7 أبريل، 2024 4:36 م
Search
Close this search box.

الواحدة بتوقيت انقرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذُ ان دخلت القوات التركية للاراضي العراقي وصدحت رؤوسنا باصوات اصحاب الرأي والتأثير بالتهديدات والوعيد اذا لم تسحب تركيا قواتها من العراق.
واكتظت مواقع التواصل الاجتماعي بالمنشورات التي تندد بدخول تركيا برياً للعراق بدون علم الحكومة (التي لم تحرك ساكناً حتى اللحظة) كثر الكتاب على نشر مقالاتهم التي تطالب برد فوري من الحكومة.

بعد هذه المقدمات وتبادل التهم بين السياسين جاء الخبر المدوي الذي فجر كل المسكوت عنه والمخفي ان هذه القوات هي تبديل لقوات دخلت للعراق منذا عام 2007,كل هذا والحكومة مكتوفة الايدي قبل ان يمهل رئيس الحكومة العراقية  حيدر العبادي الحكومة التركية 48 ساعة لسحب قواتها من العراق واحترام السيادة العراقية.

دخول تركيا للعراق وبشكل بري اثار الحليفة روسيا بتقديم مشروع قرار ادانة لمجلس الامن وبعد لحظات تراجعت عن تقديم مشروع القرار بعدما قدمت تركيا ادلة على ان بغداد طلبت منها رسميا تدريب قوات الحشد الوطني ووافقت ايضا على دخول قوات تركية لحماية معسكر التدريب.

 وبعد تقديم ادلة تركيا وانتهاء مهلة العبادي فالحكومة التركية رفضت ان تسحب قواتها من الاراضي العراقية واقليم كردستان (المسكوت عنه ) يصرح بأن تركيا لها حق ان تكون في الاراضي الكردية وحكومتنا بعد ال ٤٨ ماذا انتم فاعلون ؟؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب