10 أبريل، 2024 9:33 م
Search
Close this search box.

العراق يفخر بهُويتِه العربيّة الإسلاميّة الإنسانيّة

Facebook
Twitter
LinkedIn

العراق العريق يفخر بكُلّ مُكوّناتِه الكريمة بهُويتِه العربيّة الحضاريّة الإسلاميّة الإنسانيّة عُنوان كرامتِه ولا غلو ولا غرو؛ عدا مَن كان قبل ثورة شبيبة تشرين الرّافدين الجّامِعة المانِعة، مِن “ ذوي العاهات والعُقد العقديّة الدَّفينة ” المُستترَة خجلاً كما لدى فلول “ محاكم تفتيش داعش وعصابة «عفلق» الغابر”.. ومَن كان قبل إعلان مبعوث الاُمم المُتحدة الخاصّ النيرويجي Geir Pedersen‏ (مولود 28 أيلول 1955م)، أمس إن أطراف الصّراع السّوري اتفقت على الاجتماع مُجدَّدا في جنيف للتفاوض على الدّستور، وأن الهدوء في القتال يُتيح فرصة لبَدء رأب “عدم الثقة العميق” بينها كما هُوَ الحال على امتداد حوض الفرات مع رئاسة «مُصطفى الكاظميّ»، حيث مرَّت قدم رهبانيّة داعش الإرهابيّة الظَّلاميّة في العراق والشّام، أطاح الله رايتها السّوداء،
صفحةً صفراء/ ظَمياءُ مِن فِسقْ «عفلقْ» تزعقْ: “ هَيْتَ لَكْ !” خلْفَ فتىً لَمْ يلتفتْ ومضى.
أمس أيضاً أعلن نظير الكاظميّ،، رئيس حكومة Kingdom of Lesotho، الكائِنة جَنوبيّ إفريقيا «توماس تاباني» (80 عاما)، استقالته عبر التلفزة الرَّسميّة وقال “اُُناشد الاُمّة بأسرها والقيادة أن تمنح خلفي الدّعم المُطلق ومِن جانبي أتمنى طمأنته أنني أدعمه دائِما”، ما يُزيل العقبة الرَّئيسة أمام حلّ أزمة سياسيّة شبيهة بالوضع العراقيّ، خيّمت على المملكة الجَّبليّة الصَّغيرة الواقعة مع انطلاقة ثورة تشرين العراقيّة الباسلة، وكرامتُها الإنسانيّة السّلميّة المدينيّة: هُويّتُها.
أمس أيضاً أصدرت وزارة التربية العراقيّة، بياناً بشأن غلاف منهج التربية الإسلاميّة للصَّف السّادس الابتدائي الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغلاف قوس قُزح، إن “غلاف منهج التربية الإسلاميّة للصف السادس الابتدائي.. طبعة قديمة وهناك طبعة خامسة جديدة تم تغيير الغلاف بها. ألوان قوس قُزح الموجودة على غلاف كتاب مادّة الإسلامية تتكون مِن 7 ألوان مُتعارَف عليها لقوس قُزح فاتحة في حين ان عدد ألوان علَم المِثليين 6 بألوان غامقة فضلاً عن ان الألوان مِن صنع الله سُبحانه وتعالى تتكوَّن بعد انتهاء المطر وهذا ما يراه الطّفل في السَّماء فتبقى عالقة بذهنه ليرى عظمة الخالق”: صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً ؟! (سورَةُ البقرة 138).
الاتحاد الدّيمقراطيّ العراقيّ في الولايات المُتحدة الاميركيّة THE IRAQI DEMOCRATIC UNION of AMERICA: لا يا كاظمي..

لا لتكميم الافواه والاعتداء على المُحتجين مرّة اُخرى!. ففي الأيّام القليلة الماضية جرى اغتيال الناشط المدني أزهر الشّمري في الناصريّة، والاعتداء على المُتظاهرين في البصرة واُستشهد مُتظاهر وجرح عدد آخر مِنهم. بعدها قام جهاز الامن الوطني باعتقال حسن المياحي سكرتير فرع الاتحاد في مُحافظة الدّيوانيّة والمُحامي مُصطفى جبير والناشطين كاظم بكوزه ومُرتضى نعيم اثناء مُرافعتهم داخل محكمة الدّيوانيّة، ثم جرى إطلاق سراحهم بدون تهم واضحة. واليوم جرى اعتداء أثيم على طالبة كُليّة الفارابي (شيماء محمد) مِن مُسعفات التحرير في حادثة طعن وضرب. المجد والخلود للشُّهداء الأبرار، الشّفاء العاجل للجّرحى والمُصابين. 18 أيار 2020م. واستنكر رئيس مُؤسّسة الشُّهداء «كاظم عويّد مسعود»، ودعا وزارة الخارجيّة إلى “استدعاء مُمثل الاتحاد الاُورُبي وتسليمه مُذكّرة احتجاج شديدة اللَّهجة للإساءة لقُدسيّة شهر رمضان المُبارك”.
..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب