9 أبريل، 2024 5:17 م
Search
Close this search box.

الناتو للتدريب بقرار من العبادي

Facebook
Twitter
LinkedIn

حلق العبادي بعد مؤتمر المقرضين في الكويت الى ميونخ لحضور مؤتمر الأمن وعلى ضوء المؤتمر خرج الامين العام لحلف الناتو السيد ستولتنبرغ بمؤتمر صحفي ليعلن الاتفاق مع الحكومة العراقية على تولي حلف شمال الأطلسي مهمة تدريب الجيش العراقي وأكد انها مهمة بغاية الموضوعية وتختلف عن المهام السابقة فسابقاً كان الحلف يستدعي ضباطاً عراقيين ليزجهم في دورات مكثفة او يرسل فريق تدريبي محدود لتدريب جزء من وحدات الجيش العراقي .
المهمة التدريبية الجديدة هي تأهيل وتدريب معلمين يكلفوا بعد اتمامهم التدريب بفتح مراكز تدريب واكاديميات تتولى تدريب الجيش العراقي مع التركيز على مسألتين بغاية الأهمية وهي معالجة العبوات الناسفة وتأمين الخدمات الطبية والأدارية .
الامين العام فتح الباب للقبول بمشاركة دول من خارج الحلف كجورجيا بهذه المهمه التي لم يعلن بعد عن حجمها ومدتها ومبلغ العقد المتفق عليه .
وزير الدفاع الأمريكي رحب بالعقد التدريبي الجديد واضاف ان في ذلك مساهمة في استقرار العراق وزيادة قدرات الجيش العراقي لمنع ظهور داعش مرة أخرى على الرغم من ان هناك عقد مسبق مع الدفاع الأمريكية بقيمة ١,٣ مليار دولار للتدريب الخاص برفع الجاهزية للجيش العراقي خلال العام الحالي فقط .
اذن سيدرب معلمينا حلف شمال الأطلسي وستكون مراكز تدريب جيشنا بنكهة الكاباتشينو وبدل ان يعلم جيشنا العالم كيف يتم احراز النصر في مقاتلة الأرهاب سيخضع هو للتدريب وسنستقدم طوابير من المدربين من كل حدب وصوب وسيكون هؤلاء البديل عن المستشارين فلا معنى لتواجدهم بعد الآن ولا نحتاج سليماني ولا حزب الله ولا مستشاريهم .
العبادي اتخذ القرار بعيداً عن البرلمان وسيحل رجال الناتو ضيوفاً علينا بعقد دولي في وضح النهار ليطرد من تسللوا في جنح الظلام بحجة مستشارين وعليه ان يواجه حلفاء ايران حين عودته.
سيكون التواجد التركي بكل تأكيد جزءاً من تلك القوة وبشرعية دولية وليبلع الرافضون السنتهم فآن الأوان لنشكر من ساعدنا ولكن على الحدود وهم يودعون الجغرافيا العراقية من مركز حدود الشلامجه ونرحب بالقادم الجديد من مركز ابراهيم الخليل وهكذا هو اللعب مع الكبار .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب