9 أبريل، 2024 7:43 ص
Search
Close this search box.

العداد الألكتروني لقراء ” كاتبات ” وليس ” كتابات ” واصل لــ ” بو موزة ” !؟ 

Facebook
Twitter
LinkedIn

البارحة وتحديداً مساءً , كقارئ وكمتابع لما ينشر من أخبار رصينة وعاجلة على موقعي المفضل ” كتابات ” فوجئت بأن الموقع لا يعمل , حاولت من جهاز آخر أيضاً تظهر لي نفس الإشارة بأن الموقع لا يعمل حالياً حاول مجدداً ؟, دخلت عن طريق الفيس كان الجواب نفسه , لا أعلم السبب هل تم تهكيره واختراقه !؟, أم بسبب اجراء اصلاحات وتعديلات وتحصينات عليه من قبل إدارة الموقع .
عندها قررت الدخول على الموقع المستنسخ طبق الأصل منه , وهل يعمل أم تم تهكيره أو اختراقه أو تعطيله أيضاً !؟, بعد أن تذكرت بأن صاحب الموقع السيد إياد الزاملي قد نشر قبل عدة أسابيع إعلان وتحذير لجمهور موقع كتابات , بأن هنالك جهات !, أو أشخاص زوروا الماركة والعلامة المسجلة لموقع كتابات , وأجروا عليها بعض التعديلات والتغيرات البسيطة , وأطلقوا أسم مشابه وقريب جداً من أسم الموقع الأصلي , عن طريق تغير أو تبادل ووضع حرفين مكان أحدهما الآخر ,  ليتحول الأسم من  ” كتابات إلى ” كاتبات ” ( kitabat    katibat ) ,  فرق بسيط  يكاد لا ينتبه عليه المتصفح .

لكنه أي هذا التصرف بحد ذاته  … شخصياً أعتبره غير مهني وغير أخلاقي , وخرق وعمل مشين وجبان وخسيس , وفي نفس الوقت كما نقول بالعراقي حسد عيشة وغيرة نسوان وليس رجال ليس إلا !, وسرقة وسطو في وضح النهار على فكر وجهد شخص نجح في تأسيس موقع رائد يشار له بالبنان , كونه أصبح ساحة ومتسع ومتنفس للعرب وللعراقيين , ومساحة إعلامية واسعة جداً يستقطب أغلب الكتاب , ويستقبل ويتقبل وينشر معظم الأفكار والآراء والطروحات المؤيدة والمعارضة ربما حتى لتوجهات وقناعات صاحب الموقع نفسه , بالرغم من أني شخصياً لا أعرف الرجل لا من قريب ولا من بعيد , ولم ألتقي به أبداً إلا من خلال الموقع نفسه , وفي أغلب الأحيان لا ينشر لي بعض المقالات التي يرى فيها تهجم أو قسوة على أحد , وهذا شأنه ومن حقه وهو حر بذلك .

هؤلاء السراق وأصحاب الزوايا المظلمة إذا صح وصفهم ونعتهم , لم يقوموا بسرقة أسم وفكر وجهد صاحب الموقع , بل سرقة مقالات الكتاب ونشرها على هذا الموقع المزور عنوةً , ولكن الغريب بل والأغرب من ذلك , إني وجدت بعض الكتاب والكاتبات الذين ينشرون بشكل شبه يومي على الموقع الأصلي , والذين لا يتجاوز عدد قراء ومتصفحي مقالاتهم عشرات الأشخاص , وفي أحسن الأحوال المئة , وجدت أن عدد قراءهم على الموقع المزور قد تجاوز وتعدى الألف والألفين والثلاثة آلاف , بل تجاوز العدد لدى أحدهم أكثر من ثمانية آلاف  قارئ  خلال عدة ساعات … سبحان الله ما شاء الله !؟؟؟ .
 عجيب أمور غريب قضية , يعني  نقولها بصراحة لكم … بأن الجماعة لم يكتفوا أو يتوقفوا عند تزوير اسم الموقع وسرقة جهد صاحب الموقع وسرقة المقالات ونشرها على موقعهم البائس !!!, بل وصل بهم الغش والنصب والاحتيال والتزوير إلى تحوير العداد الألكتروني  للموقع , من أجل التهويل والترويج لهذا الموقع التحفة , ولكي يصوروا لبعض الكتاب الجدد بأن مقالاتكم في الموقع الجديد تحضى باهتمام واسع وكبير لدى العراقيين والعرب جميعاً !؟, وربما يصل عدد قراء مقالاتكم إلى أكثر من عدد سكان العراق والعالم العربي في القريب العاجل   !؟, … وكما نقول باللهجة العراقية واصل عداد السرعة لـــ ” بو موزة ” إذا مو  لـــ ” جري سعده ” .

خارج النص :  كما يقول أخونا الذي أول حرف من أسمه ” صائب ” الذي يكتب باسم مستعار !؟ , كونه كان ضابطً في جهاز المخابرات العراقية السابق !؟ , وتحول في ليلة وضحاها إلى مرشد وناقم وناقد للنظام ..!!!,  وهذا شأنه طبعاً وكلام خارج الموضوع والنص أيضاً ؟, لكن كوني أستعير منه عبارة ” خارج النص ” , أقولها للأمانة وبكل صراحة ومن خلال تجربتي الشخصية مع الكثير من العراقيين والعرب أيضاً , نحن العراقيون خاصة والعرب عامة ليس فقط حسودين وناقمين على كل من ينجح ويتألق في حياته العلمية والعملية والاجتماعية , بل نعمل المستحيل من أجل إفشاله وتحطيمه معنوياً وتشويه سمعته , على العكس من جميع شعوب وأمم العالم اللا عربي واللا إسلامي … إذا وجدوا فقيراً أو فاشلاً أعانوه ووقفوا بجانبه كي ينجح ويخرج من التبعية والعبودية والفشل والتخلف . وهذا والعياذ بالله مرض مزمن ابتلينا به نحن العرب منذ قرون , وهو أحد أهم أسباب الفشل وسبب خراب ودمار بلداننا وتخلف وتقهقر شعوب هذه الأمة والعراق تحديداً , وليس لأن أمريكا وإسرائيل وإيران وروسيا والصين أقوياء , بل بسبب وجود ضعفاء نفوس , لديهم عقد وشعور بالنقص والخسة والدونية تسري في عروقهم سريان الدم ويحملونها في جيناتهم الوراثية , بمن فيهم  بعض من تجمعنا بهم صلة رحم أو قرابة ’ وممن يعيشون بيننا ويأكلون ويشربون معنا . ولله في خلقه شؤووووووووون .
خارج النص :
وإن عدّتم عدّنا , وعندها لا ينفع الندم , وسنفضحكم بالوثائق وصور الجوازات , وممن تقبضون وكم تتقاضون شهرياً .

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب