6 أبريل، 2024 7:55 م
Search
Close this search box.

الفلوجة واهلها المؤثرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

أهل الفلوجة المؤثرين .. ساسة .. شيوخ عشائر ومحللين سياسيين لم يكن يفزعهم كما يفزعك احتلال الفلوجة . انهم يعتبرون الامر عملية انفصال من الدولة التي يقودها الصفويين الى حضن الدولة الاسلامية .. وبالمناسبة مشروع الدولة الاسلامية يتحدث به قادة الاخوانجية في مصر و الوهابية في السعودية والقاعدة في ليبيا بروح المسؤولية فهو اذن مشروع له حضن عربي وحتى عالمي.
تقول الاخبار ( سومرية نيوز )عندما تسلل داعش الى الفلوجة ومعهم قذائف المورتر وصواريخ جراد .. صرح العراقي الهارب عبدالله الجنابي ( نقسم بالله العظيم ودماء الشهداء , ان الجيش الصفوي لايمكن ان يدخل المدينة الا على جثتنا ) كانت التحقيقات التي يجريها الداعشيون في الفلوجة وضواحي الانبار مع ( جنود المالكي ) و ( السنة المرتدين ) و ( اقارب الصحوات ) بلهجة عراقية بدوية فيها عصبية وجفاف البادية . لم تصدر الفلوجة بيانا باللغة الشيشانية او الاوزبكية . كانت بيانات عراقية غربية فيها رائحة الصحراء ودواوين اهلنة المفصولة ذواتهم عن وعيهم . فمنذ هذه اللحظة اصبح الايمان والكفر هو الفيصل . فلاوجود في القران او لحديث نبوي شيء اسمه الوطن .. فمن يمسك بالسيف ويؤمن بالدولة والبيعة للخليفة مؤمن وكل ماعداهم مشروع للذبح .. خلال سنتين ونصف من هذا اللون الفلوجي هل ظهرت رسالة احتجاج من واحد من اهل الفلوجة ليشعرنا ان مايحدث في الفلوجة استثناء او خطر تاريخي يؤثر في وعي اطفالنا هناك وفكر مجتمعنا هناك وشرف عوائلنا هناك . لان الشرع الداعشي يوافق على زواج مجاهد من فلوجية لكن السنن العشائرية العربية هناك تهتز لهذا الوضع المشين . لكن بيعة الشيوخ هي ان تنبطح القيم العربية وتتكيف الى وضع جديد في سياق قيم دولة الخلافة .. الى هذا الحد الخطير لم يحتج رجل واعي او امراة واحدة متحضرة من برلمانيي وسياسيي وشيوخ الفلوجة على هذا التحول في سلوك الفلوجة التي توصف بالمدينة .. اوليس للمدينة شروطها مثلم للريف شروطه وملامحه ؟
الان في ظرف التحرير – العجيب – يستيقظ الفلوجيون السياسيون من النوم ..
ولعل رذاذ الماء البارد المزعج الذي ايقظهم ان الصفويين قد جاؤوا لأخراج الدواعش .. أووووو… ذلك امر مزعج … ومن اين ؟ من الحشد ..هاي شلون سالفه ؟ أذن نصف خطاب الفلوجي العاقل السياسي هو خطاب داعشي .. هل y .. ومجموعة x تذكرون في الرياضيات المجموعات المتقاطعة مجموعة مجموعة السياسيين الفلوجيين سواء من البرلمانيين من جماعة لقاء وردي .. او
من الذين يطلون علينا من اربيل وعمان نصف خطابهم يلتقي عناصرها مع خطاب الدواعش والنصف الثاني دبلوماسي انساني .. هو للتظليل الذي يجعل فيه الظالم مثير للشفقة .. لانهم يعتبرون ان موت العناكب الكبيرة في الفلوجة مصيبة تاريخية . ليس في العراق . وانما في وضع داعش التاريخي والكوني .. فلابد من عزاء مبكر .. لابد من قمصان عثمان مبكرة .. لابد من نواح مبكر .. الفلوجة تتحرر الى آخر متر فيها والصخول بعب سراقها تصيح ..
@gmail.com93fayeznasir

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب