11 أبريل، 2024 7:55 ص
Search
Close this search box.

المحررين الامريكيين وقانون التقاعد الموحد العراقي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم أستغرب من سؤال صديقي المواطن المتقاعد الذي خدم اربعين سنة في دولة العراق العظيم حيث قال قبل السؤال : في القانون الجديد هناك فقرة خاصة بالتقاعد لقاء (الخدمة الجهادية ) ‘ وسمعت من بعض (ممثلي الشعب ) وهم يأكدون ‘ لأبناء شعبهم أن المقصودين بهذه الفقرة ‘ هم الذين ناضلوا ولم يتوقفوا عن النضال إلى أن أدت خدماتهم الجهادية الى إسقاط النظام الدكتاتوري ‘ وأضاف لذا ترى أن (أيتام النظام المقبور …..!) غير راضين على هذه الفقرة بالذات في القانون .
 ثم قدم الرجل السؤال : ألا تعتقد أنهم يقصدون جنود المارينز الامريكيين الذين تحملوا عناء الطريق الطويل وأتوا الى العراق وأسقطوا حكم الدكتاتور (رغم انهم خربوا البلد قليلاَ….!!) ولكن المهم حرروالعراق ؟! واستطرد  متسائلاً : انا اعتقد ان المقصود بقانون التقاعد الموحد هو توحيد جهود الجهاديين الامريكيين و العراقيين …ام ان تفسيري خطأ ..؟! قلت له :
لا يا اخي … ماهذا الخيال الخصب ؟ !  اي أمريكان ‘ هؤلاء المساكين طردوهم شر الطرد ؟  الخدمة الجهادية ‘ يقصدون بها المناضلين الذين يحكمون البلد الان ويسهرون على راحتنا ليلاَ و نهاراً بعد ان كانوا يحاربون النظام المقبور شارع شارع زنكة زنكة الى ان اسقطوه شر الاسقاط …
فرك الرجل عينه و اذنة ايضاً ..! وقال مستغرباً : يا أخي كل (الاخوة ) الذين يحكمون البلد الان ‘ عدى الاخوة الكرد ‘‘ كانوا يعيشون في خارج البلد  قبل سقوط حاكم بغداد بعشرات السنين و بعضهم كانوا يعيشون عيشة الملوك !!
هل هناك من يستغرب سؤال الرجل ؟
وهل هناك من يستغرب ما يحصل في هذا البلد وبالذات في أروقة البرلمان ‘ التيارات المتواجدة فيه تتصارع يومياً على كل شيء هذا يدعي شيعة (علي) والاخر شيعة (عمر) ولاتراهم متفقين على اي شيء يهم إستقرار البلد ‘ فقط عندما تضع امامهم مايتعلق بخدماتهم الجليلة!! تراهم كالبنيان المرصوص ‘ يوافقون ويوقعون بالعشرة (وهذا ليس جديداَ …اكده حتى الاخ بريمر ! في مذكراته ) .. واغرب ما في الامر عندما يسمعون بغضب الناس ! يحلفون باغلض الايمان و يقولون انهم  ماكانوا يعلمون  بالتفاصيل او انهم كانوا ضد إمرار القانون !!
إذاً ‘ هل نستغرب ‘ إذا سمعنا يوماً ‘ اكتشاف حقيقة ما تصوره صديقي وأنه المقصود بقانون التقاعد الموحد ليس التوحيد والتساوي بين المتقاعدين ‘ بل توحيد الخدمة الجهادية  بين مناضلي العراق (يميناً ويساراً علماني و متدين ) مع المارينز الامريكي الذين احرقوا الاخضر واليابس من اجل (تحرير العراق ) وقطعوا المحيطات والقارات من اجل ذلك …. اليس من المفروض نوفي لهم كما وفوا لنا ؟
 هل يستغرب احد في هذا العصر البائس  ان يحصل هذا ؟
الم يقول رسول الله العظيم (صلى الله علية وسلم ) : سياتي  يوم تتبعون سنن الذين منْ قَبْلِكُمْ. شِبْراً بِشِبْرٍ، وَذِرَاعاً بِذِرَاعٍ. حَتّىَ لَوْ دَخَلُوا فِي جُحْرِ ضَبَ لاَتّبَعْتُمُوهُمْ

هناك إشارات … ومانعيشه إحداها … والله اعلم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب