6 أبريل، 2024 10:57 م
Search
Close this search box.

المطلوب مظاهرات لاقرار ميزانية العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

اذا كان الشعب العراقي هو مصدر القرارات في الدستور هذا مانص علية الدستور لعام (2005 في المادة (5) لماذا لم يخرج الشعب العراقي مظاهرات عارمة.  في المحافظات العراقية لتوفيض الحكومة الموافقة على الميزانية لتمشية احتياجات العراقيين والمشاريع المتوقفة وترك أصوات بعض النواب المتغيبين  النشاز وهم حرصون كل الحرص  على تحقيق مصالحهم الضيقة على المصالح العامة للشعب العراقي وكذالك يسعون لتخريب البلد وتمزيق لحمة العراقيين بعضهم البعض.    وبث النعرات الطائفية الخبيثة بين المكونات  ”
منذ فترة من الوقت تعرض الشعب المصري الى انتهاك حقوقة من قبل حكومة الإخوان المسلمين
وقمع حرية المواطن المصري البلد الذي تعلمنا منهم الثقافة والأدب والعلم وحرية الرأي. 
وفي الخمسينات من القرن المنصرم انا صغير شاهدت سينمات بغداد افلام  مصرية ثقافية هي روعة من الوعي الثقافي العربي خرج الشعب المصري أعلن للجيش المصري لكم التفويض للقضاء علي الإرهاب. تم صياغة دستور جديد اكثر حرية وأمان وطرد حكومة الإخوان وإحالتهم الى المحاكم نحن العراقيين نائمون وهل يصح  نبقى نائمون. بينما. برلمانات الدول التي ترعى مصالح مواطنيها متجانسة على تكملة القرارات التى تخدم شعبها وتقدم الى شعوبها الخير والرفاهية. عجبي نحن العراقيين لدينا برلمان تقوده قوى متصارعة بعضها البعض على تخريب البلد ونهب خيراته وصراع على المغانم والمصالح الضيقة التى تخدم احزابها فقط.   
في كل شهر اتجول  في بغداد لمشاهدت الحياة الثقافية والعمرانية المتحققة وارجع الى البيت بخفي حنين من الألم والحزن لايزال شوارع العاصمة في داخل بغداد بنايات آيلة للسقوط نفايات معبة في اكياس القمامة ومبعثرة من القاذورات حفر ومطبات شوارع متهالكة من الأوبئة والأوساخ وأمانة بغداد قريبة على الأماكن (الوسخة )ممكن ياسيد عبعوب ان تصدر أوامر ليكون تنظيف المدينة العاصمة المركز وملحقاتها تنظيفاً في الليل بدل النهار وردم التخسفات الى مجيئ الحكومة الجديدة القادمة ان شاء الله وتشرع.  في بناء البنية التحتية للبلد.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب