26 مايو، 2024 11:31 م
Search
Close this search box.

المرجعية ” ليس في رواياتنا ان هناك من يقلب الدنيا قبل يوم القيامة”

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا يتبادر الى الذهن ان هذا تصريح اعلامي او دعاية انتخابية خصوصا ونحن نعيش في الثورة الاعلامية للمرشحين ولكنه خبر صدر من المرجعية الدينية في النجف الاشرف  بعد سماع تصريح رئيس الوزراء الاستاذ نوري المالكي في لقاء مع قناة العراقية بانه سيقلب الدنيا عند استضافته في البرلمان هذا التصريح الذي تناقلته وسائل الاعلام السمعية والمرئية وخصوصا مواقع الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي احدث ضجة ولغطا كثيرا داخل العراق وخارجه حيث نتج عنه عدة امور منها :
1.  ان هناك فرق تبشيرية وارشادية قامت المرجعية بإرسالها الى دول افريقيا تقوم بنشر الدين الاسلامي وخصوصا مذهب اهل البيت وتقوم من ضمن عملها ببناء دور سكنية ومستشفيات لأهالي تلك المناطق ووصلت الى مراحل متقدمة في ذلك ولكن عندما سمع الاهالي بهذا التصريح ضجوا بالبكاء والتضرع الى المرجعية ومن خلالها الى الله سبحانه وتعالى بان يقنع المالكي ان لا يفعل ذلك .
2. هناك مسلمين في المانيمار اتصلوا بالمرجعية عند سماعهم بالخبر حيث قالوا انهم ما صدقوا بان البوذيين قد انشغلوا عنهم هذه الايام لذلك فهم يشعرون الان براحة  واطمئنان نوعا ما وهم لا يريدون ان تقلب الدنيا بل يريدون ان تطول بهم الايام .
3. هناك بعض الجهات الدينية والتي لها اتصال ببعض  الجهات العاملة بوكالة ناسا وغيرها اتصلت بالمرجعية عند سماعها بخبر نية المالكي بقلب الدنيا حيث ان هناك الكثير من الوكالات لديها مركبات فضائية في الفضاء الخارجي ويرغبون بإعادتها الى الارض قبل ان تنقلب الدنيا .
4.  خرج الملايين من الشيعة في العراق وخارجه والذين ينتظرون ظهور الامام المهدي  بتظاهرات تطالب المرجعية بإقناع المالكي بان لا يقوم بقلب الدنيا قبل  ظهور الامام ليملاها قسطا وعدلا بعد ان ملئت ظلما وجورا .
5.  بعد تصريح بعض المراجع بان (افغانستان لا تملك استكان نفط) وهي لديها كهرباء وما شكله هذا التصريح من قوة من خلال فصاحة ودقة استخدام الالفاظ والمصطلحات فيه فان الافغان بدأوا يتذمرون من العراقيين حيث انهم شعروا بانهم يحسدونهم (ومخلين عينهم عليهم) ثم جاء الخبر برغبة المالكي بقلب الدنيا فاعتقد الافغان انهم من المقصودين بذلك .
6. بعد صدور هذا التصريح من دولة رئيس الوزراء دعا المراجع الاربعة الى اجتماع طارئ وهو لم يحدث الا عند تفجير مرقد الامامين العسكريين لتدارس هذا الخبر الطارئ حيث انهم يشعرون ان اتعابهم وجهودهم ستذهب  ادراج الرياح اذا نفذ المالكي تهديده وقلب الدنيا .
7. التيار الصدري صاحب القاعدة الواسعة والتي من الصعب كبح جماحها وترويضها وهم من المنادين بإقامة دولة العدل الإلهية هددوا بالخروج بمظاهرات مليونية عارمة اذا نفذ المالكي تهديده وقلب الدنيا قبل اقامتهم للدول العدالة لذلك قامت المرجعية بإصدار هذا التصريح لتهدئتهم .
8. المرشحون لمجالس المحافظات في الانتخابات القادمة وبعد ان خسروا ملايين الدنانير والجهود الكبيرة في دعايتهم الانتخابية عند سماعهم هذا الخبر والذي سيجعل خسارتهم فادحة اذا انقلبت الدنيا قد يفكرون بإرسال وفود للمرجعية  حتى تتدخل لثني المالكي عن تنفيذ تهديده بقلب الدنيا لذلك اقدمت  المرجعية لا صدار هذا التصريح لطمأنتهم .
9.  وزير الرياضة والشباب ارسل مبعوث خاصا للمرجعية اخبرها بانه قد انفق ملايين الدولارات من اجل انشاء مدينة البصرة الرياضية لتحتضن خليجي 22 وان على المرجعية التدخل لمنع المالكي من قلب الدنيا قبل ان ينعم العراقيون بمدينتهم الرياضية ورؤية الفرق الخليجية فيها .
10. الرئيس الكوري الشمالي وعن طريق بعض معارفة بالنجف ارسل  وفودا للمرجعية يستفسر عن مدى صحة الخبر وعن قدرة المالكي بقلب الدنيا من عدمها لأنه في حالة صحة ذلك فقد يتوقف عن التهديد بضربة نووية مادامت الدنيا ستنقلب .
لذلك وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والانسانية للمرجعية قامت بالإدلاء بهذا التصريح ونشره بكل الوسائل الاعلامية ليكون بمثابة رسالة تطمين لكل الجهة الواردة اعلاه وغيرها وفي كل انحاء العالم بانه وحسب الروايات الواردة في كتب الف ليلة وليلة انه لا يوجد هناك من يقوم بقلب الدنيا قبل موعدها المحدد في يوم القيامة نعم قد يظهر من يهدد بذلك ولكن بعد التوسط واعطائه الكثير من التنازلات سيتوقف عن ذلك .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب