10 أبريل، 2024 7:38 م
Search
Close this search box.

العراق قد تحول الى ساحة للحرب الوشيكة

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترامب مهددا لايران : حددنا 52 هدفا حيويا لايران في العراق وسوريا ، بعضها لها اهمية دينية وثقافية لايران ، فاذا قامت ايران بهجوم احمق ردا على اغتيال سليماني فاننا سنمحيها من الوجود.
قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم : اذا حاولت ايران ضرب المصالح او الشخصيات الامريكية ، فان الولايات المتحدة قد حددت 52 هدفا حيويا ايرانيا في المنطقة ، وسنقوم بضربها ، واشار الى ان هذه المواقع المحددة هي مواقع استراتيجية من شانها ان تصيب ايران بصورة مباشرة سواء من الناحية الاقتصادية او العسكرية وبصورة مباشرة. ومن ناحية اخرى ، ارسل البيت الابيض تقريرا حيال مقتل سليماني الى الكونغرس الامريكي ، وصفه رئيس الكونغرس بانه : تقريرا يثير الكثير من الاسئلة “.
وكتب ترامب على حسابه الشخصي في تويتر اليوم : ” ان ايران اذا قامت بفعل احمق ردا على مصرع قائد فيلق القدس قاسم سليماني ، فان امريكا قد حدد 52 موقعا استراتيجيا مهما لايران في المنطقة وهي تحت نيران طائراتنا وسندمرها ردا على هجومهم المتوقع “.
ويضيف : ” ان ايران قد رفعت من شدة لهجتها من احتمالية قيامها بضرب منشات او مصالح امريكية في المنطقة ، على خلفية مقتل سليماني ، وقد تغاضت ايران على جرائم – كما وصفها – سليماني بحق المواطنين في العراق وسوريا ، ويضيف ترام بالى ان بعض الاهداف المحددة لها اهمية دينية وثقافية لايران في العراق ، وان امريكا لا تريد الكثير من التهديد “.
في اثناء ذلك ، ارسل البيت الابيض تقريرا حول الهجوم الامريكي ، اسبابه ودوافعه والمعلومات التي استند عليها ، الى مجلس النواب ، والتي اشارت رئيسته بان هذا التقرير يثير الكثير من الاسئلة المبهمة التي تحتاج الى توضيح وخصوصا فيما يتعلق باسباب دخول الحرب مع ايران “.
واجرى وزير الخارجية الامريكي ” مايك بومبيو ” مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي “بنيامين ناتانياهو ” حيال الوضع في العراق ، ناقشا احتمالية الحرب الوشيكة مع ايران بعد قطع دابرها في المنطقة وملاحقة الموالين لها وتصفيتهم ، ونصح وزير الخارجية رئيس الوزراء بالاستعداد للقادم مضيفا ان امريكا ستفعل ما هو مستحيل للمحافظة على امن اصدقائها في المنطقة.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب