8 أبريل، 2024 5:09 ص
Search
Close this search box.

المطلوب دعم لذوي الدخل المحدود

Facebook
Twitter
LinkedIn

المواطن العراقي وخاصة في هذه الظروف القاسية التي يمر بها ذوي الدخل المحدود ومعاناتهم من جراء غلاء المعيشة وتدني الرواتب أصبحوا في وضع لا يحسدون عليه … لذا يجب على الحكومة ان تلتفت لهذه الشريحة الكبيرة ، يضاف الى ذلك عدد كبير من خريجي الجامعات والذين لم يجدوا الطريق السليم في ايجاد مكان لهم في الدوائر الحكومية ، ومن هذا كله يَصبح هذا المواطن عرضة للدخول في انفاق العصابات والقتل والسرقة ، ما لم تجد الحكومة الطرق الناجعة والسريعة والحلول المدروسة لحل هذه الحالات التي أصبحت تهدد المجتمع العراقي بكل طبقاته ..

ان الذي استوقفني في كتابة هذا الموضوع خبر من دولة الامارات العربية المتحدة ، حيث وجه الشيخ محمد ابن راشد حاكم دبي الى عقد اجتماع لمجلس الوزراء لوضع حلول لاصحاب الدخل المحدود ، في الامارات العربية ويوجد ذوي الدخل المحدود ….والجميع يعرف كيف يعامل المواطن في هذه الدولة فهو معفي من اجور الكهرباء والماء والمستشفيات … ومع هذه كله تجد ان حكومتهم ترعى المواطن وتبحث عن حلول لرفع مستوى الدخل للفرد .

لماذا نحن نهمل هذا المواطن الذي قدم الغالي والنفيس من اجل العراق ؟ أين حكومتنا من البطالة والفقر وحرمان الكثير من المواطنين والخريجين والموظفين الحاليين من الحصول على قطعة ارض يأوى اليها هو وعائلته ويعيش بأمان.

لماذا نحن نهمل هذه الشرائح التي هي عمود الدولة ، واليوم ونحن مقبلون على مرحلة اختيار ممثلي الشعب ومنها اختيار الحكومة الجديدة والمؤمل منها الكثير الكثير ، لذا يجب ان يكون اختيارنا للافضل والنزيه وذوي الخبرة كل في مجال عمله. ولا نكرر انتخاب من لم يخدم شعبه ووطنه ولم يضع في نصب عينه العراق اولا وشعبه الابي … وان نضع كل من افسد وسرق المال العام خارج العملية الانتخابية النزيهة ….ونبدأ بمرحلة البناء والاهتمام بالخريجين وندعم القطاع العام والخاص ونعيد كافة القطاعات المهمة من المصانع واحياء الاراضي الزراعية والاهتمام بالتربية والتعليم وبناء المستشفيات التي أهمل الكثير منها بسبب الفساد … حتى اصبحت هي نفسها مباتي مسببة للامراض والاقدار المميتة .

ان العراق اليوم بحاجته الى المخلصين الذين يضحون من اجل الوطن وليس الفاسدين الذين خربوا الوطن ، وهذه مهمة المواطن وبعده الحكومة والتي عليها واجب مقدس في حماية ثروات البلاد ودعم المواطن الذي يعاني الامرين والعراق بثرواته النفطية والاهتمام بالأراضي الزراعية ليكون العراق مثل سايق عهده من افضل كل دول العالم بنتاجه الزراعي والصناعي والتكنولوجي كل هذا لو كانت ادارته بيد النزيه والمخلص والكفء ، الذي يضع العراق وشعبه نصب عينيه ويعمل من اجل احياء الارض والصناعة والانسان .. وفتح الفرص للجميع ان يعيشوا بكرامة وحرية وامان ..

من هذا لابد للجميع ان يختاروا من يجدونه الافضل والاكثر نزاهة وحبا للعراق واهل العراق …

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب