13 أبريل، 2024 7:12 م
Search
Close this search box.

الناصرية ليست مسخرة ياولاية بطيخ

Facebook
Twitter
LinkedIn

نحن جذر العراق شئتم ام ابيتم ، ونحن ينبوع الثقافة المعاصرة بشهادة الكل ، فما من ميدان ابداعي الا وللناصرية فيه حضور بارز ومؤثر .
حاضرون في الادب والفن والفكر والسياسة والعلم ، والى جانب الحضور فنحن متحضرين بسلوكنا وقيمنا الاصيلة وانماط حياتنا المعاصرة وعمراننا وازيائنا واساليب تعاملنا مع بعضنا ومع الاخر .
ان اعتمادكم على الاخبار الكاذبة حول حال مطار الناصرية لايبرر لكم اللجوء الى هذه السخرية الفجة التي تعكس حقيقة التعالي الطبقي والمديني الاجوف الذي كثيرا ماتعامل به امثالكم مع مدن الجنوب عموما والناصرية بشكل خاص .
نحن لسنا همج متخلفين الى الحد الذي نستخدم فيه الخراف ككلاب بوليسية في مطارنا او نبيع الجبس والمصاص في سوقنا الحرة ، او نتحول الى دلالين ننادي للسفر في الطائرة كما ينادي سائقو السيارات في المراب .
ونساؤنا على مقدار كبير من التحضر والتمدن ولسن نساء متخلفات خائبات يستحقن ان يتحولن الى مصدر سخرية .
لقد اعتمدتم على اشاعات الاقزام المتصدين لكل منجز يتحقق لكي ينالوا منه ولم تكلفوا انفسكم بالبحث عن الحقيقية ، فمطار الناصرية ليس مجرد مدرج وارض خربة بل هو مطار توفرت فيه صالة استقبال حديثة ومرقب طائرات واجهزة فحص وكل مايحتاجه المطار من مستلزمات مع اعترافنا بانه لم يرتق بعد الى مستوى الطموح .
ان تنويهكم الذي كتبتموه في نهاية المشهد التافه الذي حططتم فيه من قيمة اهل الناصرية لاينطلي على احد ، فلو كان الامر موجها الى المسؤوليين عن ذلك لكان باستطاعتكم صياغة مشهدا اخر يوجه انتقاده لهم وحدهم .
لقد احسنا الظن بكم ذات مرة واشدنا ببرنامجكم متصورين انكم تنطلقون من نوايا طيبة في انتقاد الظواهر السلبية ، لكن هذا التصور كان على مايبدو بعيدا عن حقيقة دوافعكم لذلك نعتذر من انفسنا على ذلك الخطأ.
لااطالبكم بشيء ، فنحن لسنا متسولين حتى نبحث عن مال من خلال الابتزاز مثلما لمحتم لكل من ينتقدكم ، ولكني اردت ان أؤكد لكم ان قامة الناصرية عالية دائما ولايمكن لها ان تقصر ابدا وستبقى بتاريخها وحاضرها تشكل عقدة لكل من لايملك ابداع نخيلها . 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب