9 أبريل، 2024 11:30 ص
Search
Close this search box.

الكرد في العراق وراء تواجد حزب العمال الكردستاني

Facebook
Twitter
LinkedIn

قبل الدخول في التفاصيل لو افترضنا أن وحدة من وحدات الجيش العراقي دخلت أراضي كردستان ، هل سيسمح لها .؟ رغم أن السؤال افتراضي ، وجوابه مبني للمعلوم ، فإن هذه الوحدة رغم انها تمثل عموم العراق ، وأنها تتصرف بفدرالية دستور 2005 ، فإنها ستواجه بالسلاح الكردي.. لماذا لا يواجه حزب العمال التركي بالسلاح الكردي ، الجواب لا يواجه لانه كردي ، رغم انه أجنبي ، غير ان الكردي سيقول انه ضمن جمهورية كردستان الافتراضية ، اللمحة هذه هي الاخرى افتراضية ، لاننا صرنا جميعا في العالم الافتراصي ، والا لماذا يتواجد البكةكة على الأراضي العراقية عابرا بسلاحه الحدود الدولية ليعطي لتركيا الاردوغانية حجة لضرب الابرياء من العراقيين .
ان الحكومة العراقية مطالبة بالتعرف من الاخوة الاحزاب الكردية اسباب عدم إخراج هذا الحزب من الأراضي العراقية ، واذا كانت المساءلة مسألة قومية ، فإن الأتراك سيحتلون أراضينا بمسوغ قانوني يؤيده العرف الدولي وقواعد القانون الدولي .
ان قيام الاخوة الكرد بتجنيب العراق المشاكل الناجمة عن تواجد هذا الحزب وتعدياته على القواعد العسكرية التركية ، إنما يساعد على تفرغ الحكومة لحل مشاكل البلد مع الإقليم او مشاكل البلد مع نفسه ، والسادة الكرد هم أعلم بما نعانيه من فقر وامية وبطالة ، وقلة موارد دفعت بالمركز للتلكؤ بدفع الرواتب ، وهذه المرة الاؤلى من تأسيس الدولة العراقية…

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب