19 مايو، 2024 11:31 م
Search
Close this search box.

العبادي الخائف من التوريط الامريكي .. أموال قطر حلال زلال على العراقيين ..

Facebook
Twitter
LinkedIn

كثر الحديث حول أزمة الصيادين القطريين ! فيما تعددت الأطراف الراعية لانجاز هذه الصفقة ، وتوزعت الأدوار الرئيسية بين تركيا وايران وسوريا والعراق وقطر في مقابل اخلاء آلاف من الشيعة المحاصرين من قبل جبهة النصرة  في مدينتي كفريا والفوعا ، وتمثل الاتفاق ايضا باطلاق سراح عدد من أسرى المقاومة المخطوفين لدى الارهابي السعودي عبد الله المحيسني أحد أبرز زعماء تنظيم داعش ومن ثم النصرة وأحرار الشام المدعومة من قطر وتركيا ، وكان من بين المطلق سراحهم عدد من مقاتلي حزب الله اللبناني وحركة النجباء العراقية ، كما شمل الاتفاق خروج آلاف من الارهابيين وعوائلهم من المدن المحيطة بالعاصمة السورية دمشق ..

لحساسية الموضوع وعلاقته بالاسرة الحاكمة في قطر تأخر اطلاق هؤلاء الصيادين لاسباب تتعلق بالمواقف الثابتة للجهة التي أسرت هؤلاء والتي حاولت ابعاد هذا الملف عن الموقف الحكومي الرسمي الذي خضع  للتجاذبات الاقليمية والضغوط الأمريكية لعام كامل

لقد حققت هذه الصفقة نتائج كبيرة استطاعت انتزاع بعض الحقوق وحماية المدنيين العزل من دون اراقة للدماء ، وابتعدت عن فوضى التصريحات حتى آخر لحظة !! ولكن الذي  نغص هذه الصفقة هو الخطاب الرسمي العراقي المتشنج المتمثل بتصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي هاجم فيها الجهة الخاطفة المتمثلة بحركة النجباء العراقية !! والتي أشار اليها ووصفها في تصريحات سابقة بانها فصائل خارجة عن القانون ؟!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب