18 أكتوبر، 2024 8:22 ص
Search
Close this search box.

العراق … وطن من ذهب ارضا وشعبا … ولكن !!…

العراق … وطن من ذهب ارضا وشعبا … ولكن !!…

بعيدا عن ضوضاء البرلمان، وتراشق الاتهامات بين وزير الدفاع خالد العبيدي والنائبة حنان الفتلاوي على خلفية استجواب الاول، وذلك يوم الاثنين المصادف ١-٨-٢٠١٦.
والذي بات من الصعب التفريق بين المستجوِب والمستجوَب، نظرا لضعف اداء فريق العمل.
وبغض النظر ايضا عن الانطباع السائد خلال جلسة البرلمان، وكاننا نعيش اجواء رياض الاطفال او مدرسة المشاغبين، وذلك نتيجة حالة الشد والجذب بين النائب عواد العوادي وحنان الفتلاوي.
وكذلك بغض النظر عن ردود فعل تلك الضجة – المفتعلة كما يبدو – خارج قبة البرلمان، والتي تحولت الى ما يشبه الفصل العشائري.
حيث عشيرة العبيد وكذلك الجبور والكرابلة كل يدافع عن ابنه البار، باعتباره خطا احمر دونه الموت، وكاننا نعيش عصر القبيلة لا الدولة والقانون.
بل، وبغض النظر ايضا عن احتمال ان يظهر لاحقا مصطلح ( الوزير الضرورة ).
وذلك قياسا بتلك الزيارات المكوكية للوزير المدان هنا وهناك، وبروز نغمة تهديد هذا المكون او ذاك، فضلا عن موضة تسريب تسجيلات لاسرار الدولة على اقراص، او تعمد مصادرة طعم الانتصارات على داعش و ….
اقول، بغض النظر عن كل ما تقدم.
لو فرضنا جدلا نزاهة كل اطراف العملية السياسية وبلا استثناء، بما فيها طرفي الاستجواب اعلاه، والمحيطين بهما ايضا من مؤيدين ومخالفين.
وان كل الاسماء التي طفت على السطح في ثنايا الاستجواب على لسان هذا وذاك، ملائكية بريئة لا غبار على نزاهتها.
وان كل الاتهامات المذكورة لا وجود لها على ارض الواقع، كونها للتسقيط السياسي لا غير.
اقول، وتماشيا مع هذا الافتراض المثالي.
هنالك سؤال واحد يفرض نفسه وبقوة على الاخوة الاعداء اقطاب العملية السياسية هؤلاء، الذين يجمعهم بلا شك، هدف تقديم المصالح والولاءات والانتماءات الحزبية الضيقة من جهة، وغياب احترام المبادئ والانتماء للوطن والشعب من جهة اخرى.
هذا السؤال مفاده :
ما هو تفسيركم للتقرير ادناه، حول الفساد في العراق.عائدات صادرات العراق من النفط منذ 2004 الى 2014 تكفي لطلاء مساحة العراق بالذهب!
6 أغسطس، 2016
ويكليكس العراق – عائدات صادرات العراق من النفط منذ 2004 الى 2014 تكفي لطلاء مساحة العراق بالذهب!
قال الاتحاد النفطي السويسري، وهو اكبر معهد نفطي متخصص في الدراسات والابحاث النفطية في البلاد، ان قيمة صادرات النفط العراقية ابتداءا من الاول من عام 2004 ولغاية شهر 12 من عام 2014 تساوي قيمة ذهب خالص من عيار 24 تطلى به مساحة العراق الكلية وبسمك 2 سنتمتر على امتداد كل مساحته بالكامل وهي : 437072 كم مربع، مساحة اليابسة : 432162 كم مربع، المياه : 4910 كم مربع.
انتهى تقرير ويكليكس.
فاين ذهبت هذه الاموال يا ترى، حينما يدعي الكل قمة النزاهة والحسب والنسب والشرف ؟!!…
الاجابة، موكولة طبعا الى كل حيتان الخضراء المعنيين بملفات الفساد في عراق ما بعد سقوط الصنم صدام في ٢٠٠٣ والى يومنا هذا وبلا استثناء، وما اكثرهم !!…

أحدث المقالات