10 أبريل، 2024 12:27 ص
Search
Close this search box.

النجاح قرار … لا خيار

Facebook
Twitter
LinkedIn

الحياة التي أهديت لنا جميلة؛ فاليوم الجديد هو رمز لبدايات جديدة عندما نستيقظ كل يوم يمكننا بدء شيء جديد ولكن في أغلب الأحيان ينتهي بنا الأمر إلى إضاعة الوقت المتاح لنا هدراً. ولكن في الحقيقة قد يفوتك الأوان في كل شيء إلا في النجاح، فهنالك حكمة عند قدومك إلى الحياة ففي عتقك رساله مكلف بتحقيقها لكن عليك أن تبدا أولاً بقراءة نفسك جيدآ حتى تحدد هدفك ومن ثم تحاول أن تجتازه بتفوق. فإن النجاح يبدأ من داخلك، فكل شخص منا يمتلك طاقة هائله وفريده على هيئة مواهب وقدرات يمكن أن يستثمرها لإبراز طموحه وتحقيق أهدافه من أجل الحصول على الحياة التي يستحقها.
إن ارادة النجاح مهمة، لكن الاهم منها ارادة التحضير للنجاح لهذا يجب عليك أن تسعى وراء هدفك وأن تهزم نفسك كل يوم في محاولة للوصول إلى ماتريد. إن أردتَ أن تنافس أحداً يجب عليك أن تنافس نفسك أولا، لا تقارنها أبدا بغيرك، ولا تسأل هل أستطيع أن أكون أفضل منه، بل إسأل: هل أستطيع أن أكون أفضل من نفسي اليوم ؟؛ ولماذا لايحاول الإنسان التركيز على لياقته العقليه بدلاً من لياقته البدنية.. ؟!! إفمن المحتمل أن يصبح أكثر نجاحاً في تحقيق اهدافه من خلال تجاوزه محطات الخيبات ليصل إلى نهاية الطريق ولكن بوجود الإرادة والتركيز والتطوير والاستمرار حتى تصل الحلم. اصنع نجاحك بيدك؛ شق طريقك بنفسك فانت المسؤول عن نجاحك فلا أحد سيكون السبب في نجاحك أو فشلك.
يخبرونك أنه “من سار على الدرب وصل” لكن لاتعلم خفايا هذه المقوله فعندما سار هذا الشخص قد تعثر وتألم وسقط ومن ثم نهض؛ لا يصل الناس إلى حديقة النجاح دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الارادة القوية لايطيل الوقوف في هذه المحطات. أن التجارب الي تتلقاها في الحياة جميعها عبارة عن درس لك حاول أن تستفاد منه وتستغله حتى تجتاز الاختبار القادم لك فكل أزمة لاتخلو من الإيجابيات. حاول أن تتعلم من العثره التي تقع فيها؛ حاول أن تقاوم العواصف التي تعصف بك مؤمناً انها ستمر..اجعل النور الخافت في حياتك يضيء عالمك بيدك انت؛ فالناجحون هم أناس بحثوا عن الظروف التي يريدونها وحينما لم يجدوها صنعوها بأيديهم.
وفي النهاية ..
تذكر إنك لا تخُسر حقاً إلا إذا توقفت عن المحاولة؛ فيمكننا دائماً البدء مرة أخرى لتحقيق النجاح، فلا شيء أقوى من إرادة الإنسان على هذه الأرض، فعندما تتكالب عليك الصعوبات ‏وتتكاثر في طريقك العقبات ‏فقد حان وقت التحدي ماعليك سوى ان تتخذ قرار وان تكون قوياً؛ فعندما تعطيك الحياة سبباً لتيأس؛ إعطها ألف سبب للاستمرار ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب