8 أبريل، 2024 1:35 ص
Search
Close this search box.

الفِتَنَ إِذَا أَقبَلَت شبهَت

Facebook
Twitter
LinkedIn

لعلي لا اذهب بعيدا عندما اقول ان المظاهرات الجارية في محافظات الوسط والجنوب هي الحدث الابرز في الساحة العراقية بعد الانتخابات وهذه المظاهرات وان كانت من ابسط الحقوق لشعب ينعم بفسحة من الحرية الا هناك اسئلة تخطر في ذهن اي شخص يسمع بهذه المظاهرات او يتابعها ومن هذه الاسئلة : من هي الجهة التي دعت للمظاهرات او تبنتها؟
لماذا هذا التوقيت للمظاهرات حيث ان الحكومة هي حكومة تصريف اعمال؟
قبل مدة قليلة كانت هناك انتخابات وقد خرج الشعب العراقي وادلى بصوته واختار مرشحيه فلماذا التظاهر قبل معرفة الى اين تسير الامور ؟
المعروف ان في كل تظاهرة هناك مطاليب وورقة تقدم بهذه المطاليب الى الجهة المعنية ويتم انتظار رد تلك الجهة وهو الامر غير الموجود في هذه المظاهرات الا بنسبة بسيطة جدا .
لماذا حرق مقرات الاحزاب والاعتداء على مرافق الدولة والمطارات كل تلك الاسئلة وغيرها تعطي وبما يقبل الشك اننا نسير الى النتيجة التي وصلت لها المظاهرات في المناطق الغربية قبل سنوات حيث كانت في البداية مظاهرات سلمية ومطاليب حقيقية وفجأت تم استغلالها وتم تحويلها الى وبال على الشعب العراقي عامة وعلى ابناء تلك المناطق خاصة فهل يلتفت عقلاء القوم الى المصيبة التي يسير لها مجتمع الوسط والجنوب وهل من مخلص يخاف الله اولا في هذا الشعب المسكين والمغلوب على امره فإنها بداية الفتنة واحداث تأكل الاخضر واليابس وعندها لن ينفع الندم والحذر الحذر من الوقوع في الفخ . اللهم اشهد اني قد بلغت

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب