12 أبريل، 2024 5:46 م
Search
Close this search box.

المطالبه بكشف الوثائق السريه التي عقدت بين السيدين نوري المالكي ومسعود البرزاني والمتعلقه بتقسم العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

الان نطق كاكا مسعود البرزاني ان هناك اتفاق تم بينه وبين نوري المالكي، لكن ماهو هذا الاتفاق ؟؟ وماهي بنوده ؟؟ وكيف تم؟؟ هل تم بين حكومة المالكي عندما كان رئيس وزراء؟؟
ثم ما هي شروط الاتفاق؟؟ ولماذا لم يعلن في وقته؟؟
يبدو ان الاتفاق لم يظهر لاسباب كثيره مجهوله وقد ذكر مؤخراً في لقاء تم بين قناة روسيا اليوم مع السيد باقر جبر صولاغ القيادي البارز في المجلس الاسلامي الاعلى بتاريخ ٢٢/٥/٢٠١٥، يعني بعد سقوط الموصل بسنة تقريباً!
لكن ياترى هل تمت في وقتها مناقشة شروط الاتفاق ومبرراته واسبابه وبنوده في اجتماع عقده مجلس الوزراء في حينه ؟؟باعتبار المالكي كان رئيسا للوزراء، ثم هل تم عرض موضوع الاتفاق على مجلس النواب ؟ وماهو موقفه وما هي اراء الاعضاء النواب لحزب الدعوه في المجلس النيابي ومواقفهم؟ وهل اتخذ قرار الاتفاق من قبل حزب الدعوه او التحالف الوطني؟؟ وهل اُعلموا ام ارسلت لهم بنود الاتفاق؟؟
يبدوا ان الاتفاق قد تم بين شخصين فقط و هما السيد مسعود البرزاني الذي يطمح باستغلال الفرصة واقتناصها والسيد نوري المالكي الذي يواجه الفشل المتلاحق، وكادت ان تقع الماساة لولا عناية الله، اما الشعب العراقي المغلوب على امره فقد بقي بين مغيب ونائم لا يعلم شيئاً بما يجري، اما القوى السياسيه فانها تعلم وتعرف لكنها لا تريد ان تظهر امام المواطنين وتمت تغطية الموضوع لانهم يعتبرون المواطنين كالاغنام يقودهم المالكي الى المجازر ( المصالخ).
انا والله افتخر انني ومنذ اللحضات الاولى من سقوط الموصل وانا نزيل المستشفى وقد كتبت مقال ب( ضرورة محاكمة المالكي) وانا اطالب بكشف حقيقة من يتولون مصير الشعب العراقي.
ولو عدنا للقاء الذي تم مع السيد باقر الزبيدي فقد كشف الرجل وبوضوح ان هناك وثيقتان الاولى تتضمن ثمانية نقاط مهمة جداً اما الوثيقة الثانيه وحسب قول السيد باقر جبر انها لو كشفت واعلنت لحدث ما حدث لانها تتضمن امور خطيره جداً فقد قُسِمَ البلد بموجبها واحجم السيد باقر عن ذكر الشروط لانها ستسبب كارثه لو اعلنت لكن هذا الاعلان ظهر على احد المواقع القريبه من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني كما يذكر السيد باقر جبر ولكن يبدو ان الاتحاد الوطني غير موافق لان الاتفاق يحجم دوره ويهمش تاريخه ويضعف تاثيره على الشارع الكردي اما في المناطق العربية فان القضية قد اخفيت تماماً حتى لا يطلع العراقيون على هول المصيبه وعظم الكارثه وتجلياتها وبرروها بحجج واهيه وقد تم تسريبها بصورة محدوده الان.
الشعب العراقي بمختلف انتمائاته السياسيه ومكوناته يطالب بكشف الحقيقة لماجرى وما تم وذلك باخراج الوثائق وعرضها على الشعب العراقي ومطالبة مجلس الوزراء ومجلس النواب والمحكمة الاتحاديه وكذلك رئيس الجمهورية بتجميد عمل نوري المالكي من جميع مناصبه وامتيازاته ودعوته الى اجتماع استثنائي لمجلس النواب لمسائلته واحالته الى المحاكم المختصة، لان هذا العمل ان تم كشفه والضروف التي دعت المالكي الى القيام به فقد يصل الى الخيانه!! فيا سيد ابو اسراء قل لي بربك من خولك تقسيم البلد وبيعه في اسواق النخاسه؟؟
الذي دفعنا لاثارة الموضوع هو ان كاكا مسعود قد طرحه مؤخراً
وقال ان لدينا اتفاق يمنحنا حق الاستفتاء اولاً ثم الاستقلال.
واعتقد ان حزب الدعوه بتستره على الوثائق لم يبقى له اي مبرر بالتواجد على الساحة السياسيه واشغال المناصب بما فيها شيخهم المالكي ثم من الضروري لنواب حزب الدعوه ان يحددوا موقفهم وعلى العبادي وسلطته ان يبرئ ذمته من موضوع الاتفاق كله من خلال اعلان يستنكر هذا الاتفاق ويتم اخراج الوثائق من دواليبها على ان يتخذ القرار بالغائها، وتفسير اسباب عدم الاعلان عنها طيلة الفترة الماضيه، والا فان الشعب العراقي المثقل بالهموم والمشاكل ان يكون قدره اتخاذ موقف وطني نابع من ضميره لان حكومة حزب الدعوة نسفت تاريخه وتضحياته بعد ان غيبت وهمشت دوره الوطني بظل توجيهات الاخوه المحتلين!
وسلاماً يا عراق!!!!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب