11 أبريل، 2024 12:00 م
Search
Close this search box.

المعزول .. تعينات بالجملة .. بس وكالة !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت لجنة التوازن بمؤسسات الدولة العراقية , التي شكلتها حكومة حيدر العبادي , أن أكثر من 200 من أقارب وأتباع المعزول نوري المالكي , قد تم منحهم مناصب مهمة بالوكالة , قبل عزله بأيام , ستعيد اللجنة النظر بجميع هذه التعينات الغير القانونية والدستورية ..

وأوضح مصدر في اللجنة , أن للمعزول دور فعال في مؤسسات ودوائر الحكومة الحالية , من خلال تعين أشخاص تابعين له بالوكالة .. مشيرا الى أن المخلوع أسند منصب الامانة العامة لمجلس الوزراء الى ( حامد خلف أحمد ) , الذي كان يشغل مدير مكتب المعزول , والبنك المركزي الى ( علي العلاق ) وأخرون في مؤسستي السجناء السياسيين والشهداء ..

وأكد أن المخلوع ومن خلال حكومة تصريف الاعمال , التي شغلها , قبل عزله , قد منح مناصب ودرجات وظيفية بأعداد هائلة , لاكثر من عشرة ألاف درجة في الجيش العراقي والقوات الامنية , في محاولة منه , لكسب ود أبناء محافظة الانبار , وأكثر من ألف درجة وظيفية الى قتيبة الجبوري , ليصنع منه ندا , لاسامة النجيفي , في الانتخابات السابقة , كما منح عالية نصيف , 500 درجة وظيفية , في محافظة واسط , التي ترشحت عنها , لتقوية مركزها في الانتخابات الماضية ..

المخلوع , وقبل عزله بأيام , أفرغ خزينة العراق من أية سيولة مالية , وصرف مليارات الدولارات بشكل عشوائي , بدون مستندات صرف رسمية , حتى أنه سحب نثرية مجلس الوزراء , البالغة ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار , وأودعها في جيبه , حيث سهل له , وزير المالية وكالة صفاء الدين الصافي , كافة أجراءات تفريغ خزينة الحكومة السابقة , وتحويلها الى مصارف في بيروت , بشكل رسمي , بأسماء نجله , أحمد , وأبنته أسراء , وصهره ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب