7 أبريل، 2024 6:13 م
Search
Close this search box.

الموسوعة الشاملة في كيفية ترجمة كلام وزير الخارجية ابراهيم الجعفري..!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

رغم اختلاف العراقيين في امور كثيرة وحول قضايا متعددة الا انهم اجمعوا واجتمعوا على وجود صفات “حميدة” في شخصيات سياسية “تعاطت” السياسة, او هكذا يتوهم, طيلة عشر سنوات خلت. فمما يدور عليه الاجماع بين العراقيين, اجماعهم على ان صولاغ “الوزير اس اربعة” يتحدث عن نفسه وينفخ فيها بما يتجاوز الاعراف الدولية بمراحل فهو في الاسكان بطل مشاريع عملاقة صرفت عليها الملايين ولم يسكنها الاحاد وهو في الداخلية مدمر القاعدة والواقفة والنائمة والكاعدة حتى غدا الامان عندنا مادة زائدة عن الحاجة الى درجة ان فكر الشهرستاني مرة بتصديرها الى الخارج وهو في المالية عبقري المال والاعمال الذي قفز بالاقتصاد العراقي من هذا الصوب لذاك الصوب وهو مكتشف النظرية التي تقول باننا لم نتأثر بالازمة الاقتصادية العالمية لاننا لا نرتبط بالنظام الاقتصادي العالمي.. يعني فد شي هذا الوزير “المربع” في تعداد وزاراته. ولكن صولاغ بصفحة والجعفري بصفحة فهو بطل الاجماع العراقي بلا منازع لان الجميع يقول بان كلام الجعفري الناطق بالعربية لا يفهم سواء بسهولة او بصعوبة.. واليكم مثال ما قاله عند استقباله المجرم قيس الخزعلي بتاريخ 17/8/2014 “

أخذنا بنظر الاعتبار حجم التحدِّيات التي يواجهها العراق، والحطام الموجود على الأرض سواء كان من الناحية الأمنية، أم الفساد الإداريّ، أم التقاطعات السياسيّة على المُستوى الداخليِّ، وعلى المُستوى الخارجيّ.
” فاي انسان عاقل يفهم ماذا يقصد بالحطام الامني او الاداري (يابه طلع اكو حطام اداري..!!) والذي اخذه بنظر الاعتبار وما هي التقاطعات على المستويين الداخلي والخارجي والتي تفوقت على تقاطعات درابين البتاويين ذات المستوى الداخلي فقط ..!!
ولتجنيب البلد كارثة سياسية تضاف لكوارثه الامنية نتيجة سوء فهم لكلام وزير الخارجية الجديد فقد قررت وضع موسوعة شاملة للترجمة من العربي الى العربي لكلام الجعفري كي نستطيع افهام الصحفيين العرب والوزراء العرب و”بابة العرب” ماذا يقصد وزير الخارجية بكلامه لانه قد يسأل مثلا عن موقف العراق من الصراع الدائر في سوريا فيجيب بان الازمة السورية تعد مراحل ما يمكن وصفه بالكارثة وفق الاصطلاحات المصنفة والحاكمة للعمل الداخلي الدؤوب المثمر فيظن احدهم ممن لايجيد اللغة الكهرومغناطيسية التي يتحدث بها الجعفري بانه يتحدث عن سوريا في حين انه يريد القول بان الدنيا حارة شوية..!!
والموسوعة التي ستسغرق مني اربع سنوات لانجازها ستشمل فصلا عن المصطلحات الداخلية والخارجية وفصلا عن جمل يظنها السامع مبهمة في حين انها غير مفهومة فقط وفصلا عن كيفية استخدام سرعة البديهة في تقدير معنى مقارب لما تظنه مقصودا من كلام الوزير وفصل اخير عن كيف تتصرف ان كنت عراقيا وتريد ان تفهم كلام الجعفري لتترجمه للغات حية اخرى.
اخيرا اترككم مع عنوان الموسوعة المرتقبة بعد اربع سنوات وهي..

كيف تفهم كلام وزير الخارجية العراقي رغم انه لايفهم..!!

اودعناكم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب