10 أبريل، 2024 4:05 ص
Search
Close this search box.

العُذرُ ينفعُ عندَ بعضِ الخطايا … وبعضُ الخطايا فوقَ كُلِّ المعاذيرِ

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعتذاران … الأول للنائب عن الكتلة الصدرية البرلمانية ورئيسها ورئيس لجنة النزاهة البرلمانية بهاء الاعرجي لأنه قَبِلَ وصوّت لحكومة المحاصصة الطائفية وشارك فيها !!! والثاني لوزير الداخلية السابق جواد البولاني إن كان احد من منتسبي وزارته قد أساء للعراقيين أثناء مدة استيزاره لأربع سنوات وستة اشهر وخمسة عشر يوما (على حد قوله) وللفترة من 2006-2010 !!!
وربما لا يعلم الاعرجي أو البولاني كم دفع العراق ثمنا لحكومة محاصصة طائفية ووزارة مخترقة ومتهرئة وغير مهنية في عملها … ولكي نضع بعض حقائق الأمور أمام نصب عيني هذين السيدين دعونا نأخذ كل منهم على حده..
سيادة النائب … هل تعلم كم كلفت العراق حكومتكم الطائفية تلك؟؟؟ هل تعلم بأنها سبب دمار العراق؟؟ وهل تعلم بأنها سبب انهيار العراق واقتصاد العراق؟؟؟ وهل تعلم بأنها السبب في تخلف أجيال من أبناء العراق؟؟؟ وهل تعلم بأنها السبب في سرقة المال العام؟؟؟ وهل تعلم بأنها السبب في نهب ثروات العراق؟؟؟ وهل تعلم بأنها السبب في صعود أشخاص اقل ما يقال عنهم بأنهم طائفيين وجهلة وسرّاق ليكونوا قادة العراق الجديد؟؟؟ هل تعلم بأنها المسؤولة عن تهجير مئات الألوف من العراقيين داخل وخارج العراق؟؟؟ وهل تعلم أنها السبب في جعل العراق مقاطعات تابعه لهذه الدولة أو تلك؟؟؟ وهل تعلم أنها السبب في تغلغل بني المجوس وتحكمهم بمقدرات هذا البلد العريق؟؟؟ وهل تعلم وهل تعلم وهل تعلم الكثير من الويلات والكوارث التي حلت بالعراق وأهل العراق نتيجة لهذه الحكومة المقيتة التي اعتاشت على ويلات العراق وانتم منهم بالتأكيد لأنكم لو لم تكونوا منهم لما بقيتم بها لغاية هذه اللحظة !!!
أما أنت يا سيادة الوزير السابق فهل تعلم إن وزارتك كانت المسؤول المباشر عن مئات الجثث التي ترمى على قارعة الطريق كل يوم؟؟؟ وهل تعلم بان منتسبي وزارتك كانوا يقايضون أرواح الناس بالدولارات؟؟؟ وهل تعلم بان الخطف والابتزاز كان عنوانا لمرحلة استيزارك في الوزارة؟؟؟ وهل تعلم بان من يدخل وزارتك يكون متهما حتى وان لم يرتكب أي جرم؟؟؟ وهل تعلم بان وزارتك أصبحت مرتعا لأشخاص مستهترين ومنتفعين ولصوص وقتلة؟؟؟ وهل تعلم بان وزارتك كانت تأوي تحت عناوينها الكثير من القتلة والجلادين ممن يعتاشون على مصائب الناس وحياتهم؟؟؟ وهل تعلم انه خلال فترة استيزارك أصبح الزاني ضابطا والسارق منتسب فيها؟؟؟ وهل تعلم إن القتل كان يحدث بسيارات وزارتك؟؟ وهل تعلم بان الخطف والابتزاز كان تحت رتب ضباط وزارتك؟؟؟ وهل تعلم إن ضباط وزارتك قد أصبحوا من مليونيرات العراق الجديد؟؟؟ وهل تعلم إن العراقيين كانوا يدعون ربهم ليل نهار بان يعتقلهم المحتل الأمريكي ولا يعتقلهم احد من منتسبي وزارتك لان اعتقالهم من قبل المحتل يضمن لهم على الأقل بقائهم احياءا أما اعتقالهم من قبل قواتك في الداخلية فهذا يعني حتما الابتزاز ومن ثم القتل والرمي في إحدى المزابل؟؟؟ وهل تعلم وهل تعلم وهل تعلم …
وبعد كل هذا ألا تروا يا سادة بان اعتذاركم للشعب العراقي هو اعتذار إعلامي وانتخابي سمج ومقيت أكثر مما هو اعتذار حقيقي … وأطمئنكم بان الشعب لا يريد منكم أي اعتذار واعتذاركم له يتمثل بترككم العراق ومغادرته انتم وزبانيتكم لينعم العراق بسلام وود ووئام.
فيا سادة يا كرام… العذرُ ينفعُ عندَ بعضِ الخطايا وبعضُ الخطايا فوقَ كُلِّ المعاذيرِ.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب