8 أبريل، 2024 10:00 ص
Search
Close this search box.

الكمامة تسبب أمراض اللثة مما يزيد مخاطر الوفاة بفيروس كورونا بنسبة 900%

Facebook
Twitter
LinkedIn

(تقرير مترجم حصريا من قبلي لموقع “كتابات” من المصدر المذكور في نهاية هذا التقرير**)

المترجم: هذا ما يخبروكم به: ارتدوا الكمامة فهي تحميكم من كورونا، ولكن هذا التقرير العلمي يثبت لكم العكس، فالكمامة تزيد من مخاطر اصابتكم بامراض اللثة وبالتالي بمرض كوفيد-19 ومن ثم الموت.

توصل بحث جديد إلى أن الشخص المصاب بمرض اللثة الذي أثبتت اختباراته “الإيجابية” لفيروس كورونا ووهان  (Covid-19) يكون عرضة للوفاة تسع مرات أكثر من الحالات “الإيجابية” التي لا تعاني من أمراض اللثة. فقد حددت دراسة منشورة في مجلة طب اللثة السريرية أن المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة أظهروا علامات دموية للالتهابات في جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أن تكون السبب. وقال البروفيسور ليور شابيرا من الجامعة العبرية في إسرائيل: “تشير نتائج الدراسة إلى أن الالتهاب في تجويف الفم قد يفتح الباب أمام أن يصبح فيروس كورونا أكثر عنفًا”. كما وأضاف الرئيس المنتخب للاتحاد الأوروبي لأمراض اللثة: “يجب أن تكون العناية بالفم جزءًا من التوصيات الصحية لتقليل مخاطر حدوث نتائج وخيمة لـ Covid-19“.

إن التهاب دواعم السن هو شكل خطير من أمراض اللثة يصيب ما يصل إلى نصف البالغين في جميع أنحاء العالم. فإذا تركت دون علاج، يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم مما يؤدي إلى الوفاة في نهاية المطاف. هذا وقد اشتملت دراسة على 568 مريضًا من قطر تم تشخيص إصابتهم بالإنفلونزا الصينية بين فبراير/شباطويوليو/تموز 2020. من بينهم 40 لديهم “مضاعفات”، بما في ذلك الدخول إلى وحدة العناية المركزة، ووضعهم على جهاز التنفس الصناعي، أو الوفاة. كما تم أخذ عوامل أخرى في الاعتبار عند تجميع البيانات مثل مؤشر كتلة الجسم (BMI) والربو والسكري وأمراض القلب وضغط الدم والتدخين.

وفي النهاية، وجد أن المرضى الذين يعانون من أمراض اللثة معرضون لخطر الوفاة بنسبة 8.81 مرة أعلى من غيرهم. هؤلاء المرضى أنفسهم الذين يعانون من أمراض اللثة لديهم أيضًا خطر أكبر يتراوح بين 3.54 و 4.57 مرة بالحاجة إلى الذهاب إلى العناية المركزة أو وضعهم على جهاز التنفس الصناعي بسبب حالتهم. وذكر القائمون بالدراسة: “إذا تم إثبات وجود علاقة سببية بين التهاب دواعم السن وزيادة معدلات النتائج السلبية لدى مرضى Covid-19، فإن إنشاء والحفاظ على صحة اللثة قد يصبح جزءًا مهمًا من رعاية هؤلاء المرضى”.

ولكون أن الكمامات تسبب أمراض اللثة، فهذا يعني أن الكمامات تزيد من خطر الوفاة بفيروس كورونا

ومرة أخرى في الصيف، تم الكشف عن أن ارتداء الكمامات المستمر أصبح سببًا رئيسيًا لأمراض اللثة. فقد تقدم اثنان من أطباء الأسنان في مانهاتن ليقولوا إنهم يرون جحافل من المرضى الجدد المصابين بأمراض اللثة، وكل ذلك بسبب ارتداءهم الكمامات بشكل منتظم. لذلك، إذا كانت الكمامات تسبب المزيد من أمراض اللثة، وأن أمراض اللثة تزيد بشكل كبير من خطر إصابة المريض بفيروس كورونا ووهان (Covid-19) بالمضاعفات والوفاة، فإن الاستنتاج المنطقي الوحيد من كل هذا هو أن الكمامات تزيد من خطر الوفاة بمرض Covid-19.

لهذا، فحظًا سعيدًا لكم لو وجدتم أي مصدر إخباري رئيسي (المترجم: من وسائل الإعلام المدعومة من قبل القائمين على الدولة العميقة والداعمين ماليا لصنح وترويج إستعمال اللقاحات المضادة لكورونا) يرغب في ربط هذه النقاط. لا يبدو أن أحدًا يريد (أو مسموح له) التحدث عن كيفية عمل الكمامات بخلاف “جودتها” و “محبوبيتها،مع تجاهل حقيقة أن ارتداء الكمامة لا يمنح حتى أي حماية، وفقًا لأحدث العلوم.

يقول البروفيسور ماريانو سانز من جامعة كومبلوتنس بمدريد في إسبانيا: “قد يساهم هذا في تدهور حالة مرضى كوفيد -19 ويزيد من خطر الوفاة”. ويضيف قائلا: إن بكتيريا الفم، التي تتفاقم داخل أقنعة الأشخاص طوال اليوم، يسهل استنشاقها، مما يسمح لها بإصابة الرئتين والتسبب في مشاكل صحية خطيرة. ويقول: “يجب على طواقم المستشفيات تحديد مرضى Covid-19 المصابين بالتهاب دواعم السن واستخدام المطهرات الفموية لتقليل انتقال البكتيريا”. وبهذا تؤكد الدراسة كذلك على الصلة الراسخة بين التهاب دواعم السن وأمراض الرئة مثل الربو والالتهاب الرئوي ومرض الانسداد الرئوي المزمن. كما أن ارتداء الكمامة لا يؤدي إلا إلى تفاقم خطر الإصابة بهذه المضاعفات.

ويخلص شابيرا إلى أن “هذه الدراسة تضيف المزيد من الأدلة على الروابط بين صحة الفم وأمراض الجهاز التنفسي”. “التهاب دواعم السن مرض شائع ولكن يمكن الوقاية منه وعلاجه”.

*بروفيسور متخصص بعلم وظائف الأعضاء (الفسلجة) والعقاقير الطبية

**المصدر

https://www.naturalnews.com/2021-03-07-mask-mouth-gum-disease-coronavirus-death-risk.html

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب