9 أبريل، 2024 2:47 ص
Search
Close this search box.

العراق …شعب يبحث عن السنت والليغو تركبه احزاب الدولة !!

Facebook
Twitter
LinkedIn

على غرار ما ادمنا مشاهدته طوال أعوام من عروض سيركية ومشاهد پهلوانية تحت عناوين سياسية الديمقراطية من قلب الحدث ومقاطع الخلافات الحزبية تنقل من داخل قبة البرلمان العراقي ! بشكل هو الأقرب وصفا للدراما المسرحية من حيث التطبيل على الطاولات عند الحديث عن اختلاف بين الكتل والاحزاب ! او في استخدام الصافرات ! من قبل بعض النواب او التهديد باللكم او اللكم حقيقة في بعض الأحيان … كل تلك المشاهد تصلنا من داخل قبة البرلمان التي من المفترض انها تمثل الشعب وتوجهاته وتطلعاته نحو ما يستحق ويبدو ان طموح الاستحقاق مازال بعيد المنال وتلك الصور ومقاطع الفيديو خير دليل على خلاف مازال يتناسل منذ مايقارب العشرين عام !
سانت ليغو مشكلة اخرى وعقبة جديدة وفق تفسير يراه البعض من بأنه الاقرب لتدوير ذات الاحزاب الموجودة في السلطة و التي تطمح الى اعتماد نظام الدائرة الواحدة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية القادمة … في حين تسعى الاحزاب المستقلة والمدنية الى اعتماد نظام الدوائر المتعددة الذي اعتمد عام 2021 في الانتخابات العراقية الأخيرة التي تمخض عنها البرلمان والحكومة .
صراع الاحزاب العراقية على مسألة تعديل قانون سانت ليغو من عدمه وصل ذروته وبلغ حد التأجيل مرارا من دون الوصول إلى نتيجة من المفترض ان تأخذ بنظر الاعتبار طموح الشعب أولا في الاستقرار المفقود في البلاد منذ سنوات عديدة …تلك الاحداث الدراماتيكية الخلافية في العراق مازالت تنذر بكارثة جل ما فيها سيؤثر قطعا على الواقع المعيشي والاقتصادي الذي مازال يدفع ضريبته المواطن العراقي وسط مستقبل مجهول عنوانه البطالة وفق ارقام كارثية تتناقلها وسائل الإعلام العربية والدولية من جهة والخلافات السياسية الداخلية في العراق من جهة اخرى !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب