7 أبريل، 2024 7:53 ص
Search
Close this search box.

العالم في خطر لفساد المستكبرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

https://scontent.fybz2-2.fna.fbcdn.net/v/t1.0-1/p40x40/31084176_143206653192461_9080433745748849338_n.jpg?_nc_cat=0&oh=3e3eb30255c4de93d5e3adb083369658&oe=5B5CC5FA

(البشر) و (الحشر) و (الشجر) و(الحجر) يتعرض للدمار ألمُبرمج:

و صلني من مجموعة (أفّاز) الموضوع و الرسالة المدرجة أدناه في الهامش, و بدوري كتبت هذا المقال الذي سينشر بعدة لغات في المجلة و النشرة المركزية لمنظمة أفاز العالمية, و لذلك نرعي إنتباهكم من أجل دعمنا لخلاص العالم من شر الأشرار و تجاز الحروب, من خلال (فلسفتنا الكونية) التي تهتم بقضية قدسية الأنسان ألذي خلق الله لاجله كل هذا الوجود .. إلى التفاصيل:

ألأخوة العلماء في منظمة أفّاز الدولية الأنسانية:

تحية المحبة و الأخوة الكونية و الأخلاص لسعيكم لأنقاذ النحل في دُنيانا التي تتعرض لأنواع المحن.. و بعد:

نضم صوتنا كآلعادة لصوتكم في جمعيتنا العالمية(أفاز) و للعلماء العاملين للدفاع عن حقوق البشر و الشجر و الحشر و الحجر .. و سعيكم المخلص لحفظ الطبيعة من الدمار المبرمج بسبب مخططات المنظمة الأقتصادية العالمية التي لم يعد يهمها حياة المشار إليهم .. و بآلتالي الأنسان الذي سخر الله له تلك الطبيعة و حتى الأفلاك و السماوات, و بآلمناسبة يُعتبر النّحل من أهم الحيوانات التي تغذي الأنسان بآلعسل الذي لوحده و بدون مراجعة الطبيب يشفي 50 داءاً بعضها خطيرة و لهذا تستحق هذه الحشرة الصغيرة الهامة الحفاظ عليها لتستمر بعطائها للبشر الذين يواجهون أمراضا خطيرة علاجها مكلف جداً؛ و لعلكم تعلمون بأن أفضل عسل في الدنيا يُنتج في اليمن, و لكن هذا اليمن السعيد بعسله يتعرض لحرب ضروس من قبل أمريكا و حلفاؤها في السعودية و دول الجهل حيث ترمي يومياً عشرات الأطنان من القنابل المدمرة التي تقتل البشر و الحشر و الشجر و الحيوانات و في مقدمتها المناحل مع النحل, حيث إنخفض إنتاج العسل اليمني الأجود في العالم إلى النصف بعد بدء الحرب الأمريكية – السعودية على اليمن الأعزل و شعبه الذي يتعرض هو الاخر إلى الفتك و القتل و الأبادة الجماعية , لذلك نهيب بكم أن تصدروا بياناً يتم فيه الأشارة إلى هذا الموضوع الخطير. مع الشكر و تمنياتي لكم بآلموفقية.

٣٦ ساعة لإنقاذ النحل

وقعوا الآن

قد يتخذ الاتحاد الأوروبي قراراً بفرض حظر شامل على استخدام المبيدات القاتلة للنحل خلال التصويت الذي سيجري بعد ٣٦ ساعة! حسمت فرنسا وبريطانيا وألمانيا وتسع دول أخرى خيارها لصالح فرض الحظر، لكننا بحاجة إلى ٤ دول أخرى من أجل ضمان نتيجة هذا التصويت الحاسم للغاية. لذا نحن بحاجة إلى توقيع كل شخص منّا — وقعوا الآن بخطوة واحدة، وانشروا هذه الحملة أينما كان.

وقعوا الآن

أصدقاؤنا الأعزاء،

يقتل المليارات من النحل حالياً حول العالم. لكن خلال ٣٦ ساعة، ستسنح فرصة قد يتمكن الاتحاد الأوروبي من خلالها فرض حظر نهائي وشامل ضد استخدام المبيدات القاتلة للنحل!

يطالب العلماء ومربو النحل ونقابات الفلاحين بفرض حظر على هذه المبيدات، فضلاً عن الدعم الشعبي الكبير لمثل هكذا قرار. حتى الآن ستصوت كلاً من فرنسا وبريطانيا وألمانيا وتسع دول أخرى لصالح الحظر، لكننا بحاجة إلى أصوات أربع دول إضافية من أجل حسم نتيجة التصويت لصالحنا. إن قام الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على المبيدات القاتلة للنحل الآن، فسوف نتمكن من حظرها في جميع أنحاء العالم.

هذا التصويت نهائي وحاسم، لذا فنحن بحاجة إلى توقيع كل شخص منّا على هذه العريضة من أجل تحقيق الأثر المطلوب منها. وقعوا الآن بخطوة واحدة وانشروا هذه الحملة على أوسع نطاق:
اضغطوا هنا من أجل حظر المبيدات القاتلة للنحل

إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وإلى جميع وزراء الزراعة والقادة في العالم:
“نحن نطالبكم بفرض حظر استخدام المبيدات الحشرية من طائفة “النيونيكوتينويد” بشكل فوري لتسببه بقتل النحل. إن كارثة موت مستعمرات النحل تشكل تهديداً حقيقياً لأمننا الغذائي. وإن اتخذتم إجراءات وقائية عاجلة الآن، فقد نتمكن من إنقاذ نحل العسل من الانقراض.”

اضغطوا هنا من أجل حظر المبيدات القاتلة للنحل

تعرف سلطات الولايات المتحدة والدول الأوروبية جيداً معنى أن يموت يموت بمعدلات مخيفة. بما أنه مسؤول عن تلقيح ثلاثة أرباع المحاصيل الزراعية التي يستهلكها البشر، فإن موت النحل يشكل تهديداً جدياً لأمننا الغذائي.

لكن شركات الصناعات الكيميائية الكبرى لا تزال مستمرة في بيع المبيدات القاتلة للنحل، وتعمل جماعات الضغط التابعة لها على ممارسة نفوذها داخل الاتحاد الأوروبي من أجل عرقلة التصويت. لذا قام أعضاء آفاز في جميع أنحاء أوروبا بالاتصال بوزراء حكوماتهم، وبرفع إعلانات كبيرة من أجل تكثيف الضغط على حكوماتهم لحظر هذه المبيدات.

من أجل تكثيف ضغطنا لضمان نتيجة التصويت، نحن بحاجة إلى جم المزيد من التواقيع لتكون هذه العريضة أكبر عريضة لإنقاذ النحل في التاريخ. شاركوا في الحملة الآن وانشروها على أوسع نطاق:

اضغطوا هنا من أجل حظر المبيدات القاتلة للنحل

لطالما لعب مجتمعنا دوراً قيادياً خلال السنوات الماضية في هذه المواجهة من أجل حظر المبيدات من نوع “النيونيكوتينويد”. لكننا وصلنا إلى نهاية المواجهة في أوروبا اليوم، حيث تفصلنا ساعات قليلة عن موعد التصويت الحاسم من أجل حظر هذه السموم القاتلة. ويجب أن نشارك جميعناً الآن من أجل ضمان إنقاذ النحل.

مع الأمل،

أليس، أنتونيا، ليزا، نيكولا وكامل فريق عمل آفاز.

لمزيد من المعلومات:

هيئة أوروبية المبيدات الحشرية تهدد النحل – رويترز بالعربي

https://ara.reuters.com/article/internetNews/idARAKCN1GD49Y

البرلمان الأوروبي يطالب بحماية النحل ومنع غش العسل – جريدة الاتحاد

http://www.alittihad.ae/details.php?id=15343&y=2018

انقراض النحل هل يتبعه انقراض البشر؟ – سي إن إن بالعربي

http://arabic.cnn.com/2013/scitech/11/14/bee.human/index.html

هيئة أوروبية: المبيدات الحشرية تهدد النحل

لندن (رويترز) – قالت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية إن النحل البري ونحل العسل معرض للخطر بسبب ثلاثة مبيدات من مجموعة تعرف باسم (نيونيكوتينويد)، مؤكدة مخاوف سابقة أد….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب