31 مايو، 2024 5:36 ص
Search
Close this search box.

النتائج المتوقعة من خروج العراق من البند السابع

Facebook
Twitter
LinkedIn

 الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة عبارة عن مجموعة مواد اهمها واساسها هو ان  يقرر مجلس الأمن ما إذا كان قد وقع تهديد للسلم أو إخلال به أو كان ما وقع عملاً من أعمال العدوان، ويقدم في ذلك توصياته أو يقرر ما يجب اتخاذه من التدابير طبقاً لأحكام المادتين 41 و42 لحفظ السلم والأمن الدولي أو إعادته إلى نصابه وهذه المواد تطبق في حق الدولة التي تهدد السلم  العالمي ومع شديد الاسف كان  بلدنا العراق المظلوم ونتيجة التصرفات الرعناء للهدام الملعون يرزح تحت طائلة هذا البند وبعد مخاض عسير وسنين عجاف تم التصويت على اخراج العراق من هذا البند وطبقا لهذا الاخراج فان هناك نتائج عديدة سيحصل عليها العراق سواء على المستوى الداخلي او الخارجي والتي منها :
1. سيتمكن اهل الجنوب وخصوصا ابناء محافظة الناصرية من تصدير اكلتهم المشهورة (المصموطة) الى كل دول العالم وخصوصا الولايات المتحدة الامريكية .
2. في المؤتمرات الصحفية واللقاءات التلفزيونية وغيرها من المحافل الاعلامية كان المسؤولون في الحكومة يحاولون قدر الامكان ان يكذبوا على المواطنين بطريقة  منمقة وتنطلي على الكثير منهم اما وبعد هذا الانجاز سيكون الكذب علنيا ولاداعي للتورية .
3. من المحتمل وبسبب خروج العراق من الفصل السابع ان يتمكن طلبة العلوم الدينية في الحوزة العلمية من ابناء محافظات الوسط والجنوب  الذين يصلون الى رتبة الاجتهاد من التصدي لإدارة الحوزة في النجف الاشرف .
4. طيلة فترة البقاء تحت البند السابع لم نشاهد مرجعا من مراجع الدين في النجف يظهر في لقاء تلفزيوني او حواري واما بعد خروج العراق من الفصل السابع سنشاهد الكثير منهم يخرجون في برامج فقهية وارشادية وربما اجتماعية وغيرها .
5. سيتمكن بعض اركان الحكومة من تصدير نظريتهم في  الاحتفاظ بالمنصب وعدم اعطائه للموت الى بعض الدول الاوربية لكي يتسنى لبني البشر الاستفادة من خبرة العراقيين في الاستحواذ بالسلطة .
6. بسبب الخروج من البند السابع سيتمكن زوار الاربعينيةوالشعبانيةللإمام الحسين (ع) من السير بكل راحة وهدوء حيث سيقوم الاتحاد الاوربي ببناء مناطق استراحة وحسينيات على الطرق المؤدية لكربلاء من اموال العراق المجمدة .
7.  من المحتمل بعد اخراج العراق من الفصل السابع ان يكون هناك توجيه من الامم المتحدة بان لايتولى الوزارات الا ذوي الاختصاص فلا يوجد في كل العالم طبيب يشغل منصب وزير المالية او قانوني يشغل وزير تخطيط او حافي يشغل منصب مجلس محافظة وهكذا .
8. سيتمكن العراقيون بعد هذا النصر العظيم من الاستغناء عن شراء ماء(RO( وسيتمكنون من الاستفادة من النهرين العظمين دجلة والفرات .
9. من المحتمل ان يستغني العراقيون عن مايصنعونه من (المهفات) من نخليهم لمواجهة الحر بسبب انقطاع الكهرباء وسيستبدلونها بمهفات اصطناعية تصنع في الصين او اليابان او حتى امريكا .
10. من المحتمل ان ينتبه العراقيون بعد خروجهم من الفصل السابع ان لديهم قدرات وكفاءات يمكن ان تقود المنتخب الوطني لكرة القدم ولا داعي لجلب مدربين من مزابل الكرة العالمية .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب