9 أبريل، 2024 6:47 ص
Search
Close this search box.

العبادي يدعو المجتمع لرفض الفاسدين والمالكي يبرر للفسادين ..!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم يفاجئ غالبية العراقيين بتصريحات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي من على شاشاة قناة العهد ، وهو يسوق التبريرات في قضية مكافحة الفساد بــوقته ، فالغالبية المتابعة لخطاباته في الاونة الاخيره تعرف بان العشوائية والتبريرات هي اهم سمة من سمات احاديثه الاعلامية الاخيره في حال وجهت له تساؤلات عن موضوع سقوط المحافظات او الفساد الذي انتشر في حكومتاه..!!
من الغريب جدا ان يظهر المالكي وهو يبرر للفسادين ويسوق في حديثه رواية عن ضابط كبير جاء اليه واخبره بان لديه اربع بنات فكيف سيتزوجن وهناك حملة تشاع ضده بشان اتهامات وجهت له بالفساد بحسب رواية المالكي وحديثه الذي جوبه بالصدمة من قبل المشاهدين الذين اعتبروها تبريرات لا اكثر او اقل ..!!، فالواضح جدا ان ابو اسراء كان يبرر للمهتمين بالفساد ويدعو الى عدم التشهير بهم تحت لافتات انسانية شتى ، وهذا ما اشار اليه في حديثه مع قناة العهد ..!!
وكعادت مواقع التواصل الاجتماعي والمدونيين والفضائيات فانهم ركزوا على تلك العبارات التي اطلقها المالكي وقانوها مع تصريحات العبادي التي يطالب بها المجتمع بنبذ الفساد ورفضه وشيوع ثقافة تناهض الفاسدين ..!!
العبادي اكد ايضا ضرورة ان يصار الى ان ينبذ المجتمع الفاسدين ، بعد ان سارت طبقه منه في ذلك الطريق في اشاره منه الى الاحزاب او القادة السياسين المتهمين بالفساد من قبل المجتمع ..
تصريحين مختلفين للمالكي والعبادي يمكن ان يكونا معيارا لتفضيل ابو يسر على ابو اسراء ولا غرابة في ذلك تماما ..!!
فواضح جدا بان العبادي يريد ان يعالج الفساد ، بينما يبرر الحاج المالكي للفاسدين افعالهم ، ولمن يجهل الاسباب نقول: ان غالبية المفسدين هم من حاشية رئيس الوزراء السابق واقاربه ، ففي صلاح عبد الرزاق وعبد فلاح السوداني ونعيم عبعوب وصابر العيساوي واحمد عبد الغفور السامرائي مئات الشواهد على ذلك ..
ما نريد ان نقوله اننا بحاجة الى دعم فكرة العبادي في اشاعه ثقافة داخل المجتمع تبغض الفاسدين وتزجرهم ، من اجل القضاء على هذه الظاهرة الشاذة والتي دمرت البلد ونهبت ثروته ، وبعدها يمكن ان نحاسب اللصوص ، فالملفات والوثائق موجودة ولن تختفي الحقائق ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب