21 أبريل، 2024 11:23 ص
Search
Close this search box.

الوزير المضحك المبكي

Facebook
Twitter
LinkedIn

السلام عليكم أيها الشعب العراقي المظلوم المسكين المستكين .
لقد أصبحت حقلا” للتجارب من أنصاف الوزراء. اعذرني يا وطني وأنت مهد الحضارات وقمة الرقي وألان يعم بك الجهل والفقر والفساد وعبث المفسدين. وسأبقى اعتذر واعتذر  ما حييت لك يا وطني .
ولسد فراغ الساحة العلمية ظهر النابغة الشكري ليزيح الغبار والضيم عن أهله ويعيد للعراق أمجاده تخـ .. طيطا” . فقد أتحف الساحة العلمية بنظريات تستحق الدراسات  فنظرياته اكروباتيكية لاهي بعثية ولاهي دينية بل هي قفزة نوعية كخلطة سحرية .
( ومن هالمال حمل إجمال ) وبما إننا نذكر سيرة هذا المبدع يجب ان نتفرج على انجازاته ومنها ..التعاقد مع شركتين سويسرية وفرنسية كعنوان للجودة والدقة ولكنها يحملان العنوان فقط وليس المضمون . وأراد أن يحسن نوعية البضاعة المستوردة ويقضي على الفساد ويقلل من متاعب الناس المحرومين ولأنه يدافع عن الفقراء اخذ قراره في شهر رمضان ما تسبب في صعود الأسعار مما أضر البلاد والعباد !! هكذا الدين ؟ ( دك زنجيل ) وبعد أن انكشفت الغبرة في معركة الأموال لهذين الشركتين تبين إنهما ليس لهما علاقة لا بالفحص ولا بالسيطرة النوعية وهم في وادي وفحص السيطرة النوعية في وادي والله يعينك يا بلادي . ومن الواضح إنها كانت صفقة أموال بالواضح والمختصر .
وبين الفينة والأخرى يخرج لنا الوزير بخبر من وزارة التخـ . طيط يبين دقتهم في العمل  ويأمل نفسه بآمال سرابية لذر الرماد في العيون من باب وزارته تعمل ودقيقة في تقاريرها وحساباتها وتخـ .طيطها . ومنها ما قالوه ( إن في كل أربعين ثانية يولد طفلا عراقي ) ونحن نقول الأصح هو ( في كل ثانية يسرق أربعين دولار أمريكي ) ..
فهولاء أعداء للشعب العراقي وهؤلاء حاقدين على الشعب العراقي واليكم الشواهد .
عندنا اقترح السيد مقتدى الصدر ( دام عزه ) بتوزيع الفائض من الميزانية على الشعب العراقي . وكان السيد رئيس الوزراء أول المعترضين سياسيا” ونفذ اعتراضه وزير التخطيط علي شكري  !!!!؟ بحجة لا يوجد فائض واخذوا يمنحون الهبات والأموال على السودان وغزه والأردن بدل أن يعطوها للشعب العراقي المحروم !!!؟ ولكي يبعد شبهة عدم توزيع الفائض من الميزانية عنه ويلفت أنظار الناس إلى موضوع آخر أبتكر موضوع عدم إصدار هويات تصنيف المقاولين للشركات العراقية التي لم تعمل خلال ثلاث سنوات بمبلغ 12 مليار !!! بحجة القضاء على الفساد والمفسدين !!. وهنا نسأل المخطط العبقري كيف هذه الشركات فاسدة وهي في نفس الوقت لم تعمل أي عمل خلال ثلاث سنوات ؟ !!! ألا تعلم ان سبب عدم عمل هذه الشركات هو عدم دفع الرشاوى والإتاوات !! هل تعلم إن كل دوائر الدولة ووزارتها لا يعطون ولا يحيلون أي مناقصة أو عمل إلا بعد أن تدفع ما بين 7% إلى 10% حتى وان كانت الشركة حصلت على الترتيب الأول بفتح العطاءات وهذا من شروط وزارة التخـ . طيط ولكنك تغرد خارج السرب ولم تخسر شئ . وتجرب بالناس لأنهم حقل تجارب لك ولأخت زوجتك ( مديرة القانونية الجديدة ) في وزارتك التي أسرعت إلى صديقك رئيس الوزراء واستحصلت لها أمر التثبيت كمدير عام وبالسرعة الفائقة ( وهذه مقابل هذه ) أي توزيع الـ 25%   من الميزانية العمومية للشعب وإفشال هذا المقترح النبيل ولكن العتب كل العتب على الهيئة السياسية للتيار الصدري . إلا يراقبون الساحة ووزرائهم ؟ !! أم هم نيام ؟ ام يطبقون ( شيلني وأشيلك ) ؟ !
أليس إحباط وإفشال مثل هكذا مشروع يعتبر جريمة سياسية وانسانية ووطنية والناس بأمس الحاجة إلى هذه المنحة التي هي من حقهم حالهم حال كل الدول النفطية ؟ !! يا سياسيون لا تجاملوا علي شكري لأجل مصالحكم وتنسون الناس ولا تنسوا حديث نبينا ونبيكم الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ) . اتقوا الله انه لكم بالمرصاد .
وأخيرا وليس آخرا” إنشاء الله أقول . إن من رضت عليه أمريكا ومنت عليه بكتاب شكر لأجله تعاونه معهم . لا يرتجى منه أي خير لشعب دمرته أمريكا . وما تعيينك لزوجتك في وزارتك وزارة التخـ . طيط من اجل 600 ألف دينار شهريا” وهي قابعة في بيتها إلا دليل على وضاعتك ودناءة نفسك وجشعها ولا تقل إن القافلة تسير والكلاب تنبح  … بل لا . لأنه القافلة متوقفة والكلاب تسرق .
والله من وراء القصد .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب