وطهارة في نفسه ( أو يذكر فتنفعه الذكرى ) أي يحصل له اتعاظ وانزجار عن المحارم ، فلماذا صددت يا محمد عن الرجل الأعمى ; هكذا عاتب الله النبي محمد الذي اخطأ في حق هذا الرجل الضرير ، وكان الرسول يقول للضرير كلما لقاه ، أنت الذي عاتبني فيك ربي !!… اذكر يا شيخ قيس الخزعلي انني كنت احضر في أحد مساجد أمريكا درساً قدمه أحد الأخوة فقال فيه ” دخل رجلٌ الى مجلس علي بن أبي طالب في الكوفة فسأل الخليفة علي .. لماذا في عهد أبو بكر وعمر كانت الأمة بخير بينما في عهدك كثرت الفتن والقتل والحروب .. فأجابه علي .. لأن رجال أبو بكر وعمر كانوا كأمثالي ، أما رجالي فهم كأمثالك .. أغرب عن وجهي فطرده من مجلسه !! .. جميع من كان في حلقة المسجد كان ” سعيداً ” برد علي بن أبي طالب ” الصاعق ” إلا أنا فقلت في نفسي “
هل بعدها ارتد هذا الرجل عن الاسلام أم مات على دين محمد ” !! … ٣. كذلك عاتب الله النبي محمد في سورة التوبة في إذنه لمن أذن له في التخلف عنه، حين شخص إلى تبوك لغزو الروم، من المنافقين ” عَفَا اللَّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ (43)… ٤. في أسرى بدر ، كذلك عاتب الله النبي محمد في سورة الآنفال بالقول له ” مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (67) … ٥. في اختيار موقعة بدر ، طلب أحد الصحابة من الرسول (ص) أن ينتقل الجيش الى مكان آخر غير المكان الذي اختاره الرسول، فوافقه على ذلك وتحرك جيش المسلمين قرب مياه بدر … ٦. عندما هاجر الرسول الى المدينة ورأى الناس تلقح النخيل فقال لهم لا حاجة لذلك ، فلم تثمر النخيل فاعتذر لهم وقال قولته الشهيرة ” أنتم أعلمُ بأمور دنياكم ” !! …. وعليه ، اذا كان الرسول محمد (ص) غير معصوم عن الخطأ والسهو والنسيان ، فكيف يقول شيعة الخميني ان أئمتهم معصومين عن الخطأ والسهو والنسيان !!! …. ١. ذهبنا الى علي بن أبي طالب وسألناه ، هل كنتَ تنظر الى كل ما يطلبه منك محمد (ص) تحت خانة ” وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ” ، فقال لنا كلا وألف كلا والدليل هو : (أ) انه عندما تركني الرسول لمراعاة أهل بيته والنظر في حوائجهم يوم ذهب الى غزوة تبوك سنة ٨ هجري تركتُ موقعي ولحقت بجيش المسلمين فأعادني الرسول الى المدينة !! .. (ب) عندما مرضَ الرسول وطلب أن يؤتى له بشيء ليكتب فيه وصيته للأمة رفض عمر بن الخطاب أن يُلبى طلب الرسول ولم أُخالف رأي عمر !! .. ولو كنتٌ اعتقد ان ” تعليمات ” الرسول في (أ) و (ب) كانت تحت خانة ” وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ” لما غادرتُ مكاني الذي وضعني الرسول عليه ” ولصرختُ ” بوجه عمر وهرعتُ ابحث عن ” ورقة وقلم ” اجلبها ” حالاً ” للرسول حتى يكتب وصية للمسلمين كما طلب الرسول منا عندما كانت حرارة جسمه الطاهر فوق ال ٤٠ درجة مؤوية !!! … ٢. ذهبنا وسألنا الحسن بن علي ، مَن المعصوم أنت أم والدك ؟ فأجاب ليس فينا معصوم ; فأنا والمغيرة بن شعبة لم نوافق والدي في توقيت خلعه لمعاوية عن ولاية بلاد الشام .. وأنا وأبو أيوب الأنصاري لم نوافق والدي في نقله لمكان مركز الخلافة من مدينة الرسول الى الكوفة !! … ثم ” همس ” في اذني وقال لي ” كيف يكون معصوماً من ترك مدينة الرسول ومسجد الرسول وقبر الرسول وقبر فاطمة بنت محمد وذهب يعيش مع اشباه الرجال ولا رجال ومع الذين ملؤوا قلبه قيحا كما هو وصف شعبه !!! … لقد اقنعني حبيبي وسيدي الحسن بن علي ، فهل اقنعكم ؟

أحدث المقالات

أحدث المقالات