11 أبريل، 2024 7:19 م
Search
Close this search box.

المُحاصصة تُحرّم تسنم العراقي (التركماني) رئاسة الجُّمهوريَّة

Facebook
Twitter
LinkedIn

هواية السّلطان العُثماني الأخير «عبدالحميد الثاني»، صُنع خيال مآتة مِن خشب. السُّلطان عبدالحميد، تُوفي قبلَ قَرن عام 1918م، ضريحه وضريح “السُّلطان محمود الثاني” في مِنطقة شمبرلي تاش بإسطنبول. أينَ جثامين عبدالكريم قاسم وابن لادن وخاشقجي؟!.
لُعبة طفل مصنوع مِن خشب الصّنوبر.. يستطيل أنفه إذا لجأ إلى الكذِب على طريقة وليّ العهد السَّعوديّ (يُحاصر والديه، خاصَّةً والدته في عسير)، الرِّجْسُ المُدَنِسُ للمُقدَّسِ الحرمين الشَّريفين!.

فيلم «حرب خاصَّة A Private War» بين مُقدَّس، ومُجرمٌ مُدَنَّس مُعالَج في ألمانيا في طفولتِه مِن الصَّرَعِ “ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ ” (سورَةُ الأنعام 125)
، شخصيَّة Pinocchio رواية الإيطالي Carlo Collodi، ابتدعها تزامناً مع دُمى السُّلطان العُثمانيّ عام 1880م، وتُرجمت لأكثر لُغات العالَم، وتحوَّلت لعشرات الأفلام، مِنها ما أنتجته شِركة Disney للرّسوم المُتحركة في العهد الفاشي عام 1940م الأشبه بالعهد الوهابيّ الإرهابي، وللتلفزيون الإيطالي 5 حلقات تعود لعام 1972م، كُلّ حلقة أمد عرضها ساعة..
وُلِدَ «جمال خاشقجي» في عام مولد أوَّل وحدة عربيَّة بين مصر وسوريا في ذروة المدّ النّاصري قبل 60 عاماً وسُميّ تيمُّناً باسم جمال عبدالنّاصر، تحدّياً للأنظمة التقليديَّة (يستهل إردوغان خطابه أدناه بدعم “ أبناء جلدته ” خارج حدود جُمهوريَّته). رائد الصَّحافة الأردنيَّة العربيّ الفلسطينيّ «فهد الرّيماوي» وابن سَعود ومسعود المتعوس في “ ساحة التحرير ”:

السعودية تقف على كفّ عفريت وتنتظر مصيراً حالك السواد!فهد الريماوي


المُحاصصة تُحرّم تسنم العراقيّ (التركمانيّ) رئاسة الجُّمهوريَّة، حظر Taboo منصب ماضيه غير مُشرّف مُنذ استحداثه في 8 شباط الأسود 1963م، حرامٌ على ملح الأرض صمّام أمان وَحدة العراق، تركمانه رمز قُدس العراق المُصغَّر كركوك. (برهم) برهنَ أنه ليس مُواطناً (صالح)، وقد شاركَ في استمناء استفتاء انفصال شَماليّ العراق (التقى أمس استعراضيَّاً – وفد نقابة الفنانين برئاسة جبّار جودي العبّودي)؛ فلا تستحلموا وتحلموا باعتماد الفتح على يديه في الاستمناء باللَّون الورديّ البُرتقالي الأورنج Orange مَرْجَانِيّ Coral گُل‌سان‌زیان!. الفتى العربيُّ يتشرَّف برئيس جُمهوريَّة تركمانيّ، مُقتدىً بالصَّدر الأعظم ومُفتدىً بالباب العالي، يرى المجلس الأعلى وفي كبد السَّماء بدر شهر صَفر 1440هـ 23 تشرين الأوَّل 2018م، «نصف السَّنة ثلاثة شهور والنصّ الآخر تسعة»، نصف العُسر حزيران وتُمُّوز وآب. قيظ وجفاف. ونصف (أبُ يُسر) من أيلول إلى أيار. وعِش «رَجَباً» ترى عجبا!، موسم قِطاف إيران و رَجَب طَيِّب إردوغان.. في خطاب ألقاه إردوغان في البرلمان، طالبَ السَّعوديَّة بكشف الجُّناة بأعلى السُّلَّم ومُحاكمتهم في إسطنبول، وقال إن خاشقجي زار القنصليَّة السَّعودية في إسطنبول في 28 مِن الشَّهر الماضي، ثم توجّه فريق مِن القنصليَّة إلى السَّعودية للتحضير للجريمة، وفي بداية الشَّهر الجّاري جاء فريق مِن 15 شخصاً سَعوديّاً بطائرتين خاصَّتين إلى إسطنبول. وبعد قتل خاشقجي تمّ تكليف المُدَّعي العام بالتحقيق في الجريمة، بينما نُزع القرص الصلب من كاميرات المراقبة في القنصلية يوم قتل خاشقجي. وأن السَّعوديَّة أنكرت في 4 من الشهر الحالي مقتل خاشقجي، وأن القنصل العام فتح أبواب القنصليَّة لوَكالة Reuters الخبريَّة، وفتح بعض الخزائن أمام الكاميرات بشَكل “مُستهتر”. حدث هذا في إسطنبول “وهذا يُحمّلنا المسؤوليَّة”، وتحدَّث عن الاتصالات التي أجرتها تركيا مع السَّعوديّة لتنسيق التحقيقات والتفتيش.

‫كلمة أردوغان بشأن قضية مقتل خاشقجي‬‎ – YouTube
الاشتراك في فيديوهات قناة “RT” من خلال اليوتيوب: https://www.youtube.com/user/RTarabic… موقع قناة RTarabic:

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب