10 أبريل، 2024 5:12 ص
Search
Close this search box.

الفساد اكبر من المالكي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

هذا ليس كلامنا انه تصريح “تازه” قوي للنائب السابق مشعان الجبوري  .. ولسنا هنا في معرض تصديق أوتكذيب  ما قاله الجبوري وهو اليوم من المقربين من دائرة المالكي ويعلن عزت الشابندر صداقته الحميمية معه الى درجة استقباله في المطار، وحضوره ندوة على فضائية الجبوري جمعته مع النائب حسن العلوي بحضور الجبوري، والاخير كما هومعروف ،اقصت مفوضية الانتخابات قائمته عن المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة بسبب “صفحته البيضاء جدا”  خصوصا جهاده الاكبر ضد الاميركان عندما كانت فضائيته السابقة تعلم المقاومة الشريفة وغير الشريفة كيفية عمل عبوة ناسفة محليا تقتل اميركيا واحدا وتحصد في طريقها عشرات العراقيين “الخونة “!!
ما علينا ..ولاعلاقة لنا بالعلاقات الشخصية والسياسية ،فهي كما حالنا متأرجحة صاعدة نازلة حسب”الهوه والروج” .. الذي يهمنا ان الرجل يعرف الكثيرعن قضايا الفساد المالي ، ومعرفته عن وثائق والاكثر اثارة انه يعرف ان  مافيات الفساد المالي اقوى من المالكي ، الرجل الذي وصفه خصومه ب”الدكتاتور” مرّة و”صاحب القبضة الحديدية”مرّة اخرى .. اذن رئيس وزرائنا بحسب الجبوري اضعف من مافيات الفساد !
ولو كنت رئيسا للوزراء وتحت امرتي كل القوات الامنية وقلت ان محاربة الفساد والمفسدين من اولويات برنامجي القادم ، لو كنت كذلك لارسلت على الفور على الجبوري ليطلعني على الناس والمافيات الاقوى مني في هذا البلد والتي تتلاعب بمقدرات من اؤتمنت عليهم ومنحوني اصواتهم .. ولو كنت مكان المالكي ،لاقدر الله، وبعد ان اعرف الاسماء والعناوين وقوى الدفع والاسناد “اخوط” فيهم صولة يباركها الله والناس والوطن و”اشرّ” غسيلهم القذر امام الناس واحيلهم جميعا الى القضاء واتابع القضية بنفسي لحظة بلحظة لئلا يضعف القضاء قوى اسناد مافيات الفساد المالي ..
هل حدث ذلك ؟ كلا !
هل سيحدث لاحقا؟ لاندري !
لكن الاكيد ان فضيحة من العيار الثقيل ان يصمت المالكي على تصريح يضعه ليس فقط عاجزا عن محاربة الفساد وانما يكون تحت “ابطه” وسطوته وهذا ما لايقبله على نفسه السيد نوري المالكي لان وجود قوى شبحية  اكبر من السلطة التنفيذية ،هذا يعني منطقيا انها تستطيع ان توجهها وتؤثر في قرارها السياسي والاقتصادي بل حتى في توجهاتها لحلحلة ملفات مثل المصالحة والمساءلة والعدالة  .
مشعان الجبوري يعرف حقائق  الفساد المالي بالوثائق اولا وبتحديد مدى قوة تلك المافيات وقدرتها على التحكم بمقدرات البلاد ، وهذا هو الاهم لان الوثائق على”قفا من يشيل” وملقاة “على قارعة الطريق”كما يقول الجاحظ .
ما قاله الجبوري لو تم السكوت عليه فهذا يعني انه قال الحقيقة .. واذا كانت فعلا حقيقة ف”منه العوض وعليه العوض”!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب