صفات مهزوزه
الفكر الشيعي المذهب الجعفري يتصف في الايدولوجيه الدينيه تبلورت عند الناس محبة النبي محمد و محبة ابنته فاطمه وبعدها محبة الامام علي ومحبة ابناء و نسل فاطمة بنت محمد الى ان تكون او اكتمل الفكر الشيعي الجعفري قي زمن الدوله العثمانيه واصبح يسمى بالاثنا عشريه الجعفريه لهم ايدولوجيه ومنظومه فقهيه ومراجع وحوزات علميه و فقهيه ودينيه في النجف وايران تمثل الشيعه الجعفريه وهم الان كثر في العراق وايران ولبنان والبحرين وغيرها من البلاد – يتخذون من الحسين بن علي رمزاً وقدوه في التضحيه والايثار ويتخذون من المهدي المنتظر وهو الامام الاثنا عشر الامام الغائب الذي سيظهر في اخر الزمان كمخلص او كمنقذ للبشر من الطغاة – تعرضوا الشيعه للاضطهاد والحرمان والملاحقات الى اليوم بسبب اعتناقهم المذهب الجعفري وفي زمن المتوكل العباسي كفر الشيعه واعلن الدين الاسلامي هو اهل السنه والجماعه واستمر الوضع لليوم و محمد بن عبد الوهاب وفكر احمد بن تيميه وابن الجوزي كفروا المذهب الشيعي واعتبروه فكر مارق عن الاسلام – بعد ان حرم على الشيعه الصلاة علانيه في الجوامع اتجهوا الى السريه في بناء الحسينيات للعبادات حسب الاصول الشيعيه – سوف لن اتطرق لأصول العبادات و المعاملات في الفقه السني والشيعي والاختلافات الدينيه بينهم رغم اتفاقهم في الاصول الاسلاميه عامه – الشيعه من الخوف والتخفي والمطارده لجؤوا الى مايسمى بالتقيه والانكار والادعاء بما ليس فيهم تجنباً او تهرباً من قسوة السلطان او رجال الدين السنه وهذا ترك حاله هلوسييه في تكوينهم العقلي و النفسي مثل الكذب والانكار والتحايل والتلون والتناقض وازدواج في الشخصيه وحملوها جينياً معهم مع مر الاجيال الى اليوم والدليل المظلوم شعورياً يشعر بالظلم رغم انه الحاكم انه سيد القرار وبنفس الوقت يفرط في ظلم وتعذيب الاخريين بقسوه عاطفيه لا تلوكها رافه او تانيب ضمير لانه يفرز سموم الماضي في افرازات الحاضر بلا تدارك الالم والقسوه والتردي الخدمي والظلم وعدم العداله لباقي المكونات ولمكونه الشيعي نفسه فهو لا يصلح اهله ولا يصلح جيرانه او مجتمعه بل التردي يعم حتى بيته الداخلي لا يستطيع اتخاذ القرارات بل التردد والالتباس يسود القول والفعل – يتفق معك في النهار وفي الليل يصدر قرارات غريبه متناقضه يلتجأ لشله بطانه محتاله مراوغه تعمي نظره وبصيرته تجعله يرى الامور باعينهم وافكارهم ويعتزل الناس ويفقد الرأي الصواب فلو حكم الشيعي تكون كارثه في البلاد ويقول اهل السنه في الانبار وصلاح الدين للشيعه لكم اللطم ولنا الحكم والسنه لن يهدأوون كون الحاكم شيعي لانهم يعتبرونه مارق وضلال ودونيه لكون الفكر الوهابي و فكر ابن تيميه متبلور في سياقهم الديني المذهبي الى يوم الدين – لو الشيعه تداركوا العقلاء منهم وكونوا دوله شيعيه بكافة مكوناتها من رئيش الجمهوريه و رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب و القضاء العام ومنظمات المجتمع المدني لحقوق الانسان والجيش والشرطه سوف يحكمون قبضتهم على الدوله بعداله دون تهميش الاقليات ولكل حادث حديث
——————————————-
أزدواج الشخصيه و المفهوم
أولا: التفسير الخاطئ لمفهوم التضحية
الشيعي يعتقد ان آل البيت وخاصة الحسين ضحوا بأرواحهم حبا بالتضحية وليس دفاعا عن مبادئ نيل الحقوق وتطبيق العدالة بكل أنواعها. الشيعي يعرض نفسه للمخاطر في مسيراته الملونية اثناء الزيارات ولا يدافع عن حقوقه بنفس الأسلوب.
ثانيا: هوس حب الشعور بالمظلومية
الشيعة ظلموا منذ بداية المذهب الشيعي ولحد الان ولكنهم لم يتعظوا من اخطائهم بل يكرروها لينامو قريري العيون لأنهم مظلومون كما ظلم آل البيت وكفى.
ثالثا: غياب التفكير السياسي الواعي
الدولة العراقية سيطر عليها السنة لان الشيعة قاوموا الإنكليز المحتلين بدلا من التعاون معهم تطبيقا لمبدأ ان الاحتلال شر لا بد منه. الشيعة لا زالوا يمجدون ثورة العشرين بالرغم من ان نتائجها استفاد منها السنة أي انهم ضحوا من اجل غيرهم.
عدد الوزارات التي شكلت في العهد الملكي وصل الستين وكان نصيب الشيعة منها لا يزيد على أصابع اليد الواحدة. واحدة منها ورّط نوري السعيد صالح جبر في معاهدة بورت سموث التي عارضها الشيعة قبل السنة. تلتها وزارة السيد محمد الصدر لتهدئه التظاهرات ورفع الشيعة قبل السنة شعار (ردناك عون طلعت فرعون يا بو لحية النايلون). الشاعر الشيعي الجواهري قاد تلك المظاهرات.
تكرّر هذا الخطأ بعد الاحتلال- التحرير الأمريكي كشرّ لا بد منه ورفع الصدريون شعار كلا كلا أمريكا ولا زالوا يرفعونه بنفس الغباء. هذا الشعار حذر المحتل-المحرر من ان الشيعة لا يمكن الوثوق بهم وهذا الحذر لا زال قائما ودفع المحتل للبحث عن بديل لأضعاف الشيعة كأكثرية.
السنّة فقدوا سيطرتهم الكاملة على العراق بعد 2003 وغضبوا على أمريكا ولكنهم تعاونوا معها أكثر من الشيعة بعد ذلك بسبب وعيهم السياسي.
رابعا: عقدت الخوف من تهمة الطائفية
الشيعي يعيش في خوف دائم من ان يتهمه الطائفيون بالطائفية فهو حذر فيما يقول وفيما يكتب مع انه يتعامل مع الطائفيين بسماحة وسعة صدر. الطائفيون يتجاوزون على المذهب الشيعي وأئمتهم وما على الشيعي الا الموافقة او السكوت.
الوزراء والنواب السنة يزورون دول الخليج وتركيا السنية الوهابية سرا وعلانية للتآمر على الشيعة بينما النائب والوزير ورجل الدين الشيعي يجد نفسه مجبرا على ان ينفي زيارة لم يقم بها إلى إيران.
السني يتباهى بسنيته بينما الشيعي يخفي أو ينفي شيعته
خامسا: لؤماء فيما بينهم وكرما ء مع الطائفيين
الشيعي يقف للشيعي بالمرصاد لكنه متسامح مع الطائفيين وما يدور بين الساسة الشيعة الان من حقد وتناحر دليل على ذلك. هذا الحقد والتناحر يدفعهم للتآمر مع الطائفيين لتحقيق مصالحهم الشخصية. الساسة الكرد يحققون مصالحهم الشخصية بعد تحقيق مصلحة الكرد كقومية والسنة يسيرون على نفس النهج بينما الساسة الشيعة يحققون مصالحهم الشخصية بالتفريط بمصلحة الطائفة.
الخلافات بين الكرد السنة لها حدود وكذلك الخلافات بين العرب السنة لها حدود بينما خلافات الشيعة لا حدود لها الا بكسر العظم.
سادسا: الشعور بالنقص
الشيعي دائما يشعر بالدونية بين الآخرين حتى وان كان أفضل منهم علما ومعرفة ويتبع الآخرين تفاديا للجدل والنقاش الا مع الشيعي فهو مشاكس لحد النخاع.
سابعا: شيّم الشيعي وخذ عباتة
بسبب شعور الشيعي بالدونية فانه يبيع كرامته وحقوقه للحصول على الثناء من الآخرين. عشائر الأنبار شيّموا عشائر الوسط والجنوب فوقفوا ضد الحكومة التي يرأسها شيعي وبعد ذلك ضربوهم بالقنادر ثم عادوا إلى ديارهم شاكرين. هذا السلوك ينطبق على الساسة وعلى عامة الشيعة.
ثامنا: عقدة العراق الموحد
انه لأمر محير ان يجتر الشيعي شعار العراق الموحد وهو أكبر المتضررين منه. الكرد مستقلون والسنة يتبعون لمحيطهم السني بينما الشيعي يهرج بوحدة العراق. نفط البصرة يشفطه الكرد والعرب السنة تحت شعار نفطنا لنا ونفط البصرة للجميع. هل هذه غفلة أم انه جهل أم انه غباء والارجح كل هذه الصفات الثلاثة.
السنة عربا وأكرادا لا يريدون الشيعة بينما الشيعة يتباكون على اللحمة الوطنية. الكرد حققوا الاستقلال بعد التغيير بفضل الشيعة ثم تنكروا لهم وهذا ليس عيبا لان مصلحتهم اقتضت ذلك. السنة وصفوا الشيعة بالخنازير الصفوية بينما المالكي والحكيم والصدر والعشائر والمرجعية وبقية الشيعة يهللون للوحدة الوطنية الوهمية.
تاسعا: الشيعة يحفرون قبورهم بأيديهم
الخطر الذي يهدد الشيعة واضح للعيان ويجاهر به اعداؤهم بينما هم يسيرون في نومهم. الشيعة يقتلون كل يوم من قبل سنة العراق والوهابيين من العرب والمسلمين بينما الحكومة التي يرأسها شيعي بالاسم فقط ترسل أبناء الوسط والجنوب إلى الأنبار ليمثّل بأجسادهم. لان قتل الجنود والشرطة الشيعة غير كاف عند الحكومة فهي تكافئ القتلة بمليارات الدولارات لكسب رضاهم.
عاشرا: التزلف لكسب رضى الآخرين
الشيعة وحتى أصحاب الشهادات العالية في العلم والأدب والفن منهم يتذللون لكسب رضى (لليسوة و الميسوة) بينما هم يتعالون على الشيعة فقط.
الحادي عشر: عقدة إسرائيل
مصلحة دولة إسرائيل مقدسة عند الغرب بقيادة أمريكا والسفسطة عن أسباب ذلك لا معنى لها. منذ تأسيس دولة إسرائيل احتضنها السنة العرب والسنة المسلمون وبضمنهم القادة الفلسطينيون سرا أو علانية ولكن الشيعة عارضوا ذلك لغبائهم السياسي فحلّت عليهم لعنة الغرب.
الحروب التي قامت بين العرب وإسرائيل كانت مدبرة بحكمة لكي تحصل إسرائيل على المزيد من الأرض من خلالها وشارك في تديرها الملوك والرؤساء العرب السنة.
شاه إيران أدرك قدسية إسرائيل عند الغرب فاعترف بها. السيد الخميني لم يدرك قدسيتها فتآمر عليه الغرب بينما الرئيس الإيراني الحالي أدركها فصحح ذلك.
السيد حسن نصر الله مهد الطريق لإسرائيل لتقصف المناطق الشيعية لقتل أهلها وتخريبها بينما السنة والمسيحيون والدروز في لبنان مع إسرائيل. انه يطالب بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين قبل أسري حزب الله بينما عرفات ومحمود عباس تآمروا مع إسرائيل عليهم.
ختاما: ما عدا عقدة إسرائيل اثبت شيعة لبنان وقادتهم شجاعتهم واعتزازهم بمذهبهم ونالوا الكثير من حقوقهم.
الشيعة وقادتهم في إيران اثبتوا حكمتهم في تعاملهم مع الغرب الذي اعترف بحقوقهم.
اما شيعة العراق فنصيبهم القتل والتهجير والذل بفضل خنوعهم وخيانة قادتهم
———————————————————————-
رموز الشيعه
الحسين بن علي
تزوَّج الحسين من نساءٍ عديدات، منهنّ: ليلي بنت عروة بن مسعود الثقفي وهي أم علي الأكبر، ومنهن شاه زنان بنت يزدجرد وهي أم السجاد وهي أميرة فارسية، وهي ابنة يزدجرد الثالث آخر ملوك الفرس، والرباب بنت أمرئ القيس بن عدي وهي أم سكينة وعلي الأصغر المشهور بعبد الله الرضيع الشهيد بكربلاء، وأم إِسْحَاق بنت طَلْحَة بن عبيد الله وهي أم فاطمة. وكان له ستةأولاد، أربعة من الذكور وبنتان، فأما الإناث فهن:فاطمة، سكينة. وأما الذكور فهم: علي الأكبر، علي الأصغر، وجعفر مات في حياة أبيه ولم يعقب، أمه قضاعية، وعلي وجميع الذكور قتلوا في واقعة الطف، باستثناء زين العابدين وهو العقب من الذكور، فجميع الحسينيين على وجه الأرض من ابن واحد وهو علي بن الحسين. بعد وفاة الحسن سنة 50هـ،أستمر الحسين في الحفاظ على عهد أخيه مع معاوية ولم يخرج إلا بعد استلام يزيد الحكم –
السيّدة شهر بانو بنت يزدجر بن شهريار بن كسرى ملك الفرس السيدة شهر بانو هي جدّة ثمان من الأئمّة ، وزوجة سيّد شباب أهل الجنّة الإمام الحسين ، وأُمّ الإمام زين العابدين ، وحفيدة كسرى ملك الفرس .
وكان يُقال للإمام السجّاد ابن الخيرتين ، فخيرة الله من العرب هاشم ، ومن العجم فارس
————————————
علي بن أبي طالب
بعد وفاة أبي بكر تزوج علي بن أبي طالب أرملته أسماء بنت عميس، وكفل ابنها محمد بن أبي بكر، فتربى في بيته، وأصبح من كبار شيعته فيما بعد
تذكر مصادر أخرى مثل الكامل وأسد الغابة أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب. وكان عمر قد قام برد العقارات بفدك وخيبر إلى علي والعباس وبني هاشم
لدى علي ثلاثة أشقاء وأختين، وهم
• طالب بن أبي طالب.
• جعفر بن أبي طالب.
• عقيل بن أبي طالب.
• أم هانئ.
• جمانة بنت أبي طالب.
زوجات علي بن أبي طالب وأبناؤه منهن
• فاطمة الزهراء بنت محمد بن عبد الله الهاشمية القرشية. أم:
o الحسن بن علي.
o الحسين بن علي.
o المحسن بن علي. (مختلف عليه)
o زينب بنت علي.
o أم كلثوم بنت علي.
• خولة بنت جعفر بن قيس الحنفية البكرية وكانت من سبايا حرب اليمامة, أم:
o محمد الأكبر وهو محمد بن الحنفية.
• الصهباء أم حبيبة بنت ربيعة التغلبية, أم:
o عمر بن علي.
o رقية بنت علي.
• أمامة بنت أبي العاص بن الربيع العبشمية القرشية (بنت زينب بنت النبي محمد, أم:
o محمد الأوسط بن علي.
• أم البنين فاطمة بنت حزام بن خالد الكلابية, أم:
o العباس بن علي.
o عثمان بن علي.
o جعفر بن علي.
o عبد الله بن علي.
قتلوا جميعا في كربلاء.
• ليلى بنت مسعود بن خالد التميمية -قتلت في كربلاء-, أم:
o أبي بكر بن علي.
o عبيد الله بن علي.
• أسماء بنت عميس بن معاذ الخثعمية, أم:
o يحيى بن علي.
o محمد بن علي.
o وقيل عون بن علي.
• أم سعيد بنت عروة بن مسعود الثقفية, أم:
o رملة بنت علي.
o أم الحسن بنت علي.
• الصهباء أم حبيبة بنت زمعة بن بحر التغلبية, أم:
o رقية بنت علي.
o أم عمر بنت علي.
• محياة بنت امرئ القيس بن عدي بن أوس الكلبية, أم:
جارية بنت علي
——————————————–
الحسن بن علي بن أبي طالب
الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي (15 رمضان 3 هـ – 7 صفر 50 هـ / 4 مارس 625 م – 9 مارس 670 م)
زوجاته
أحصى الذهبي للحسن تسع زوجات هن:
أم كلثوم بنت الفضل بن العباس بن عبد المطلب بن هاشم.
خولة بنت منظور بن زَبّان بن سيار بن عمرو.
أم بشير بنت أبي مسعود عقبة بن عمرو بن ثعلبة.
جعدة بنت الأشعث بن قيس بن معدي كرب الكندي[3].
أم ولد تدعى بقيلة.
أم ولد تدعى ظمياء.
أم ولد تدعى صافية.
أم إسحاق بنت طلحة بن عبيد الله بن عثمان التيمي القرشي.
زينب بنت سبيع بن عبد الله أخي جرير بن عبد الله البجلي.
أبناؤه
محمد بن الحسن بن علي (محمد الأكبر).
الحسن المثنى بن الحسن السبط.
جعفر بن الحسن بن علي.
حمزة بن الحسن بن علي.
فاطمة بنت الحسن بن علي.
محمد بن الحسن بن علي (محمد الأصغر).
زيد بن الحسن السبط.
أم الحسن بنت الحسن بن علي.
أم الخير بنت الحسن بن علي.
إسماعيل بن الحسن بن علي.
يعقوب بن الحسن بن علي.
القاسم بن الحسن بن علي.
عبد الله بن الحسن بن علي.
حسين بن الحسن بن علي (حسين الأثرم).
عبد الرحمن بن الحسن بن علي.
أم سلمة بنت الحسن بن علي.
أم عبد الله بن الحسن بن علي.
عبد الله بن الحسن بن علي (عبد الله الأصغر).
عمر بن الحسن بن علي.
أبو بكر بن الحسن بن علي.
————————————————-
اسئله شيعيه
أولاً ً – لماذا عائشه والزبير بن العوام وطلحه بن عبيد الله وهم من اقربائه والمبشرين بالجنه نقضوا البيعه للامام علي واتجهوا الى البصره منطقة الزبير بالعراق ونتائج معركة الجمل وقتل الالاف من الطرفين
ثانياً – لماذا الخليفه علي تبعهم الى العراق وحاربهم في واقعة الجمل في البصره في منطقة الزبير الان – لماذا يترك دار الخلافه في مكه ويتحول الى العراق لماذا ينقل مقر الخلافه الى العراق ولماذا يقود الجيوش بنفسه كان من الممكن ان يترك الامر لأية قائد جيش ليسترد هيبة الخلافه نلاحظ ان ابو بكر وعمر وعثمان لم يتركوا عاصمة الخلافه ولم يقوموا بقيادة الجيوش بانفسهم الا الامام علي اختلف عنهم لماذا –
ثانيااً – لماذا توجه لمحاربة معاويه وعمر بن العاص ومروان بن الحكم في معركة صفين بين العراق وسوريا – لماذا تولى قيادة الجيوش بنفسه – ولماذا جعل الكوفه عاصمة الخلافه الاسلاميه وهذا لم يفعله خليفه قبله
ثالثاً – لماذا الامام علي عند وفاة الرسول لم يقبل بيعة ابا سفيان له وفضل المكوث بعيداً عن الانظار وكانت الامه تحتاج الى خليفه انها تصرفات غامضه وغريبه فكيف انك تريد الخلافه ولا تسعى لها –
رابعاً – لماذا عند تسلم الامام علي الخلافه عزل معاويه عن ولاية الشام اما كان من الاجدر ان يستبقيه كوالي على الشام الى حين ولم يستمع الى نصائح عمه العباس انذاك –
خامساً ً – هل قرآن علي يختلف عن قرآن عثمان وعند خلافة الامام علي هل استخدم قرآن عثمان انذاك واين الادله في الخلافات
سادساً – عمر بن الخطاب تزوج أم كلثوم بنت علي بن ابي طالب وهي صغيرة لم تبلغ سن الرشد وهو اكبر سناً من ابيها كما هو معروف. وعلي بن ابي طالب تزوج صغيرات هو الاخر اذا كان علي لا يحب عمر بن الخطاب لماذا زوجه ابنته – ولماذا سمي بعض ابناءه ابو بكر وعمر بن ابي طالب انها تساؤلات
سابعاً – ترى وتستنتج من السيره ان الامام علي لم ياخذ بنصائح صحابته ولا اقربائه بل كان مصراً على رأيه بعيداً عن السياسه وبعيداً عن امور القياده والخلافه لكنه قريباً الى الدين والقرآن ووالحديث النبوي و العداله و كانه يصلح لان يكون امام الامه دينياً فقط لا سياسياً
ثامناً – ولو ان الحسين لم يخرج للعراق مع زوجاته وبناته واولاده لكانت الامور أفضل للحفاظ على شرف وكرامة أل البيت ولماذا الخليفه يزيد بن معاويه حشد اكثر من ثلاثون الف مقاتل على الحدود الفاصله بين نجد والحجاز والعراق مادام الحسين معاه فقط 73 مقاتل فقط وممكن القضاء عليم بسهوله الا هذا يريك ان هناك مخطط للحسين للاستأزار مع الفرس ضد معاويه لذلك يزيد ارتأى ان يتغذى بالحسين قبل العشاء الحسيني مجرد استفسار تاريخي
تاسعاً – لماذا عقيل بن ابي طالب ترك معسكر اخيه علي بن ابي طالب والتجأ عند معاويه في الشام لماذا هذه الخلافات بين أل علي
عاشراً – لماذا الحسن بن علي بعد ان تولى الخلافه وراثياً لفترة ستة شهور ونيف بعدها تنازل عن الخلافه ل معاويه بن ابي سفيان من تعليلاته حقناً لدماء المسلمين ولعدم ثقته من اتباع وموالين والده شيعة علي معناها انه وهب الخلافه الى معاويه لانه الافضل لخلافة المسلمين وهبها بلا مبايعه او شورى وهذا مما أبغض الشيعه عليه – وكان الحسين انذاك راضياً و مطيعاً و موافقاً لجميع قرارات وسياسات والده واخيه بلا اعتراضات ولم يطالب بالخلافه انذاك – فيما بعد اتفق معاوية مع زوجة من زوجات الحسن (جعدة بنت الأشعث) بأنها لو قتلتْ الحسن فسوف يهبها مائة ألف درهم مع وعد بتزويجها من ابنه يزيد والاشعش من صحابة الامام علي – وقتل الحسن بالسم كما ذكر وتسنى ليزيد بالخلافه وراثياً بعد ابيه
11 – لماذا الحسين بن علي طالب بالخلافه عند تسنم يزيد بن معاويه بالخلافه ورفض البيعه وغادر مكه ليلاً مع كل افراد عائلته ونفر قليل من الموالين ولماذا اقربائه وعشيرته لم تخرج معه واكثرهم كانوا ناصحين له بعدم اخذ النساء الفاطميات والاطفال
12 – لماذا اولاد الحسن غير معصومين واولاد الحسين معصومين ؟ الحسن تنازل عن الخلافة الى معاويه والحسين لم يطلب الخلافه وقتها وطلبها بعد تولي يزيد الخلافه وهذا يعني ان احدهم على خطا فكيف وهم معصومان ؟ لماذا العباس ابن الامام غير معصوم وهو من صلب الامام علي وهل المعصومية من صلب النساء ام من الاباء عند الشيعه ؟ لماذا سكت الامام علي على كسر ضلع زوجته فاطمة الزهراء بنت الرسوا الكريم إن كانت القصة حقيقة – انها تساؤلات لا تضر ولا تنفع عفا عنها الزمن ولكن عندما تدعي المعصوميه او تستند للقرأن سوف نفتح عليك حقائق كتب التاريخ
13 – ففي العام 64 هجرية ، عصا الحصين بن نميرالسكوني .. والي مكة – وإنتفض التوابون بقيادة سليمان بن صرد الخزاعي و ثار المختار الثقفي ضد الخليفه يزيد بن معاويه ثأرا للامام الحسين بن علي لكن كل على حدة دون تنسيق او اتفاقا بينهم ، فقضي عليهم بيسر ، خاصة وان الامام علي زين العابدين ومحمد بن الحنفية ،أنذاك لم يتدخلا ولم يدعما او يساندا اي منهم –
وها هم الشيعة اليوم يتناحرون ويتنازعون فيما بينهم و المرجعيه الدينيه في النجف لا تتدخل ولا تدعم أحد – لماذا الامام علي بن الحسين وعمه محمد بن الحنفيه كانوا متفرجين لا مساندين
————————————–
عادات سيئه
ألمسيرات المليونيه
الحسينيات و الابتعاد عن المساجد وازعاج الناس بمكبرات الصوت
الدك و اللطم والزنجيل والسكاكين وايذاء الجسد
القسم او الحلفان بأسم الامام عي والحسين والعباس وليس أللله
النذور و الضواحي للآمه وليس بأسم اللله
تمجيد قبور و مراقد الآمه والاولياء الشيعه والزيارات
لبس السواد في عاشوراء و اقتناء القماش الاخضر ووحكاية العمامه البيضاء و السوداء