9 أبريل، 2024 1:39 ص
Search
Close this search box.

الكذاب والناطق باسمه علي الشلاه

Facebook
Twitter
LinkedIn

كما كل الاحزاب الشمولية ، من يقود الحزب هو الحزب ، كان فهد  “ابو الحزب الشيوعي” ، وجاء صدام ليصبح” ابو حزب البعث” ، ونعيش الان مرحلة المالكي” ابو حزب الدعوة “.
ولهذا من ينطق باسم حزب يكون واجهة لذلك الاب المزعوم ، على الاقل في الحياة السياسية العراقية والعربية ، ولكن المجتمعات الغربية لم تنحدر الى هذا الحضيض ،  فالحزب هو مجموعة افكار وبرامج عمل تتلاءم ومتطلبات الحياة العامة واحتياجات الجمهور ومستقبلهم وامنهم ، ايّ حزب هذا الذي يحوط مقراته بالمراصد الحربية والبنادق القناصة ؟؟ كنت اسال نفسي هكذا عندما امرّ بمقر لحزب البعث ، ولا ادري كيف هي مقرات حزب الدعوة الان واين تقع ومن بإمكانه الدخول اليها ، وكم عدد المسلحين والكاميرات التي تحوطها ، اما الحزب الشيوعي فلانه لم يحكم البلاد منذ تاسيسه ،فلم تكن له مقرات يحرسها القناصة ، في هذا الفيديو الذي بثته قناة الرشيد قبل مدة لا استطيع تعيينها استمعوا للناطق باسم دولة القانون علي الشلاه
http://www.youtube.com/watch?v=zZIREUBukpA
ولتوضيح الامور ساقول الاتي :
1ــ إ نني لم انشر اي مقال ضد علي الشلاه قبل تاريخ تاريخ 10 حزيران 2011 ، ولانني غادرت العراق منذ 2004 دون رجعة فان ما قاله علي الشلاه ليس حقيقيا لانني كان بامكاني نشر ما في جعبتي ضده منذ تلك الايام ، فلماذا انتظر حتى عام 2011؟ ان ما دفعني للكتابة ضده في هذا التاريخ هو دفاعه المستميت عن حزب الدعوة ضد جميع الاطياف الحزبية الاخرى ، بل ان الحد وصل به ان يقيم جلسات ثقافية خاصة لمتملقيه يهدر بها دم زملائه بحجج بالية ورؤية راديكالية لا تتوافق ولقب الشاعر الذي يحمله ، ولقد وصلني في حينها من داخل اتحاد الكتباء العراقيين ان علي شلاه اباح دمي لانني نشرت سلسلة مقالاتي المعنونة ” متى يموت المهدي لكي نعيش ” ، هذا كان السبب الاساسي لتعريتي له ، وبامكانكم الاطلاع على رابط المقال وهل فيه ما يقيم الدنيا ولا يقعدها كما يدعي ابو حسين ؟
http://www.archive.kitabat.com/i84881.htm
2ــ هل سمعتم بان منظمة عالمية معنية بلجوء بشر مضطهدين لجأت يوما ما لسؤال احد من خارج منظومتها ؟ من يكون علي شلاه بالنسبة للمفوضية  السامية لشؤون اللاجئين او منظمة القلم الدولية التي اصبحت منظمة من منظمات الامم المتحدة ؟ هل يريد بقوله هذا خلق برستيج يحفظ له منصبه في حزب الدعوة ؟ ام انه مجرد ادعاء سيدفع ثمنه غاليا قريبا جدا ؟
3ــ انني لست لاجئا سياسيا ، واتحدى علي الشلاه ان يثبت العكس ، ما زلت تحت الرعوية العراقية مثل اي نعجة في القطيع ، رغم ان الراعي يأنف من الاعتراف بوجودي في قطيعه ، فمنذ سنوات وانا اخاطب كل الجهات المخادعة ، مجلس الوزراء ، مجلس النواب ، رؤساء الكتل السياسية ، وزارة الداخلية ، هوشيار زيباري الذي رفض انضمامي الى هوشه ، سفارة العراق في المكسيك ، وسفيرها المليشياوي صالح ميراني ، والذي احتفظ بملف كامل عن اختلاساته وفضحائه الصبيانية ، وكل مخاطباتي تلك دارت حول حصولي على وثيقة اسمها ” جواز سفر ”  وكل ما حصلت عليه من هذه المخاطبات هو رسالة من امانة مجلس الوزراء تقول ارجع الى بغداد لكي تحصل على جواز ، فهل نصب لي علي الشلاه الفخ بمهارته المشهودة ، وحاول استدراجي الى بغداد من اجل تصفيتي ؟
4ــ يقول علي الشلاه في المقابلة انا محكوم بالاعدام وهذه وثائقي التي حصلت عليها من دائرة المخابرات العراقية ، السؤال الان ، هل كان البعثيون مغفلين ليضموا عميلا لحزب الدعوة الى صفوفهم ، ان علي خدم في الدائرة السياسية لوزارة الدفاع ايام الحرب العصيبة ضد ايران ، فهل كان اذكى من البعثيين وخدعهم بوجوده بينهم ، هذا احتمال اول  ، والاحتمال الثاني ان البعثيين كانوا لا يفرقون بين مواطن ومواطن ولا يعتمدون النميمة والاقاويل وتقارير المخبر السري كما يعتمدها حزبه حزب الدعوة الان ، فوافقوا على وجود علي شلاه بينهم ، لقد غادر علي الشلاه الى الاردن بعد تسريحه من دائرة التوجيه السياسي عام 1991 كما يقول هو في سيرته الذاتية  ، فهل يستطيع النفاذ من الحدود وهو محكوم بالاعدام ؟؟؟ ، اما ان هذه الاوامرقد صدرت ضده ايام كان بالاردن فهذا احتمال وارد نتيجة معاداته لبلده وعمله مع فئات اوصلت البلد الى ما وصل اليه اليوم بعد عشر سنوات من استلامها مفاتيح الحل والربط ، فسرقت خزائن لا تضاهيها خزائن قارون ولو أنزل قرآن جديد لوردت فيه اية تقول ” ان المالكي كان من قوم محمد فبغى عليهم وآتيناه من الكنوز ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولي القوة إذ قال له قومه لا تفرح إن الله لا يحب الفرحين وابتغ فيما آتاك الله الدار الاخرة ولا تنسَ نصيبك من الدنيا وأحسن كما أحسن الله اليك ولا تبغِ الفساد في الارض إن الله لا يحب المفسدين ” ، وقتلت وغيبت في سجونها الاف العراقيين ، وباعت ارض البلاد لشراذم كانت تحلم بملامسة تراب العراق .
5ـ يقول علي ان كل ارثي من الشعر هو ديوان واحد لصدام ، لن ادافع عن نفسي ولكن بامكانه الرجوع الى عدنان الصائغ صديقه الذي توسط لي عند خضير اللامي ليوافق على طبع ديواني بعد ان رفضته دائرة الشؤون الثقافية ، نعم وسطت عدنان الصائغ لكي ينشروا ديواني الوحيد المكتوب لهم لكي احصل على مكافأة النشر التي كنت بامس الحاجة لها ، فاطفالي لم يكونوا يجدوا طعاما ولا لباسا ولقد عرضت تلفزيوني للبيع على عدنان الصائغ فوافق ثم عاد ورفض وقال لي : كيف اسمح لاطفالي التمتع بتلفزيون اطفالك وكان موقفا نبيلا ، واستلمنا ديوانينا انا وعدنا في ذات اليوم . واستلامنا مكافأة النشر ايضا البالغة 600 دينار فاشتريت خزانة ملابس لعائلتي وزيرا لتبريد الماء ، وهذه قصة يعرفها كل زملائنا ، ولقد سافرت الى الاردن مرتين الاولى في عام 1996 وحاولت طلب اللجوء السياسي وعشت مع نصيف الناصري وهادي الحسيني في غرفتهما في ماركا الشمالية ضيفا محتفى به ولقد اكرماني كثيرا يوم كنت مفلسا ، و محمد تركي النصار الذي اطعمني من جوع وآمنني من خوف ، في حين كان علي الشلاه وشلته مشغولة باخبار ودعوات سعد البزاز الذي كان يصطحبهم في سهرات خارج كاليري الفينيق ،والمرة الثانية كانت في عام 2001 ونزلت ضيفا على الشاعر عماد جبار والشاعر حازم جابر فقدما لي كل ما يستطيعون وحاولا ان اتقدم بلجوئي الى الامم المتحدة ولكنني خفت على اولادي … وبامكان علي الشلاه الرجوع الى الشاعر وجيه عباس الذي يعرف كل
اسرارهذه السفرة  يوم كان مركز ثقتي واخوتي ، ولكن علي لم يخبرنا عن ارصدته المتراكمة في اوربا ولبنان والقاهرة واماكن اخرى ، فهل الخبز مصنوع لفمك فقط يا ابن شلاه ؟
6ـ لم انتمِ الى اي حزب سياسي او منظمة او مؤسسة مؤدلجة طوال 55 عاما عشتها ، وان علي الشلاه الان بامكانه ان يحصل على اي وثيقة يريدها فليبرز لي واحدة تثبت عكس ما اقول ، ودليلي على هذا انني رفضت الانضمام الى نقابة الصحفيين العراقيين رغم عملي لسنوات طويلة في الصحافة بسبب وجود عدي صدام حسين على رأسها ، والى هذه اللحظة انا لست عضوا في هذه النقابة رغم ان كثيرا من اعضاء مجلسها هم من زملائي ، فهل يستطيع علي شلاه ان يقدم اي وثيقة تثبت انني بعثي او صدامي او من كتبة التقارير او من فدائيي عدي وابيه ؟
ان الناطق باسم الدعوة هو مرآة ناصعة لاهل بيته ، فالكذاب الذي استمهل شعبه 100 لاصلاح العيوب في ادارة دولته قد زاد ثوب البلاد البالي شقوقا تأبى ان ترتق ، وليس من باب الصدفة ان يكون الناطق باسم حزب المالكي على شاكلة علي شلاه ، فشبيه الشيء منجذب اليه ، اربأ بنفسي عن بشر لا يستحي ، وجبين لا يعرق ، وايادٍ لن تنظف لو غسلناها بماء الكوثر وللتدليل على كذب السيد علي الشلاه ارفق لكم الرابط التالي
http://ar.wikipedia.org
اقرأوا النقطة السابعة التي تقول ان علي الشلاه رئيس رابطة القلم الدولية فرع العراق ؟؟ ان ادعاء مثل هذا تفنده وثيقة دولية تقول ان العراق ليس عضوا في منظمة القلم فكيف يكون هو رئيس لفرعها في العراق ؟؟ عجبي .. هذه الصفحة الرئيسية للقلم الدولية ولكم ان تدققوا في الدول الاعضاء بها ، هل هناك اسم للعراق ؟؟ كردستان العراق عضو في هذه المنظمة وليس اتحاد الادباء الذي استقبل نوري المالكي رئيسه فاضل ثامر والشلة المطلبة لحزب الدعوة قبل ايام ليغدق عليهم من خزائن الشعب المسكين.
http://www.pen-international.org/?lang=es
اما في باب عضويات علي الشلاه فان وكيبيديا تقول في اول نقطة :
عضو فرقة في حزب البعث العربي الاشتراكي, ومن المقربين لعدي صدام حسين
ساكتفي بهذا وسيكون لنا عودة اخرى لسرد تفاصيل صعود علي شلاه على ظهر العراق ، والقادم من الفضائح اكبر
[email protected]
كاتب وشاعر عراقي مهجر الى المكسيك

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب