9 أبريل، 2024 12:18 ص
Search
Close this search box.

اللواء الدكتور سعد معن : الإعلام هو قبل كل شيء رسالة أخلاقية..

Facebook
Twitter
LinkedIn

أكد اللواء الدكتور سعد معن مدير دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية أن الإعلام هو قبل كل شيء رسالة أخلاقية، مشيرا الى أن من يريد تقديم خدمة للوطن والمجتمع فعليه قبل كل شيء أن يسهم مع هذه التوجهات ، من أجل تقديم الخدمة او الإسهام في تحقيق هذا الهدف النبيل .

وتساءل اللواء الدكتور سعد معن رئيس خلية الإعلام الأمني في حوار مع قناة العراقية الفضائية قائلا : أين الأخلاق من كل هذا ، لمن يريد الإساءة الى المجتمع وقيمه وأخلاقياته ومبادي القانون والنظام العام من المحسوبين على الإعلاميين ، ممن يظهر في بعض الفضائيات أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، مشيرا الى أنه إذا كان لدى أي إعلامي أو مقدم برامج أو منصات خاصة ، ويريد تقديم خدمة للوطن فعليه أن يسهم مع هذه التوجهات من أجل تقديم الخدمة لوطنه والإسهام الفعال لتحقيق هذا الهدف النبيل.

واشار اللواء الدكتور سعد معن الى أن هناك من المحسوبين على الإعلام او من بعض صناع المحتوى من يظهر وكأنه هو المصلح ، ومن يدقق في خلفيته وتفاصيله ربما يظهر خلاف ذلك ، واذا كانت غايته الإصلاح ، فليس من المعقول أن يظهر الوزير الفلاني او غيره ويعرض عنهم فديوهات تسيء اليهم.. متسائلا من خول هذا الشخص أن يكون المحامي بدون سند قانوني أو عرف إجتماعي أو قيمي؟

ودعا اللواء الدكتور سعد معن الى إعادة النظر بتطبيق مبدأ (حارس البوابة) في الإعلام ، مشيرا الى أن القانون موجود لدينا ، فلماذا لا يتم تطبيق القانون على من يحاول المساس برموز الدولة والمجتمع ، ومن يحاول أن يسيء الى قيمه وأخلاقياته ، لافتا الى أن قانون االعقوبات 403 المتعلق بالنشر يحاسب كل من صنع او إستورد او صنع موادا أو نشر مادة تمس بالرموز والقيم الاخلاقية ، وهذا هو الاتجاه الصحيح لتطبيق أسس ومباديء القانون.

وأوضح اللواء الدكتور سعد معن في ختام حواره مع قناة العراقية الفضائية أنه عندما صدرت مذكرات القيض بحق من ينشرون موادا هابطة فقد خفت تلك الظاهرة ، وراح البعض يخفي فديوهاته ومنشوراته ، وراح البعض يمسح هذه الفديوهات ، وكأنما يريد أن يعتذر للناس ، خشية أن يتعرض للعقاب.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب